الأخبار
مقتل 158 داعشى بنيران عراقية وبإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولىوزير الإعلام النيبالى: حصيلة قتلى الزلزال قد تصل إلى 4500 شخصالعوض : معالجة ازمة استباحة مخيم اليرموك تتطلب موقفا اكثر جدية تجنبا لاستباحة المخيمات الاخرىالجيش الجزائرى يكتشف 44 قنبلة تقليدية ومواد متفجرة شرق البلادبالفيديو .. لحظة انهيار عقار سكني في مصر والعناية الإلهية تنقذ السكانالبيـان الختـامي للمؤتمر الثالث عشر المنعقـد في برلين تحت شعـار "فلسطينيو أوروبا"اشتعال النيران بحافلة إسرائيلية بعد إصابتها بزجاجة حارقة في القدسفيديو- للمرة الأولى.. رضيع يسمع صوت أمهمحمود جمعة يعيد غناء " إنتي باعية واحد" للفنان سعد المجردإزالة صورة شعار اندرويد وهو يتبول على شعار آبلالرئاسة: جريمة الخليل تهدف لجر المنطقة إلى دوامة العنفمصر: محافظ الغربية: استخدام أحد العمال لموقد كهرباء أحد أسباب الحريق بمصنع الخل بطنطاالفنان شادي قرقماز يطلق "المرجوحة"مصر: انطلاق منحة" تنمية مهارات الدمج بسوق العمل " نادى البحث عن وظيفة " ببورسعيدالهيئة الإدارية لمفوضية محافظة الخليل تتوجه في رحلة استكشافية إلى دير مار سابامصر: مؤتمر صحفي لسعاد ماسي غدا الاحد الساعة الثالثة ب"اب تاون كايرو"مركز الأرض والإنسان يختتم فعاليات سلسلة ورشات بعنوان: "القانون الدولي لحقوق الإنسان"صور- اصابة 3 اسرائيلين بحالة الخطر الشديد في إطلاق نار من دراجة نارية في ايلاتعياش يكرم سفير دولة فلسطين في رومانيامصر: الرئيس اليوناني: حواري مع الرئيس السيسي كان مثمرا للغاية.. وعلاقاتنا بمصر تعود لـ40 قرنامصر: المتحدث باسم الكهرباء: تفجير برج الكهرباء بالفيوم اليوم لا يؤثر على مدينة أكتوبر.. ويستغرق إصلاحه 10 أيامالمطران عطا الله حنا يعمد ابناء عدد من اعضاء البرلمان الروماني في نهر الاردنمصر: د. حسام المغازي: الانتهاء من 90% من انتشال شحنة الفوسفات الغارقة بقنا.. ونتائج 400 عينة أثبتت سلبيتهاالجمعية العمومية لـ "بنك فلسطين" توافق على توزيع أرباح بقيمة 34.2 مليون دولار على المساهمين خلال اجتماعها السنوي العاديفيديو.. تفوقت على نظيرتها الأمريكية: غواصة "ياسن" شبح روسي لا مثيل لها عالمياً
2015/4/25

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف