وفد من مؤسسة GIZ الالمانية يزور بلدية قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبه  وفدا من مؤسسة التعاون الفني الالماني " GIZ"  للاطلاع على واقع المدينة والتباحث في سبل التعاون المستقبلي وبحث دعم المشاريع الخاصة  .

وضم الوفد المستشار الدولي سيغفريد جندرز والمستشار من شركة حلول للتنمية الاستشارية سامي الخالدي .  

وشكر داود الوفد الضيف على زيارتهم للمدينة والتعرف على واقعها ومعاناتها المستمرة ، وقدم داود للوفد الضيف شرحا مفصلا عن واقع المدينة والاثار التي تركها الجدار وسياسة العزل الاسرائيلية بحقها والتي انعكست على مختلف قطاعاتها واضعة المدينة في واقع من الفقر والبطالة والكثافة السكانية العالية .

واكد داود ان مدينة قلقيلية تعتبر منكوبة بكل المقاييس وبحاجة لتوجيه الدعم الداخلي والخارجي لرفد ودعم قطاعاتها ليتمكن المواطن من العيش والتأقلم مع الواقع الجديد .

وابدى داود استعدادية البلدية الكاملة لتقديم المقترحات بشان المشاريع التنموية والبنية التحتية والتعاون الكامل مع المؤسسة في اطار عملها املا ان تتكاتف الجهود لتنفيذ عدد من المشاريع الملحة والطارئة في المدينة .

من جهته شكر جندرز البلدية على حسن الاستقبال مؤكدا على هدف الزيارة التعرف على واقعها عن كثب مقدما شرحا عن واقع عمل المؤسسة في فلسطين والقطاعات التي تقدم الخدمات لها .

وتباحث الطرفان في سبل التعاون المستقبلي وتحديد سلسلة لقاءات قادمة لتدارس اولويات المشاريع الملحة للمدينة في اطار موسع ومشاركة المجتمع المحلي  . 

التعليقات