الأخبار
العمل الزراعي يواصل تنفيذ مشروع تعزيز التنمية الريفية المستدامة في قطاع غزةعرب 48: القائمة المشتركة: التحريض العنصري على النائب يوسف جبارين محاولة لنزع الشرعية عن القيادات العربيةحملة تضامن الدولية توقع إتفاقيات تعاون مع رابطة شباب لأجل القدس العالمية و تجمع القطب المدني للتنمية وحقوق الإنسان التونسيفنان مومن المباركي ينقذ مهرجان وجدة من كارثة"مهجة القدس": الاعتداء على الأسير مالك زعاقيق في سجن عوفرمجموعة الاتحاد للطيران وشركاؤها سيدعمون 108 ألف وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية وسيساهمون بحوالي 10.7 مليار دولار أمريكي في الاقتصادي الوطني في عام 2016الاسرى المرضى والجرحى... نداءات وصرخات مستمرة لإنقاذ حياتهمالعراق: العمل تشارك في اعداد الستراتيجية الجديدة لمواجهة الفقرالعراق: مدير عام حماية المراة تتفقد مركز الرصافة لمتابعة آلية الشمول الجديد بالاعانة الاجتماعيةحركة "فتـــح" تثمن التزام كوادرها ومبايعتهم للأخ الرئيس "أبو مازن"مصر: محافظ الاسماعيلية يؤكد على سرعة انهاء تشطيبات الابراج السكنية البديلة لسكان عمارات الكوكاكولا التى تم ازالتها وتسليمها للمنتفعين خلال شهر سبتمبرالرئيس يُفجّر قنبلة سياسية في قمة العرب ويدعو لرفع قضية على بريطانيا لإطلاقها وعد بلفور - ويحذر من التطبيعمديرية الأوقاف والشؤون الدينية تكرم مدير شرطة محافظة قلقيليةانطلاق قمة العرب والكويت تعلن عن استضافة مؤتمر دولي لمعاناة الطفل الفلسطينيمركز حاضنات الاعمال ينظم محاضرة عن التخطيط الناجح في الخليلمصر: محافظ الاسماعيلية يكرم الحاصل على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية القسم الأدبى والطالب السابع على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة وأسرهم....مصر: الاحرار الاشتراكين يهنئ السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدةبلدية الخليل والشرطة تفتتحان مخيم الشرطي الصغيرمصر: محافظ الاسماعيلية يستعرض خطة تطوير الطرق والمحاور المرورية الرئيسية بالمحافظة ..عرب 48: النائب مسعود غنايم:من يهدد المعلم بالعنف يهدد مستقبل الأجيال القادمةأكثر من نصف مليون دولار مشاريع "الوئام" في رمضانهذه حقيقة حجب أسماء 1297 مواطن من المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعيةلبنان: تكريم باسم مغنية في روسيا وهكذا دعم الوجود المسيحي في الشرقمن بحر غزةحركة فتح تشيع العقيد البطل يعقوب جمال يعقوب في مخيم الرشيدية
2016/7/25

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف