البنك المركزي الأوروبي يمنح "إيست نيتس" عقداً للخدمات الاستشارية للتدقيق التقني

البنك المركزي الأوروبي يمنح "إيست نيتس" عقداً للخدمات الاستشارية للتدقيق التقني
رام الله - دنيا الوطن
مُنحت "إيست نيتس" (EastNets)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير حلول وخدمات الدفع والامتثال لقطاع الخدمات المالية، مؤخراً، عقداً للخدمات الاستشارية لتدقيق بنيتها التحتية لعمليات جمعية الاتصالات المالية العالمية بين المصارف "سويفت" (SWIFT) من قبل البنك المركزي الأوروبي، حيث يشمل ذلك "سويفت آلاينس أكسيس" (SWIFT Alliance Access) و"آلاينس غيتواي" (Alliance Gateway) للمدفوعات الأوروبية عالية ومنخفضة القيمة. وسيقوم فريق من مهندسي "سويفت" المعتمدين بتنفيذ عملية التدقيق والمراجعة لبيئة عمل البنك المركزي الأوروبي ضمن الشركة من أجل ضمان تشغيل البنية التحتية "سويفت آلاينس" فيها.

ويعتبر البنك المركزي الأوروبي، الذي تأسس في العام 1998 مع إطلاق اليورو كعملة أوروبية موحدة، مسؤولاً عن تنفيذ السياسة النقدية لمنطقة اليورو، التي تعد أكبر اقتصاد بعد الولايات المتحدة الأمريكية. وستقوم "إيست نتس" بتقديم خدمات "سويفت نت ماسيجنغ" (SWIFTNet Messaging) وفق أنماط "أف. آي. أن" (FIN) و"أم. تي" (MT) و"أم. أكس" (MX) و"فايل آكت" (FileAct) وخدمة "سويفت آلاينس" (SwiftAlliance)، بما في ذلك تقديم الخبرة في مجال سير العمل بالنسبة لنظم المدفوعات بين البنوك "تارغيت2" (TARGET2) و"يورو1" (EURO1) و"ستيب1" (STEP1) و"ستيب2" (STEP2) و"سيبا" (SEPA) على وجه الخصوص. ومع وجود نظام "إيست نيتس سيستم كير" (EastNest System Care) منخفض التكلفة، يمكن للبنك المركزي الأوروبي الاستفادة من الدعم والخبرة والمعرفة الفورية لخفض تكاليفه والحصول على بنية تحتية خاصة بجمعية الاتصالات المالية العالمية بين المصارف.

وقال حازم ملحم، الرئيس التنفيذي لشركة "إيست نيتس": "يضيف البنك المركزي الأوروبي قيمة كبيرة لمحفظتنا الحالية من العملاء رفيعي المستوى. واستطعنا الفوز بالصفقة بعد المنافسة مع أكثر من 10 مزودين آخرين معتمدين لتقديم خدمات "سويفت"، الأمر الذي يؤكد على خبرتنا في مجال بنية "سويفت آلاينس" التي تدعمها الميزات عالية والخدمة المتميزة. ونحن نضمن تقديم الدعم للبنك المركزي الأوروبي في الموقع والاستجابة الفورية، بالإضافة إلى خدمات المساعدة عبر الهاتف على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع في الحالات الطارئة".     

وتتمحور الوظيفة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي في الحفاظ على القوة الشرائية لليورو، وضمان استقرار الأسعار في منطقة اليورو. وظهرت منطقة اليورو إلى حيز الوجود بعدما تم تحويل مسؤولية السياسة النقدية من البنوك المركزية الوطنية لـ 18 عضواً في الاتحاد الأوروبي إلى البنك المركزي الأوروبي منذ العام 1999.

وتقوم "إيست نتس" بتوفير الحلول والخدمات إلى أكثر من 1.000 عميل في 120 دولة، بما في ذلك 22 من أهم 50 بنكاً في العالم. وتستضيف الشركة واحدة من أكبر شبكات جمعية الاتصالات المالية ما بين المصارف (SWIFT) وهي مكاتب الخدمة (Service Bureaus)، التي تقدم خدماتها إلى أكثر من 260 شركة حول العالم. ويقع مقر "إيست نتس" في دبي ولها 16 فرعاً في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

التعليقات