مفوضية القدس تعقد ورشة عمل عن مدينة القدس في قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مفوضية القدس للتوجيه السياسي بالتعاون مع مفوضية قلقيلة للتوجيه السياسي ولجنة قلقيلة ضمن حملة شدوا الرحال وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قلقيلة ورشة عن مدينة القدس والاوضاع والظروف التي يمر بها المقدسيون وقد قدمت الورشة لمعلمين قلقيلة ونخبة من طالب المدينة في قاعة الشهيد ياسر عرفات.

وقد افتتحت الجلسة من قبل الاستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم مرحبا بضيوف المقدسين مؤكدا على اهمية القدس والتعلم عنها لدى كل فلسطينين تبعها ترحيب وتاكيد على اهداف حملة شدو الرحال من قبل المنسقة ريما بكر.

وقد شملت الورشة على تعريف باهم المصاعب التي يعانيها المقدسيون والظروف التي يمرون بها واهم القضايا التاريخية قدم الشرح عن المدينة كل من العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس وعالمة الاثار المقدسية عبير زياد .

وتحدثت الباحثه عبير عن اهمية القدس عبر التاريخ وقدسيتها في الديانات السماوية وانها ارض الانبياء ،متطرقه الى المواقع الاثريه والاماكن المقدسة الموجوده في القدس . مشيرة الى المعاناة التي يواجها المقدسيين والانتهاكات والاقتحامات التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي يوميا .

و أكدت أ. زياد بان المقدسيين في هذه الايام والظروف القاهره ان القدس بحاجه للتواجد المستمر . واكد الكسواني في كلمته على ان الاحتلال يعمل ليل نهار لتدمير المسجد الاقصى وهدم المنازل وتغيير معالم المدينه وطمس الهويه الاسلاميه والمسيحية. 
وفي سياق متصل أكدت أ. زياد على انهم جاهزون لاستقبال اخوانهم الفلسطينيين في قلقيليه والمدن ومرافقتهم لاماكن القدس بمقدساتها واثارها.

وقد اثنت السيدة نهيلة عفانة على المعلومات المميزة التي قدمها الوفد المقدسي والنقاش المميز الذي اظهر مدى اهتمام المعلمين وطلابهم بقلقلية بالمعرفة وزيارة القدس.

تبع الورشة زيارة الوفد المقدسي المكون من العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس والسيدة عبير زيادة عالمة الاثار المقدسية والسيد فادي الرجبي والسيد نادر الحداد من مفوضية القدس للتوجيه السياسي زيارة الى مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقلية ومن ثم استضافتهم في مقر مفوضية التوجيه السياسي بقلقلية وكان في استقبالهم المقدم خالد المدني مرحبا بالوفد المقدسي ومن ثم رافقهم في جولة في المدينة

التعليقات