الأخبار
مصادر عبرية: عملية طعن في القدس المحتلةرائد بريطاني يشارك في ماراثون لندن من الفضاء!ابتكار روبوتات لخدمة رواد الفضاءتشغيل أعلى "تلفريك" في فنزويلاشركة "فولكس فاجن" تتصدر المبيعات العالمية"مازدا" تزيح الستار عن كروس رياضية جديدةشركة "أوتوفاز" الروسية تطور موديلين لهاألمانيا تخصص مبالغ لمشتري السيارات الكهربائية!بي أم دبليو تطلق موديلا تذكاريا!روسيا.. سيارات كورتيج الوطنية متاحة للجميعشرب الماء يجعل بشرة المرأة مشرقة ونقية!شخصية مديرك قد تعرض صحتك للخطرهيئة المجالس تعقد اجتماعها بعنوان "مستقبل التعليم العالي في فلسطين بين الواقع والطموح"مصر: اللواء أبو بكر عبد الكريم : وكان يجب على نقيب الصحفيين ألا يسمح بتواجد المطلوبين أمنيا داخل النقابةابتكار جديد يغني النساء عن حبوب منع الحملعلاقة الآباء بأبنائهم قد تفوق غريزة الأمومةدراسة: تناول الأرز يرفع الزرنيخ لدى الأطفال!اتحاد الطائرة ينهي الاستعداد لمباراة التتويج بلقب الدوريأمريكا تسن قواعد جديدة للوقاية من فيروس "زيكا"مكافحة البكتريا المقاومة لمضادات الحيوية ممكنةعلماء يقتربون من القضاء على العقم إلى الأبد!أول رحلة جوية لمروحية "كا – 62" (فيديو)جودة البيئة: استمرار الحصار وانقطاع الكهرباء أدى إلى زيادة تلوث المتنفس الوحيد لسكان غزةرئيس اتحاد الكتاب الفلسطيني يزور قصر "بشار الأسد" ويلتقي نائبتهأهم شوارع باريس حصرا على المشاة!
2016/5/2

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف