الأخبار
توضيح بخصوص لقاء "زياد ابو عمرو" .. دنيا الوطن تُوقف التعامل مع الصحفي حمّادهنية: دفعة مالية لموظفي غزة الأسبوع المقبل .. وخط غاز اسرائيلي مباشر لمحطة الكهرباءالصندوق الأسود يكشف..ماذا حصل بالطائرة الألمانية قبل تحطمها ولماذا خاض الطيار معركة مستميتة؟تقرير أممي: عام 2014 الأقسى منذ العام 1967 على الفلسطينيين#عاصفة_الحزم.. السعودية: لا مخطط لعملية برية حالياً في اليمنمقارنة "جو - برمائية" بين القوات السعودية واليمنيةبالفيديو: اللجنة المشتركة تطالب بتفعيل إتفاق 25 مارس 2011 كحلّ ارتضته جميع الأطرافمصر: مواطن يستولى على مساحة 2182 متر من املاك الاوقاف مخصصة لبناء مدرسة عليها بزمام الوحدة المحليةعرب 48: القائمة المشتركة: "لن نسمح بالاستفراد بالحركة الإسلامية وقياداتها"عرب 48: الشبيبة الشيوعية تطلق نشاطاتها على شرف يوم الأرض الخالد: الأرض معركتنا على مكان تحت الشمس!احياء يوم المرأة العالمي والام والطفل في مخيم الرشيدية بجنوب لبنانوفاة مواطن متأثرا بجراحه نتيجة حادث سير في قرية زبوبا غرب جنينالليشمانيا تغزو الفلسطينيينمشيعل يستقبل مفوض العلاقات السياسية لحركة فتحالتدخل في اليمن منع الكارثةالتجمع الوطني لاسر شهداء فلسطيني يزور مسؤولة المؤسسات الحركية في لبنانلبنان: الشيخ علي ياسين... سيبقى لبنان موحدا" ومنيعا"مصر: طلائع المعهد العالي للكونسرفتوار بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد القادمالعراق: الى مسجد الكوفة المعظم تعلن انطلاق بث قناة السفير الفضائية الناطقة باللغة الإنكليزيةأردوغان: تزعجنا محاولات الهيمنة الإيرانية ولن نتسامح معهانجاح باهر لأشغال المؤتمر الوطني ..تجديد العهد على مواصلة النضال خدمة للطبقة العاملة المغربيةقطعان المستوطنين يرشقون سيارة أمين سر مكتب الأطباء في طولكرم د. هيثم شديد بالحجارةالتوجيه السياسي تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض في محافظة سلفيتالمجموعة العربية تدين قرارات "الحبس المنزلي" بحق الفلسطينيين في القدسالزعنون يلتقي رئيس مجلس النواب التونسي
2015/3/27

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف