الأخبار
توصيات لوزارة الصحة الفلسطينية:جامعة الأزهر تمنح درجة الماجستير في إدارة الأعمال للباحث بشير شلحتوافق على انتظام الدراسة في مدارس الاونروابناء على رغبة جمهورها.. شيرين عبد الوهاب تحذف صورتها مع مستشارها الفني!بالصور: سيارة غوغل "تغرق" خلال معركة الطماطم في إسبانياالقوات العراقية تدمر معسكرا لـ"داعش" شمالي شرق ديالى"سوزان رايس" تبحث هجمات المسلحين في باكستان مع نواز شريفالشاعر لدنيا الوطن:أنهينا كافة الترتيبات لتسهيل سفر الحجاج والتنسيق مستمر مع الجانب المصريمات والدي ... الله أكبر والوطن أبقىحبس أطفال القدس.. أثار نفسية ومخاسر تعليميةجبهة النضال الشعبي تؤكد ان انعقاد المجلس الوطني محطة وطنية هامةدنيا الوطن في منزل أسرة المختطف أبو الجبين :لم نتهم مصر بخطف ابننا ونناشد الرئيس السيسي والجيشرئيس مجلس الأمة الجزائرى يزور الصين غدانجوم فقدوا أولادهم قتلاً بأبشع الطرق!الرئيس التونسي يكرم البطلة الرياضية التونسية منى الشباحمجلس أعيان ليبيا يؤكد على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة توافقيةبالصور: نجمات أصبحن أجمل في الأربعين!وزير الخارجية الفرنسي: المجر لا تحترم القيم الأوروبية المشتركةالمرصد: تنظيم الدولة الاسلامية اعدم 90 شخصا خلال شهرالبابا: مأساة النمسا تسيء الى الانسانية جمعاءالبنتاغون يسعى لإنتاج "حاملة طائرات" طائرةالمشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تختتم حملة "العودة إلى المدارس"بالصور : المطرب الشاب "يونس" ينتهي من تصوير كليب "التقل صنعه" ويستعد لطرحهعرب 48: النائب جبارين يشارك في أعمال مؤتمر "التربية المشتركة" في چفعات حبيبهوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور مقر شركة ريتشدومينيك حوراني: زوجي الثري أعلن إفلاسه بسببي
2015/8/30

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف