افتتاح الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة في مركز يافا الثقافي مخيم بلاطة

افتتاح الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة في مركز يافا الثقافي مخيم بلاطة
نابلس - دنيا الوطن
 ضمن فعاليات الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة، والذي تنظمه جمعية السنمائيين الفلسطينيين الشباب والمجلس الثقافي البريطاني وبالشراكة مع مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، تم عرض مجموعة متميزة من الأفلام القصيرة على مدى 50 دقيقة على شاشة مسرح وسينما المركز، وبحضور ما يزيد عن 120 طالبة من مدرسة بنات بلاطة الاعدادية ومجموعة من المعلمات والكادر التربوي وضيوف وأعضاء المركز. حيث أثارت هذه الأفلام مشاعر الحضور من حيث القضايا الانسانية التي تناولتها الأفلام وخاصة الجوانب التي تلامس حقوق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، والذي كان واضحاً من خلال النقاش الذي تلا العرض.

ومن جهته أكد شاهر البدوي منسق مركز الإعلام في المركز على الدور المهم الذي يجب أن تأديه مؤسسات المجتمع المدني للضغط باتجاه تطوير سياسة الحكومة لتوفير الإمكانيات لهذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني، والذي سيكون عنوان الحملة العالمية للتعليم عام 2014 في الفترة ما بين 2-9 مايو القادم وينظمه الائتلاف التربوي الفلسطيني، ونشير بالذكر بأن مركز يافا الثقافي هو أحد أعضاء الائتلاف الفاعلين.

فيما أكد أنيس البرغوثي رئيس جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب على أهمية الشراكة مع مركز يافا والمجلس الثقافي البريطاني وجميع المؤسسات الشريكة، كشركاء فاعلين في تطوير قطاع أفلام الشباب.  




التعليقات