طاقم شؤون المرأة بدأ بتنفيذ مشروع " مشاركة " لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين " UN Women

طاقم شؤون المرأة بدأ بتنفيذ مشروع " مشاركة " لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين " UN Women
غزة - دنيا الوطن
بدأ طاقم شؤون المرأة مؤخرا بتنفيذ مشروع " مشاركة " المشاركة السياسية للمراة الممول من  الاتحاد الاوروبي وهيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين " UN Women. من المتوقع أن تكون مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات، ويهدف بشكل أساسي لتحسين المشاركة السياسية للمرأة على المستوى الرسمي وغير الرسمي  .

 و قد قام طاقم شؤون المراة / قطاع غزة خلال هذا المشروع بتشكيل 6 لجان محلية من مختلف مناطق قطاع غزة  تستهدف مجموعة من الفتيات متطوعات وناشطات فاعلات في المجتمع المدني ،طالبات جامعيات ، حيث ستكون هذه  اللجان لجان مساءلة في قطاع غزة لمتابعة عمل المجالس المحلية التي تم تعيينها في قطاع غزة ، وستقوم هذه اللجان بعقد اجتماعات دورية مع ذوي العلاقة من مؤسسات مجتمع مدني و مجالس محلية و صناع قرار و ذلك بهدف تحديد اولويات ووجهات نظر كل منطقة اتجاه اليات تعزيز مشاركة المراة السياسية كما ستقوم اللجان بانشطة مناصرة وضغط ، ومساءلة   .

و من ضمن انشطة المشروع أيضا  يعمل الطاقم على تمكين و بناء قدرات اللجان المحلية من خلال تنفيذ مجموعة من التدريبات تتضمن عدد من المواضيع التدريبية وهي ( النوع الاجتماعي ، المواطنة ، حملات الضغط والمناصرة ، المسائلة من منظور جندري ) وتم اليوم الاثنين الموافق 2013/11/18 افتتاح اولى المجموعات التدريبية بحضور الاستاذة نادية ابو نحلة مديرة طاقم شؤون المراة فرع غزة و حضور ممثل عن مكتب UN Women  في قطاع غزة .

و من الجدير بالذكر أنه بعد الانتهاء من تنفيذ هذه التدريبات ستقوم كل من اللجان باختيار موضوع ذو علاقة بالمشاركة السياسية للنساء للعمل على حملة ضغط و مناصرة لدعم هذه المواضيع، ويعتبر هذا جزء من أهداف عمل طاقم شؤون المرأة الذي يعنى بالعمل على حقوق المرأة و تعزيز دورها و مشاركتها الفاعلة في كافة مناحي الحياة العامة و الحياة السياسية. 

التعليقات