منيب المصري يثير الجدل في مقال على موقع اسرائيلي:كلنا أبناء إبراهيم..اليهود والمسلمون لهم حق بفلسطين

منيب المصري يثير الجدل في مقال على موقع اسرائيلي:كلنا أبناء إبراهيم..اليهود والمسلمون لهم حق بفلسطين
رام الله - خاص دنيا الوطن
أثار رجل الاعمال المصري منيب المصري جدلاً واسعاً في الاوساط الفلسطينية والاسرائيليىة على حد سواء بعد نشر موقع واللا العبري مقالاً منسوب للمصري يروي فيه حكايات تثبت رضا الفلسطينيين للعيش المتبادل بسلام مع الاسرائيليين .

يقول منيب المصري في مقاله  "أليس كلنا أبناء ابراهيم، وأنا مؤمن أن المستقبل يكمن في حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية والذي يتأسس على اعتراف بالتراث المشترك كيهود ومسلمين وفلسطينيين".

ويضيف :"باعتبار فلسطين عام 1948 هي أرض لاسرائيل، علما أن الأدبيات الصهيونية في تلك المرحلة كان تطلق عليها "فلسطين" . 

ويؤكد المصري في مقاله أن" غالبية الشعب الفلسطيني تعترف بحق اليهود بإسرائيل" على حد تعبيره.

واعتبر المصري المليونير اليهودي ادموند روتشليد - وبحسب موقع البحث جوجل يعتبر روتشيلد هو اليهودي الذي مول التطهير العرقي بحق الفلسطينيين وطرد أهل سهل الحولة بقوة السلاح-  "عندما زار ادموند روتشليد اسرائيل في عام 1914 دعا قادة الصهيونية إلى العيش بسلام مع إخوانهم العرب الفلسطينيين. " بحسب الترجمة لمقال المصري .

وتحدث المصري في مقاله حول ما وصفه بالفرصة التاريخية التي أضاعها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتيناهو، ويؤكد المصري  أن الشهيد ياسر عرفات أقرَّ "بحق اليهود بالوجود في فلسطين والشرق الأوسط" على حد زعمه.

وجاء في مقال المصري سرداً تاريخياً للعروض العربية لاسرائيل حيث تحدث عن خطة الملك فهد ملك السعودية لاسرائيل التي رفضتها في حينها بادعاء ان العرب ينصبون كميناً لاسرائيل لانهائها من الوجود وتقوم مبادرة الملك فهد بحسب المصري على الاعتراف بحق الفلسطينيين بدولة الـ67 ويعترف العرب بحق اسرائيل في الوجود , ووصف المصري مبادرة جامعة الدول العربية في بيروت بانها فرصة جديدة وافضل لاسرائيل من مبادرة الملك فهد ومع ذلك رفضتها اسرائيل .

والملاحظ بحسب التعليقات التي جاءت على المقال على موقع واللا أن الاسرائيليين لم يصدقوا حديث المصري وسخر احدهم قائلاً :" هذا مقال تنزيلات نهاية الموسم، رجل أعمال فلسطيني يعترف بحقنا بالوجود في اسرائيل".