"ناس فلسطين"..أحلى ناس!

"ناس فلسطين"..أحلى ناس!
رام الله -خاص دنيا الوطن
أشخاص بسطاء،عاديون،تلقائيون،يعملون في مهن بسيطة أو لايعملون.. تختبئ ملامح الشقاء على وجوههم خلف ابتسامة حقيقية تتشبث بأمل يحملهم إلى يوم جديد ـفضل يسقط عن كواهلهم أعباء الحياة الثقيلة..وعلى اختلاف أعمالهم وأعمارهم ستذهل منهم بأجمل العبارات وأبسطها ..كلمات نابعة منهم ،من قلوبهم البيضاء النقية ومن تجربتهم العميقة في الحياة..وعندها ستعرف أن "ناس فلسطين" بالفعل "أحلى ناس"..

"ناس فلسطين" هي صفحة ناشئة على الفيسبوك يقوم أصحابها والقائمون عليها بالتجول في المدن والقرى الفلسطينية يستطلعون آراء الناس في الحياة وفي اشياء بسيطة ليخرجوا منهم بأعمق الكلمات واجملها ،يظهرون عمق الأمل المتجذر والمتأصل في الروح الفلسطينية،ولاعجب إن كان ذلك سر بقائهم على هذه الأرض رغم كل ما يدور حولهم ومايجري لهم..

كرم أبوعلي مؤسس الصفحة والذي يشرف على نشر موادها برفقة أربعة من زملائه وجميعهم من طلبة جامعة بيرزيت قال لدنيا الوطن عن فكرة إنشاء الصفحة:" بدأت الفكرة بعد متابعتي لصفحة ناس نيويورك والتي تم انشائها في أكثر من دولة، فقررت إنشاء صفحة في فلسطين لتكون منبرا للمواطن الفلسطيني البسيط ..هذا يشجع الناس على ابداء رأيهم".

واعتبر أبوعلي ان الصفحة تعكس تفكير الفلسطينيين البسطاء العاديين وتعبر عن همومهم ومشكلاتهم اليومية التي يواجهونها دون أية إضافات او تجميل للصورة،فالصفحة هي صورة واقعية عن الطابع اليومي للحياة الفلسطينية .

 
المواطن..أولا

وفيما غابت صور الشخصيات الفلسطينية المعروفة عن الصفحة باستثناء محبوب العرب محمد عساف الذي اجرى حوارا قصيرا لـ"ناس فلسطين"،قال أبوعلي ان الصفحة تستهدف المواطن العادي لأن وسائل الإعلام بطبيعتها تركز اهتماماتها ومقابلاتها على المشاهيرو الشخصيات السياسية والقادة والمعروفين ،ولايوجد منبرا يعبر عن اهتمامات وهموم وطموحات المواطنين العاديين،لذا فإن صفحتنا هي (لناس فلسطين)".


"ناس.. غزة"

وبينما تعرض الصفحة صورا لمواطنين من معظم المدن الفلسطينية ، غابت عنها صور "ناس غزة" .

وعن ذلك أوضح أبوعلي لدنيا الوطن:" الصفحة حديثة التأسيس ونحن نسعى للتواصل مع شباب في قطاع غزة ليكونوا ممثلين وجزء اصيل من هذه الصفحة وكذلك الحال مع مدن فلسطينية اخرى".


جهود ذاتية

ويؤكد أبوعلي أن العمل في الصفحة يتم بجهود ذاتية،رافضا فكرة التوجه لأي جهة من اجل دعم الصفحة رغبة في الحفاظ على استقلالية الصفحة".

اهتمام من خارج فلسطين

ويشير أبوعلي إلى وجود اهتمام كبير بالصفحة خاصة من خارج فلسطين : "الناس متفاعلين بشكل ايجابي ومتقبلين للفكرة وتصلنا رسائل من الفلسطينيين حتى من الخارج يبدون تفاعلهم واشتياقهم لفلسطين ،كما أن عدد المتابعين للصفحة بأزدياد كبير".


طموحات

ويؤكد أبوعلي الرغبة في عمل معارض بين فترة واخرى لأبرز الشخصيات التي ظهرت على الصفحة، بالإضافة إلى الرغبة في اصدار كتاب مصور يحمل أجمل الصور للشخصيات التي ظهرت في "ناس فلسطين"..



















التعليقات