وفاة الزميل المحامي معن الغنيمي تحت التعذيب في سجون المخابرات السورية

رام الله - دنيا الوطن
تلقت الرابطة السورية ببالغ الأسى والإستنكار نبأ وفاة المحامي والناشط الحقوقي معن الغنيمي في أقبية سجون المخابرات الجوية نتيجة تعرضه للتعذيب الوحشي على يد جلادي النظام السوري .

يذكر أن الزميل معن الغنيمي كان قد إعتقل على يد أفراد من المخابرات الجوية في منطقة الربوة بتاريخ 20 / 5 / 2013  وتم إقتياده مع سيارته إلى أحد فروع المخابرات الجوية بدمشق حيث تعرض هناك لأبشع أنواع التعذيب الذي أفضت مضاعفاته والاهمال الطبي المتعمد لوضعه الصحي إلى وفاته بتاريخ 14 / 1 / 2014 وقد تم تسليم متعلقاته الشخصية يوم أمس لذويه في فرع الشرطة العسكرية بدمشق بدون تسلميهم جثته .

الزميل معن الغنيمي من مواليد 1969 متزوج وله أربعة أطفال هو أحد فرسان الحق والحرية الذين ترجلوا اليوم وهو عضو في نقابة محامي دمشق وكان واحدا من المحامين المشهود لهم بالنزاهة والشجاعة وناشطا حقوقيا سلميا نذر حياته للدفاع عن الحق والحرية .

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تدين بأقوى العبارات هذه الجريمة البشعة وتحمل السلطات السورية المسؤولية الكاملة عنها ، فإنها تعرب عن قلقها البالغ إزاء مصير المئات من الناشطين المدنيين والمحامين المعتقلين دون محاكمة وبشكل خاص الزميل المحامي خليل معتوق والزميلة المحامية جيهان أمين خاصة أنهم يعيشون ظروفا بالغة السوء تشكل تهديدا جديا على حياتهم في أي لحظة .

والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تعلن تضامنها الكامل مع عائلة الزميل معن الغنيمي في مصابهم الأليم فإنها تجدد دعوتها لمنظمات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الإنسان للعمل بصورة عاجلة للتدخل لانقاذ حياة عشرات الآلاف من المعتقلين في السجون السورية والقيام بكافة الإجراءات الكفيلة بوضع حد للجرائم المروعة التي يرتكبها النظام السوري بحق الشعب السوري بشكل يومي .

التعليقات