الأخبار
محاكم الاحتلال تمدد اعتقال (67) أسيراًالمجلس الوطني الفلسطيني يطالب بمحاربة قانون يهودية الدولة ونظام الفصل العنصري الإسرائيليشركة حرزالله للصرافة الراعي الرسمي لنادي اتحاد خان يونس لموسم 2014/2015المواصفات والمقاييس تعقد دورة تدريبية حول بناء القدرات ومهارات فحص المصاعداليمن: مركز التحدي للعلاج الطبيعي يقيم دورة تدريبية في التمارين العلاجية ومخاطرهاتأخر الرحلات الجوية بمطار أبوظبي الدوليالسودان: د عصام نائب رئيس حركة تغيير السودان:الاجماع وافق علي مبادرة الحركة لتوحيد المعارضة السودانيةبشور استقبل جبهة التحرير الفلسطينية الطرفان يشيدان بالهبة الشعبية في القدساليمن: التنوير للتنمية تنفذ دورة تدريبية حول برنامج التوعية المجتمعية بمخرجات الحوار الوطني فيما يخص المرأةمصر: د. صديق عفيفي يضع روشته شاملة للنهوض بالتعليموكيل وزارة العمل يلتقى وفد خبراء منظمة العمل الدولية"العمل الزراعي" يوزع مستلزمات سماد ونايلون وخلايا نحل على المزارعينالعراق: المرجع الصرخي يحذر الرموز كونهم سيكونون اهدافا في المرحلة القادمة لاثارة الشارعمركز الدراسات النسوية يصدر دراسة حول المرأة في الاحزاب والنقاباتالاغاثة الزراعية تناشد المزارعين إتباع ارشادات لتخفيف من أضرار المنخفض الجويعيسى: يهودية الدولة قضية تحمل اهدافا سياسيةخلال لقاءه محافظ رام الله د. ليلى غنام أبو عين : يجدد الدعوة لتشكيل لجان حماية شعبية للقرى والبلداتالشرطة تنظم محاضرة حول اليات التعامل مع العنف في جامعة النجاح الوطنيةالزيتونية: نتيجة التعادل جيدةمصر: الرئاسة المصرية تدرس تشكيل فريق رئاسى برئاسة البرادعى ووائل غنيم واسراء عبد الفتاح والمصالحةتوقيف ثلاثة أشخاص ببركان قاموا بنشر شريط فيديو تحريضي على شبكة الانترنتطوني قطان يلتقي بالملحن سليم سلامة الأسبوع المقبل في لبنانالفرقان تزور خيم النازحين في مخيم الكرامة بعد العاصفة الجويةالشعبية: إقرار مشروع قانون "الدولة اليهودية" إمعان في العنصرية وخطر يهدد الوجود الفلسطيني بالداخلحجز كمية من مادتي "الكِيفْ" و"الطَّابَة"بلدية طولكرم تنظم دورة تطريز يدويعرب 48: مباراة كرة قدم في سخنين تتحول لمواجهة سياسيةهيئة الأسرى: تردي الحالة الصحية لأسيرين في ريمونبالفيديو.. بعد فضيحة "الفستان الشفاف" هيفاء وهبي بفستان ذهبي مثير في تونسنقل أسيرين من "ريمون" بعد إصابتهماتارودانت : استنفار أمني غير مسبوق لمنع وقفة احتجاجية أمام العمالةالحمد الله وأجنادين والنزلة الشرقية وفرعون أبطال الجُملة الحركية لمدراس طولكرم العليا والدنيا الذكورفرقة الاستقلال تشارك في إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في جنوب إفريقيامسلحو الدولة الاسلامية ينقلون المختطفين من سجون الموصل إلى سورياالمركز:المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
2014/11/24

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف