محافظ طولكرم يشيد بالخطوات العملية لإطلاق صندوق التكافل الخيري

محافظ طولكرم يشيد بالخطوات العملية لإطلاق صندوق التكافل الخيري
رام الله - دنيا الوطن
 أشاد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل بالخطوات العملية نحو إطلاق صندوق التكافل الخيري وذلك إنطلاقاً من الأهداف الوطنية والإنسانية التي يعنى بها الصندوق، موضحاً أنه وبعد سلسلة من الجلسات والمشاورات ما بين كافة المؤسسات والشخصيات على مستوى المحافظة تم إقرار قانون خاص بالصندوق وهو الناظم والمحدد لعمله، بالإضافة لإنتخاب مجلسي امناء وإدارة للصندوق.

وقال د. كميل خلال إجتماع لجنة صندوق التكافل الخيري بحضور ممثلين عن المؤسسات الأهلية والرسمية ورجال أعمال في المحافظة أن فكرة عمل الصندوق تمحورت في توفير الأقساط للطلبة الجامعيين وفق دراسة كل حالة، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء المحافظه، بالإضافة للشق الأخر وهو ترميم بيوت المحتاجين لتوفير السكن الملائم لهم.

وتابع د. كميل:" وجدنا حاجة ضرورية لإطلاق صندوق التكافل الخيري لتقديم المساعدة لكل من يحتاجها خاصة من الطلبة وبهدف التخفيف عن كاهل الأهالي غير المقتدرين على توفير أقساط أبنائهم الجامعية وهم كثر، حيث ستكون كل الأمور منظمة ووفق القانون المعمول به والذي تم إقراره، حيث توجد الكثير من الإشكاليات التي يعانيها المواطن وتم التركيز على قضايا التعليم وترميم البيوت للعائلات الفقيرة وهم كثر، حيث نرى ومن خلال العمل اليومي والزيارات الميدانية في كافة أرجاء المحافظة حالات يندى لها الجبين وهي بأمس الحاجة لمد يد العون وتحسين مكان السكن حتى يصبح صالحاً للعيش الأدمي والإنساني".

وقدم د. كميل الشكر لكافة المؤسسات والشركات ورجال الأعمال والاكاديمين وكافة من ساهم في إطلاق صندوق التكافل الخيري الذي سيكون بارقة أمل لمحافظة طولكرم وسكانها، موضحاً ان ساعات من الإجتماعات الطويلة ولأسابيع أنجزت هذه المهمة حيث عمل الإخوة بروح الفريق وإنطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والإجتماعية تجاه المواطنين

التعليقات