فيديو:تفاصيل. كيف أجبر منفذ عملية الخليل جنود الإحتلال على الإختباء وكيف اطلق النار من مسافة 3 امتار

فيديو:تفاصيل. كيف أجبر منفذ عملية الخليل جنود الإحتلال على الإختباء وكيف اطلق النار من مسافة 3 امتار
رام الله - دنيا الوطن - ترجمات
ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد فرضت حصارا مشددا على قرية إذنا في الخليل واعلنتها منطقة عسكرية مغلقة في أعقاب العملية التي أسفر عنها مقتل مستوطن وإصبة 4 آخرين بجرح مختلفة مساء اليوم الاثنين. وفي تفاصيل العملية ذكر موقع 0404 العبري أن مسلحا كان يمتشق سلاحا رشاشا من نوع "كلاشنكوف" قد داهم حاجز ترقوميا قرب الخليل وأخذ بإطلاق النار صوب النقطة العسكرية المقامة على الحاجز، ومن ثم وجه بندقيته صوب سيارة للمستوطنين وإخذ يطلق النار بشكل مركز تجاه السيارة.

وأضاف الموقع "أن المسلح الذي كان يلبس زيا عسكريا كاملا وخوذة على رأسه قد أفرغ خزانا كاملا من سلاحه الرشاش على سيارة المستوطنين وبعد ان أفرغ سلاحه فر من المكان دون أن يطلق عليه رصاصة واحدة".

وبين الموقع "ان دورية تابعة لحرس الحدود كانت تقوم باعمال الحراسة والتفتيش على الحاجز، لم تحرك ساكنا، ولم تتمكن من الرد على مصدر النيران، حيث كان المسلح يطلق النار في المكان دون الاكتراث بأحد، وواجه سيارة المستوطنين وجها لوجه وأطلق عليهم النار من مسافة قاتلة لا تزيد عن 3 امتار ما ادى لإصابتهم إصابة مباشرة".

وأوضح الموقع أن العشرات من جنود الاحتلال وصلوا لمكان العملية برفقة عدد من سيارات الإسعاف التي اخلت المصابين وشرعوا بعمليات تمشيد لمحيط الحاجز، ومحيط بلدة إذنا القريبة، بدعوى أن منفذ العملية قد انطلق من القرية".

واعلنت مصادر طبية إسرايلية مقتل أحد المستوطنين المصابين في العملية بعد فشل محاولات الأطباء إنقاذ حياته بعد تعرضه لعدة طلقتا في منطقة رأسه ورقبته، فيما وصفت حالة بقية المصابين بين الخطيرة والمتوسطة.
ترجمة : شبكة قدس


التعليقات