إختتام بطولة الإمارات الوطنية للسيارات والدراجات النارية على حلبة دبي أوتودروم

إختتام بطولة الإمارات الوطنية للسيارات والدراجات النارية على حلبة دبي أوتودروم
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت يوم الجمعة (11 نيسان/أبريل 2014) بطولة الإمارات الوطنية لسباقات السيارات لموسم 2013-2014 على حلبة دبي أوتودروم  والتي توّجت السعودي عبد العزيز بن لادن بلقب بطولة الإمارات للدراجات النارية بعد أن فاز بالسباقين النهائيين على متن دراجته "ليبرتي كواساكي".

وفقد محمود تنير لقبه بعد منافسة قوية في السباق الأول، حيث شكل تحدياً لـ بن لادن على الصدارة لكن دون جدوى ليتراجع إلى الخلف ويفقد لقب البطولة، ويعود مجدداً منهياً السباق الثاني في المركز الثالث.

أما جيرنو دوبيدا احتل المركز الثاني في السباق الأول، وجاء إريكاس سافيكاس في مركز الوصيف في السباق الثاني، أما مايكل كولينز، المتوج حديثاً بلقب كأس "روكي"، فكان له ما أراد محققاً المركز الأول في كلا السباقين.

وقال بن لادن: "إنه لشعور رائع أن تفوز ببطولة الإمارات. وأود أن أشكر "ليبرتي كواساكي" على دعمهم وأشكر فريقي على مساندتهم وحفاظهم على دراجتي جاهزة بإستمرار للسباق".

وفي سلسلة سباقات "أن. جي. كيه. رايسنغ" تمكن المتسابقان في فريق "غلف بتروكيم" من الظفر بلقبي الفئة الأولى في كأس "كليو" قبل اليوم النهائي من السباق.

أما التركيز الرئيسي فإنصب على لقب الفئة الثانية، حيث انحصرت المنافسة بين جوناثان مولان وروبيش شاناكي على متن السيارة "هوندا"، والسائق أنيفاس على متن "رينو"، الذين تصدروا ترتيب النقاط ليخوضوا السباقين النهائيين مع فرصة الفوز لأي منهم.

وشهد هذين السباقين منافسة حادة، إلا أن الفوزين اللذين حققهما مولان كانا كفيلين لتتويجه بطلاً للفئة الثانية مع نهاية السباقين، في حين احتل أنيفاس المركز الثاني في البطولة وجاء شاناكي ثالثاً.

وتوج ليون برايس، سائق فريق "دراغون ريسنغ فيراري"، بلقب الفائز الإجمالي بالسباق الأول، وبابانتونيس ببطولة السباق الثاني على متن السيارة "سيات"، في حين احتل شانون مركز الوصيف في كلا السباقين.

وفي نهاية يوم السباق وبالتالي نهاية الموسم، قال ريتشارد بيرش، مدير عام حلبة دبي أوتودروم: "لقد شهدنا موسماً صعبا حيث حافظت السباقات على نوعيتها، والدليل أن اللقبين لم يحسما إلا في اليوم الأخير".

واختتم بيرش: "نهنئ الفائزين، الذين استحقوا هذه الألقاب بجدارة نتيجة عملهم الشاق والتزامهم. كما أود أن أتقدم بجزيل الشكر لكافة المنظمين والمسؤولين وبالطبع إلى فريق حلبة دبي أوتودروم على اسهاماتهم في إقامة هذه البطولة".

التعليقات