الأخبار
الاقتصاد الوطني والأمن الوقائي يدهمان مخزن مواد مهربة في بلدة سلودوزير التربية يطلع رؤساء جامعات أمريكية على واقع التعليم في فلسطينبمشاركة الوزير صيدم.. وزارة التربية تخرج الفوج الثاني من معلمي الصفوف (1-4)اللجنة التنسيقية للانتفاضة الأولى تكرم الوزير صيدمصيدم يبحث مع الأعرج صياغة وثيقة مشتركة لتعزيز التعاون في مجال رياض الأطفال وتطبيق برنامج الرقمنةالتربية تعلن عن نقل مكان تصديق شهادات التوجيهي56 حادث مرور جسماني خلال نهاية الأسبوعمصر: وفد من حزب الاتحاد الوطني الأردني في زيارة للمجلس التشريعيالاردن: اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث تبدأ صباح غد الثلاثاء في عمان والدول المضيفة للاجئين في اجتماعها التنسيقي اليوم ترفض تقليصات وكالة الغوثالعراق: شاعر عراقي يفوز بالمركزين الأول والثاني في مسابقة شعرية بصربيااليمن: إرتفاع حصيلة شهداء معارك بيحان بشبوة الى 21 مقاوم أسماءوزارة الإعلام وتحت رعاية محافظ طولكرم تنظم ندوة سياسية بعنوان تحليل الخطاب الإعلامي الإسرائيلي والمصطلحمشروع "طابو" يطرح مخطط هيكلي جديد في كوبر بمحافظة رام الله، وبالقرب من جامعة بيرزيتخطوات احتجاجية لمطالبة الصليب الأحمر الدولي بالعدول عن قراره بتقليص زيارات الأسرىعريقات: 52 عاماً على ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينيةوزارة الإعلام وتحت رعاية محافظ طولكرم تنظم ندوة سياسية بعنوان تحليل الخطاب الإعلامي الإسرائيلي والمصطلحاليمن: الهلال الأحمر الإماراتي يوقع اتفاقية لاستكمال طريق الغيل الصداع الشحر بحضرموتالاردن: أبوغزاله يطلق تقرير "خمس سنوات على تأسيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم"جمعية "ACT "ومركز الفيصل للوساطة تختتم الدورة التدريبية الأولى في التحكيم بالقدسادعيس يشارك بمؤتمر "توحيد الشهور القمرية والتقويم الهجري الدولي 2016″ في اسطنبولمصر: افتتاح الملتقي الدولي لتجديد الخطاب الثقافيالاحتلال يعتقل شابًّا من جبع جنوب جنين داخل أراضي ال 48القوى الديمقراطية الخمسة في شمال غزة تؤكد على أهمية تقديم الاونروا لخدماتها الاغاثية و التشغيلية دون أي معيقاتلبنان: محمد علي بشير المعروف بالألماني قصة سائق تحول الى نجمخلال يومٍ دراسي نظمه مجلس العلاقات الدولية والجامعة الإسلامية .. دعوات إلى تعزيز الخطاب الإعلامي الموجه للغرب
2016/5/29

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف