إحباط مخطط الاقتحام حتى الان رباط مستمر في الأقصى وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال

قدس - دنيا الوطن
قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها إن المئات من أبناء الداخل الفلسطيني وقيادات الحركة الاسلامية يواصلون في هذه الأثناء رباطهم الذي بدأوه منذ الفجر عند بوابة الأسباط الخارجية الواصلة الى المسجد الاقصى  ضمن فعاليات يوم النفير الذي دعت اليه الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني وذلك بعد أن أجبرتهم قوات كبيرة من الاحتلال على مغادرة باب حطة الذي تمركزوا عنده  منذ ساعات الصباح .كما تتواجد اعداد كبيرة من المرابطين والمصلين في المسجد الاقصى من الرجال والنساء خاصة كبار السن .

ونجح المرابطون داخل الاقصى وخارجه بمنع اقتحامات المستوطنين وأجبرت قوات الاحتلال على إغلاق باب المغاربة أمامهم منذ الصباح .

وأضاف البيان أن المحتشدين يتمتعون بهمة وعزيمة عاليتين وملتزمين ببرنامج اليوم الذي تخلل كلمات لبعض قيادات الحركة الاسلامية بالاضافة الى الأناشيد والشعارات المناصرة للمسجد الاقصى .

وفي في المقابل ما زالت قوات كبيرة من عساكر الاحتلال ووحدة التدخل السريع تحاصر المرابطين وتحاول التضييق عليهم وتفريقهم غير أن عزيمتهم وثباتهم حال دون ذلك ، في حين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاث شبان من بين المحتشدين الاول يدعى مصباح ابو صبيح من القدس والثاني نضال خلف من بلدة مقيبلة وحسام سدر من القدس، كما أفرجت عن الشاب عبد الكريم اغبارية من ام الفحم بعد أن احتجزته لساعات وسلمته أمرا بالابعاد عن الاقصى مدة أسبوعين .

وجاءت دعوة الحركة الاسلامية الى النفير ردا على دعوات لما يسمى منظمات الهيكل باقتحام الاقصى اليوم لتقديم ما يسمى "قرابين الفصح العبري فيه ".

التعليقات