لقاءات مفوضية التوجيه السياسي والوطني في طولكرم بمدارس المحافظة

طولكرم - دنيا الوطن
 قام التوجيه السياسي والوطني بتنفيذ عدة لقاءات في مدارس ومؤسسات محافظة طولكرم حيث إلتقى مقدم فواز البريمي مفوض التوجيه الوطني بمفوضية التوجيه السياسي والوطني يطولكرم بطلبة ومعلمي مدارس الإسراء النموذجية / طولكرم بحضور المقدم حقوقي/ أحمد اليمني مفوض الاستخبارات العسكرية تمحور اللقاء حول القدس والتهديدات الأسرائيلية التي تواجهها .

حيث وضح البريمي أن القدس تتعرض لهجمة إستيطانية واسعة وحفريات كبيرة تهددان ديموغرافية القدس ومعالمها الأثرية الإسلامية منها والمسيحية كما بين أن مايقوم به الإحتلال من مخططات تستهدف القدس ماهي إلا إجراءات مدروسة ومدعومة من الكيان الصهيوني على إعتبار مزاعمهم بأنها عاصمةً لهم .

وفي نهاية اللقاء شكرت إدارة المدرسة وهيئتها التدريسية التوجيه السياسي على هذا اللقاء الهام لتعريف الطلبة عن المخاطر التي تهدد القدس مطالبين تكرار مثل هذه اللقاءات الهامة .

ومن جانب آخر التقى مفوض الإرشاد الديني شريف قاسم بمفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم بحضور النقيب /حكم خندقجي مفوض الدفاع المدني بضباط وصف ضباط الأمن الصناعي التابع لمديرية الدفاع المدني تمحور اللقاء حول اليهود في القرآن الكريم حيث بين قاسم من خلال شرح الآيات الكريمة في القرآن الكريم بأن اليهود قد نقضوا عهودهم وما زالوا لايلتزمون بمواثيقهم ويفسدون في الأرض على أنهم يعتقدون بأنهم قوم متميزون وشعب الله المختار.

كما ووضح قاسم الفرق بين بني إسرائيل واليهود بإعتبار أن اليهود هم الجماعة الضالة والكافرة من بني إسرائيل حسب ما جاء في القرآن الكريم .

وفي سياق آخر إلتقى مقدم/ لؤي جابر من هيئة التوجيه السياسي والوطني بطالبات مدرسة زنوبيا الأساسية العليا معرفاً بالإستخدام المفيد لبرامج التواصل الإجتماعي والشبكة العنكبوتية على إعتبار أن إستخدام مثل هذه البرامج يجب التعامل معها بحذر وحيطة لما تسببه من آثار إجتماعية ونفسية وثقافية على المستخدم الجاهل به

كما إلتقى مفوض الإرتباط العسكري والضابطة الجمركية رائد / معين عدس من التوجيه السياسي بطالبات المدرسة موضحاً المسلكية الإيجابية وأهميتها في تعزيز شخصية الطالب على إعتبار أن إتباع المسلكية الإيجابية أمراً وطنياً علينا من أجل الوصول إلى الأهداف التي يسعى إليها الشعب الفلسطيني .

التعليقات