المدهون: مشروع أرض المعارض يساهم في تحقيق النهضة في المجالات الثقافية

رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور محمد المدهون وزير الثقافة والشباب والرياضة أن مشروع "أرض المعارض" الذي أقامته الوزارة على أرض السرايا وسط مدينة غزة يمثل شكل من أشكال الرقي والتقدم من خلال مساهمته في تحقيق النهضة في المجالات الثقافية والفنية والأدبية والإقتصادية والتجارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة ظهر اليوم للإعلان عن إفتتاح مشروع أرض المعارض، بحضور المدراء العامون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والوفد الماليزي الزائر قطاع غزة وسط حضور إعلامي واسع.

وقال الوزير المدهون: "إننا اليوم نحتفل بإفتتاح هذا المشروع الحيوي والهام على الساحة الفلسطينية"، مؤكداً أنه  سيكون قبلة لكافة المثقفين الفلسطينيين من خلال الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والأدبية التي ستحتضنها مستقبلاً.

ودعا الوزير المدهون كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني إلى المساهمة إحياء هذا المشروع من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة والإحتفالات والمعارض

وأوضح المدهون أن أولى الفعاليات التي سيحتضنها المشروع سيكون معرضاً خاص بالأسرى ستقيمه الوزارة بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الناشطة في قضايا الأسرى بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني وسيستمر لمدة إسبوع متواصل، وسيتبعه إفتتاح معرض فلسطين المحلي للكتاب بمشاركة واسعة من المكتبات ودور النشر المحلية.

وأكد المدهون أن مشروع أرض المعارض المقام على أرض السرايا هو مشروع مؤقت، مشيراً أن المشروع الرئيسي سيقام على أرض إحدى المحررات بمساحة تزيد عن(40) دونم.

يشار إلى أن مشروع أرض المعارض هو الاول من نوعه في محافظات غزة، وهو بمثابة مشروع نوعي ومركزي يضاهي المعارض المقامة في الدول العربية والإسلامية، وهو عبارة عن خيمة مجهزة بشكل كامل ومتعدد الأغراض، وتبلغ مساحته (1500) متر مربع.

التعليقات