مؤسسة تامر في قلقيلية تطلق حملة تشجيع القراءة تحت شعار "القراءة طبع وطابع"

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في قلقيلية حملة تشجيع القراءة تحت شعار "القراءة طبع وطابع" بحضور المؤسسات الشريكة واللجنة التحضيرية للحملة.

وكان إطلاق الحملة من خلال نشاط يركز على  فكرة الطوابع البريدية وما تحمله من رمزية عالية  متعلقة بالثقافة الفلسطينية من خلال إنتاج طابع بريدي ما لكل مشارك يعبر عن هويتنا كفلسطينيين.

حيث افتتحت الفعالية منسقة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي أ. غادة عبد العال الترحيب بالحضور ومقدمة الشكر للجنة التحضيرية على الجهود التي بذلتها في التحضيرات للحملة ومساهمتها في نشر بذور المعرفة مؤكدة على الإرث الثقافي الفلسطيني الذي يحمله شعار الحملة.

 ونوهت منسقة مؤسسة تامر  إلى  مرور 25 عاما على إنشاء المؤسسة في ظل هذه الشراكة الوطنية التي امتدت خلال هذه الأعوام والتي سعت إلى خلق موروث ثقافي فلسطيني يؤكد وجودنا وبأننا شعب يستحق الحياة

و في حث أ. محمد خضر الذي حضر ممثلا عن محافظ قلقيلية على ضرورة أن تكون القراءة عادة متأصلة في حياتنا اليومية وجزءا من برنامجنا اليومي لما لها من دور في تنمية الفكر والشخصية.

في حين أكد مدير التربية والتعليم أ. يوسف عودة على تنمية مهارة القراءة الطلبة عبر العديد من الأنشطة الداعمة للمنهاج الفلسطيني مشيرا إلى أهمية القراءة في بناء الشخصية وزيادة المعارف والمهارات وتنمية  مخزون الثقافة لدى طلبة المدارس.

 ومن ثم عرض مشرف قسم الطفل في مكتبة بلدية قلقيلية أ. مقداد شبيطة نبذة عن تاريخ فلسطين في طوابع البريد وترك الفسحة للأطفال للتأمل فيما سيبدعون في رسم وتصميم طوابع بريدية تعكس الثقافة الفلسطينية علما بأن هذه الطوابع ستعرض في معرض الرسومات الي سينظم ضمن فعاليات حملة تشجيع القراءة  في مكتبة بلدية قلقيلية يوم الخميس الموافق 10/4/2014  الساعة الواحدة ظهرا .

التعليقات