الأخبار
15 معلومة عن باربي: عمرها 52 عامًا وتحمل رخصة طيار وتم ترشيحها لرئاسة الولايات المتحدةمن هو الطفل الغريق الذي هز العالم؟وزير الأوقاف المصري: فرحة الإماراتيين بحقل الغاز المصرى لا تقل عن "المصريين"نائب نقيب المحامين : مع بدء العام القضائي الجديد نتطلع لإنجاز وحدته في الوطنالحوثيون ينسحبون من "كرش" ويغلقون الطريق بين شمال وجنوب واليمندعوات للإضراب فى لبنان للمطالبة بإدراج القضايا المعيشية فى الحوار الوطنىمعارض تركى: نظام أردوغان شريك فى الجرائم التى ارتكبت بسوريا"داعش" يعلن مسئوليته عن تفجيرات العاصمة اليمنية صنعاءبالصور.. ناسا تكشف تفاصيل أول خسوف للسوبر قمر منذ 30 عاما.. العالم سيشهد الظاهرة النادرة 28 سبتمبراقامة ندوة سياسية في مدرسة الشهيد عرفات في مخيم البص بجنوب لبناناستطلاع: أكثر من نصف الاسكتلنديين يفضلون الاستقلال عن المملكة المتحدةالشرطة النمساوية تحرر 24 مهاجرا أفغانيا قبل اختناقهم داخل سيارةتركيا تعثر على إنجيلين يعود تاريخهما إلى ألفى عام مع مهرب سورىكوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإطلاق طائرة بدون طيار عبر الحدودبالصور.. كانت لديهم حياة سعيدة آنذاك.. تعليق موقع عالمى على إيران السبعيناتيوفنتوس: 100 مليون يورو غير كافية لبيع بوجباألمانيا تستعد لـ"يورو 2016" فى سويسرا90 دقيقة "أستون فيلا".. علاج لطفل مريض بسرطان الدمنجوم منتخب ألمانيا ترحب باللاجئين السوريينحسام غالى على رأس أسوأ صفقات اللحظات الأخيرة فى ميركاتو العالممصر - بالفيديو.. سيد علي عن خلع بنطلون مرشح: برلمان البلابيص"سليمان" ترعى إختتام دورة المهارات الحياتيهالمجلس الاعلى للشباب العرب يطلب دعم الرياضة الفلسطينيةاحتراق منزل بالقدس بعد استهدافه بقنبلة غاز من قبل الاحتلالاليمن: منظمة "حماية الشباب" تدشن برنامج "التغذية الصحية" في عدن
2015/9/2

عالم مصرى يخترع كبسولات ضوئية تضئ مصر كلها "بدون كهرباء"

عالم مصرى يخترع كبسولات ضوئية تضئ مصر كلها "بدون كهرباء"
تاريخ النشر : 2014-03-06
رام الله - دنيا الوطن
وليد سلام  - توصل المهندس حسين بركات العالم المصرى المقيم فى العاصمة النمساوية فيينا ، الى العديد من الاختراعات كان اخرها المراتب المائية الى ستنقذ العالم وتحميه من الفيضانات ،على رأس هذه الاختراعات اختراعه الثانى الكبسولات الضوئية والتى احدثت ضجة كبيرة فى اوروبا وقد تم تنفيذها بالفعل .

وقال بركات بعد ان عاد الى القاهرة " اننى كنت انوى عرضها على حكومة قنديل قبل رحيلها ولكن لم يحالفنى الحظ ، وهذه الكبسولات صممتها لتضئ كل محافظات مصر بالكامل ليلا بدون استخدام الكهرباء نهائيا ، ومن هنا نستطيع الغاء مصابيح أعمدة الكهرباء بالشوارع وتوفير الكهرباء واستغلالها فى مجالات اخرى .

واضاف بركات " اننى خططت ان يوضع على مصر كلها بالكامل عشرة الاف كبسولة مضيئة على ارتفاع 300 متر من الارض تستطيع اضاءة مصر كلها بالكامل حتى الجبال والهضاب والصحارى عن طريق هذه الكبسولات وكأنك تعيش فيها نهارا بدون استخدام كهرباء نهائيا وبدون تكلفة واطلقت على هذه الكبسولات اسم " نجم التحرير " وهى تستخدم الطاقة الشمسية، وسوف يكون لها تأثير على نمو النابتات التى تحتاج الضوء ليلا وايضا لها تأثير على تربية ونمو الطيور التى تحتاج للضوء ليلا وبدون تكلفة ، وتم تصنيع هذه الكبسولات فى النمسا واستخدامها فى اضاءة الشوارع منذ شهور وقد حقق نجاحا باهرا وكنت انوى نقل المشروع الى مصر ولازلت اريد ان انقل كل اختراعاتى الى مصر للاستفادة منها وافادة بلادى بها ، وسأقوم بتقديم هذه المشروعات الى الرئيس القادم .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف