"الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان تدريباً في الإعلام والعلاقات العامة بطوباس

"الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان تدريباً في الإعلام والعلاقات العامة بطوباس
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة الإعلام وجامعة القدس المفتوحة بمحافظة طوباس، تدريباً في فنون الإعلام والعلاقات العامة، لـنحو 50 طالباً وطالبة، في إطار خطة الوزارة لنشر الثقافة الإعلامية،
وضمن سعي الجامعة لتمكين خريجيها بمهارات مختلفة.

وقال المنظمان، إن التمرينات المرئية والمكتوبة وحلقات النقاش والبحث، امتدت على مدار 21 ساعة، وتضمنت التعريف بفنن الاتصال والحوار، وإطلالة على فنون: الأخبار، والتقرير، والتحقيق، والمقال، والقصة الصحافية، والبروفايل، وورقة الحقائق، والإعلان. بجانب مبادئ العلاقات العامة، وإعداد السيرة الذاتية، واجتياز مقابلات التوظيف.

وتولى التدريب منسق وزارة الإعلام في طوباس الصحافي والباحث عبد الباسط خلف، فيما كانت تخصصات المتدربين حقول العلوم الإنسانية والإدارية.

وأشار مدير فرع طوباس د. نضال عبد الغفور، إن “القدس المفتوحة” تواصل العمل مع الخريجين بهدف تطوير مهاراتهم، ولبناء قدرات إضافية، في مجالات مختلفة، تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل.

وأضاف أن التدريب في مجال التواصل والعلاقات العامة وإعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الوظيفية، والمهارات الإعلامية وفنون الاتصال، مهم للطلبة بغض النظر عن تخصصاتهم.
وذكر منسق متابعة الخريجين بالجامعة، بلال دراغمة أن"القدس المفتوحة" تحرص على التواصل مع طلبتها بعد انتهاء دراستهم بطرق مختلفة، وسبق أن نظمت أربع دورات مماثلة؛ لما للإعلام والعلاقات العام من دور وأهمية في خدمة الخريجين، وبخاصة في
جهة البحث عن وظائف في ظل ارتفاع حاد بنسب البطالة.

بدوره، قال خلف، إن الوزارة أطلقت عدة تدريبات خلال السنوات الثلاث الماضية في طوباس، بالشراكة مع الجامعة، ووزارتي الأوقاف والشؤون الدينية، والثقافة، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ونقابات العاملين في: الوظيفة العمومية، و”القدس المفتوحة”، وبلدية طوباس، وتعد لتدريب جديد بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة.

فيما ذكرت المتدربتان حلا صوافطة وبيان أبو مطاوع، أن الدورة ساعدتهن في تعميق الفهم لوسائل الإعلام وطرق عملها، ومنحتهن مهارات إعداد السيرة الذاتية، واجتياز مقابلات التوظيف وفق أصول مهنية.

التعليقات