الأخبار
وفاة مذيع قناة الجزيرة الرياضية منقذ العليالعراق: وزير العمل يدعو الحكومات المحلية الى الاهتمام بالفئات الفقيرة والمستفيدة من الوزارةنادي الأسير: 12 نائباً في سجون الاحتلالفدا يطالب بالتحرك لإنقاذ الأسير الرفاعي الذي يصارع الموتنادي الاسير: محاكم الاحتلال تمدد اعتقال (51) أسيراًبحر يدعو القوائم والكتل البرلمانية لجلسة طارئة لمناقشة موضوع الانتخاباتجبهة التحرير الفلسطينية تشيد بمواقف الرئيس نبيه بري وخطاب السيد حسن نصراللهالجبهة الشعبية تهنئ السيد حسن نصرالله بالذكرى الخامسة عشر لتحرير جنوب لبنانالأوقاف الشرعية للبنين تنظم حفلا تكريمياً للطلاب المتفوقيناعلام الاسرى: الاسير صوفان يدخل عامه الـ 13 في الأسر بظروف صحية سيئةالدكتور واصل أبو يوسف ينفي وجود قناة سرية للمفاوضات حالياانجاز فلسطين تعقد ورشة تدريبة بعنوان مهارات النجاح في قلقيليةالأردن انطلاقه متجددة ضمن السعي الدءوب لإحداث تنميه اقتصاديه مستدامةنتنياهو،،والكتل الإستيطانية وحدودهاأسترالية تتخلى عن ولديها للالتحاق بداعش في سورياالمبادرة العُمانية تشرع في ترميم بعض المنازل بقطاع غزةقصة وفاة شقيقه واستشهاد أبيه وزواجه في غرفة الضيوف : اللواء ماجد فرج اللاعب.. المحترف!قطر الخيرية تزود مدارس " مشروع قدرات " بالأدوات الرياضية الكاملةالخيانة الزوجية على مواقع التواصل الاجتماعي : رأي الدين والطب النفسي ! .. فيديواليمن: مصادر خليجية: "حوار جنيف" حول اليمن يهدف لإفشال إعلان الرياضمدرسة وروضة البشائر الحديثة تحتفلان بتخريج فوج القدسإحصائية جديدة: الحوثي وصالح دمرا 900 منشأة وشردا 170 ألف أسرةلأول مرة في خانيونس..عقد يوم دراسي مميز للشبابالخارجية الأمريكية تعلن استمرار إغلاق سفارتها بطرابلسإعصار وفيضانات تقتل 18 شخصاً في المكسيك والولايات المتحدة
2015/5/26
عاجل
دخول أول حافلة إلى المعبر من الجانب المصري تقل عالقين فلسطينيينمراسلنا: فتح بوابة معبر رفح من قبل الجانب المصري

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف