السنة 11 على تاسيس دنيا الوطن.. في الصدارة محليا وعالميا

السنة 11 على تاسيس دنيا الوطن.. في الصدارة محليا وعالميا
رام الله - دنيا الوطن

في الخامس عشر من نيسان عام 2003 انطلقت دنيا الوطن كأول صحيفة إلكترونية فلسطينية ، تلبية لرغبة وحاجة القاريء الفلسطيني والعربي . وأثبتت خلال فترة وجيزة من انطلاقتها جدارتها بارساءها مبدأ الرأي والرأي الأخر والمصداقية والمهنية التي ميزتها عن غيرها من المواقع والصحف ، مما ساهم وعزز من مكانتها وجعلها تحتل مكانة متقدمة بين الصحف والمواقع المحلية والدولية .

وبرغم من كل المعيقات استطاعت دنيا الوطن عام 2013 من تخطي اكبر المواقع العالمية محليا حيث تمكنت من تخطي موقع البحث العالمي " جوجل " ، وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وموقع التواصل يوتيوب ، لتتربع دنيا الوطن على عرش المركز الأول فلسطينيا ، بحسب عداد المواقع العالمي " اليكسا " وبذلك وكعادتها تكون دنيا الوطن الموقع الوحيد الذي يتخطى الفيسبوك وجوجل في بلاده .

ووفقا لدراسة أجراها معهد تابع لجامعة أكسفورد البريطانية لقياس الآثار الاجتماعية للانترنت صدرت حديثا في أغسطس 2013 صنفت دنيا الوطن انها ضمن المواقع الثماني الأقوى انتشارا في العالم ، وكأول موقع في العالم يتخطى مواقع التواصل الاجتماعي في بلده. هذا وقد تم اعتماد خريطة عالمية لأقوى ثمانية مواقع على مستوى العالم ، بذلك تكون دنيا الوطن الموقع العربي الوحيد الذي يقف بجوار عمالقة الانترنت – فيسبوك ، يوتيوب ، جوجل ،ياهو ، تويتر - على الخريطة العالمية للانترنت ..

تسعى وتطمح دنيا الوطن من خلال المشاركة الموضوعية ، وإرساء دعائم الرأي والرأي الأخر والتفاعل باهتمامات القراء المختلفة وفلسفتها في متابعة الأحداث بحيادية ،لتكون الصحيفة الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وبأن تصبح الصوت الإعلامي الأول والأقوى في الشرق الأوسط للمساهمة في تعزيز الصحافة الحرة النزيهة ، والمفاهيم الديمقراطية العصرية والانفتاح على العالم .

التعليقات