مصادر:بيت عزاء شهداء جنين تحول لـ"بازار سياسي"..رفض استقبال ممثلين رسميين..وعودة "أبو جندل" .. فيديو

مصادر:بيت عزاء شهداء جنين تحول لـ"بازار سياسي"..رفض استقبال ممثلين رسميين..وعودة "أبو جندل" .. فيديو
رام الله - خاص دنيا الوطن
تحدثت مصادر دنيا الوطن أن بيت العزاء المشترك في مخيم جنين للشهداء الثلاثة حمزة جمال أبو الهيجا من كتائب القسام، ومحمود أبو زينة من سرايا القدس، ويزن جبارين من شهداء الأقصى , تحوّل مساء أمس إلى معترك داخلي , وبحسب تعبير المصدر فقد أصبح كل من لديه مشكلة مع السلطة الفلسطينية يتوجّه إلى بيت العزاء لعرض "بضاعته" .

وبحسب نفس المصدر فإن عدد من أعضاء المجلس التشريعي المحسوبين على محمد دحلان تواجدوا في بيت العزاء وهاجموا السلطة الفلسطينية بادعّاء انها تقوم بالتنسيق الامني مع اسرائيل .

المصدر وصف ما يحدث بانه "بازار سياسي" وكل من لديه مشكلة مع السلطة الفلسطينية يتوجّه لبيت العزاء لعرض بضاعته .

نفس المصدر أكّد لدنيا الوطن أن عائلات الشهداء رفضت بالامس استقبال وزير الزراعة وليد عساف مبعوثا عن دولة رئيس الوزراء وكذلك رفضت استقبال المحافظ طلال دويكات وقادة الاجهزة الامنية بالمحافظة .

وعلمت دنيا الوطن ان حالة من الهرج والمرج سادت بالامس في بيت العزاء خاصة من ذوي الشهيد جبارين ابن كتائب الاقصى ولكن تم تطويق الخلاف في اللحظات الأخيرة .

وبحسب المصدر فإن عدد كبير من معارضي السلطة هاجموا الاجهزة الامنية وان بياناً صدر مساء امس يهاجم محافظ جنين وضابط بجهاز المخابرات -تم اتهامه بملاحقة ابو الهيجا قبل اغتياله- , وقادة الامن الوطني وعدد كبير من ابناء الاجهزة الامنية ذُكروا في البيان الذي تم توزيعه مساء امس .

وكانت حركة حماس اتهمت السلطة الفلسطينية بالوقوف خلف اغتيال الشهيد ابو الهيجا , وقالت الحركة ان التنسيق الامني مع اسرائيل هو السبب في اغتيال ابو الهيجا , فيما نفى الناطق باسم الاجهزة الامنية الضميري كافة الادعاءات واكّد انه لم ولن تُنسق اجهزة الامن الفلسطينية مع الجيش الاسرائيلي بهذا الخصوص .

وفي السياق انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" فيديو يظهر الشهيد البطل يوسف أحمد محمد ريحان قبها المشهور ( أبو جندل ) أحد أبطال معركة مخيم جنين, والضابط في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني, وهو يهدد ضابط إسرائيلي بإطلاق النار على عناصره.

أبو جندل المعروف عنه أنه قائد معركة مخيم جنين الذي أدار المعركة بين أزقة المخيم مع رفقاء دربه من عناصر المقاومة استشهد فجر الأحد في 132 بعد أن نفذت الذخيرة التي بحوزته، حيث قام جنود الاحتلال باعتقاله و إعدامه بعد أن تعرف عليه أحد العملاء ممن باعوا أرضهم وعرضهم.

ويظهر الفيديو الشهيد أبو جندل وهو يجادل أحد ضباط الجيش الإسرائيلي الذي استنفر قواته لمحاربة أطفال لم تتجاوز أعمارهم 10 سنوات بإدعاء أنهم يرشقون جنود الاحتلال بالحجارة.

ويقول أبو جندل حسب الفيديو للضابط الإسرائيلي " إن استنفاركم هذا يعني استنفار حرب قتالي من أجل قتال أطفال ", مضيفا " أنا موجود هون ولم يطلق عليكم أي حجر".

وهدد أبو جندل الذي ظهر في الفيديو إلى جانب عدد من أبناء الأجهزة الأمنية الضابط الإسرائيلي قائلاً له " إذا طلعت طلقة واحدة منكم فإنني سأرد بـ"100" طلقة ".

ويظهر الفيديو حرص أبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية على حماية أبناء شعبنا مفندا ما تحاول تروجيه بعض الجهات والتحريض على أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.








التعليقات