الأخبار
صادرات اليمن من الغاز المسال مستمرة رغم غلق الموانئمصر تدرج مرشد الإخوان وابرز قادة الجماعة على قوائم الإرهابمن هي كتيبة عقبة بن نافع التونسية ؟وزارة المالية: تأجيل العمل بدفع براءات الذمة لأصحاب المهن الحرة(حصاد اليوم الرابع من عاصفة الحزم):عشرات القتلى والجرحى والتحالف يركّز ضرباتهإعادة احياء قلب ميت في بريطانيا بمساعدة تكنولوجيا استعملت لأول مرة في العالم على يد طبيب فلسطينيضمن مشروع التعليم الخدمي طالبات من الجامعة الإسلامية ينظمن لقاءات تثقيفية لعمال النظافة في بلدية غزةعرب 48: مناظرة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بين الطيبي وساعرمصر: إحالة مجلس ادارة نادى بلدية المحلة الكبرى للنيابة للتحقيق فى وقائع اهدار المال العامالبرلمان العربي يشارك في مسيرة تونس الدولية المنددة بالإرهابعرب 48: مكتبة ابو سنان العامة تستضيف أطفال القرية في لقاء مع الكاتب فاضل عليشرق غزة: المركز العربي ينظم وقفة تضامنية مع أصحاب الأراضي المجرفة خلال العدوانفندق ميلينيوم الكورنيش بأبوظبي يشارك في إحتفالية ساعة الأرضالمنتدى الاجتماعي العالمي يختتم فعالياته بالتضامن مع فلسطينرولاند بيرجر للاستشارات الاستراتيجية: الوعد الكبير لبيانات ضخمة- استفد من امكانية تنمية أعمالكاحتفال تكريمي للنسائية الديمقراطية الفلسطينية في عين الحلوةالجبهة الشعبية تصف عاصفة الحزم بـ"العدوان" وتدعو لوقفه !هنية يبارك لنادي بالستينو المركز الثاني ومكافأة مالية للاعبينحملة "خليها تعفن" تعلن توسيع حملتها بمقاطعة جميع المخابز والمطاعم والملاحمحملة "خليها تعفن" تعلن توسيع حملتها بمقاطعة جميع المخابز والمطاعم والملاحمالسفير المذبوح يلتقى رئيس جامعة بلاغوييف غراد ويلقى محاضرة امام الطلبةجمعية الناشرين الإماراتيين توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الناشرين في تايلند لتعزيز آفاق التبادل الثقافيبتسيلم:الدولة ستدلي بقرارها في ملف التحقيق بمقتل سمير عوض حتى منتصف نيسانتحت إشراف دائرة شؤون اللاجئين : إنتخاب لجنة شعبية جديدة لخدمات مخيم نور شمسد.غنام: شعبنا الفلسطيني وحدة واحدة وفلسطين التاريخية حاضرة بثبات أهلنا فيها
2015/3/29
عاجل
طائرات عاصفة الحزم تقصف بشكل مكثف دار الرئـاسة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء

قوات "الخوذ الزرق من الميدان".. جندي إسرائيلي سابق قـاد ميليشيا لقتال الشرطة الأوكرانية في كييف

قوات "الخوذ الزرق من الميدان".. جندي إسرائيلي سابق قـاد ميليشيا لقتال الشرطة الأوكرانية في كييف
تاريخ النشر : 2014-03-03
رام الله - دنيا الوطن
نشرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ، تقراراً تمحور حول مشاركة جندي سابق في “جيش الاحتلال الاسرائيلي” بقيادة ميليشيات شاركت في “الثورة الاوكرانية” التي قادتها المعارضة المقربة من الغرب في هذا البلد. 

وأوردت الصحيفة معلومات هامة جداً حول دور هذا الجندي في المشاركة العسكرية بالانقلاب على السلطات الشرعية في هذه البلاد، بهدف تقويض نفوذ روسيا في المنطقة. 

وقالت الصحيفة، حسبما  نشرت "الحدث نيوز":" هي مجموعة عسكرية تُسمى قوات “الخوذ الزرق من الميدان”، ولكن اللون البني هو لون القبعات التي يرتديها “دلتا” وهو الأسم الحركي لقائد قوة الميليشيا التي يقودها يهودي وشاركت في الثورة الأوكرانية. تحت أمرته. وتقول الصحيفة، انّ دلتا، وهو جندي سابق في قوات “الدفاع” الإسرائيلية، من مواليد أوكرانيا، وقد أجرت الصحيفة مقابلة معه الخميس شريطة عدم الكشف عن هويته. 

وأوضح كيف أنه جاء لاستخدام المهارات القتالية التي اكتسبها وتطبيقها في “كييف”، كاشفاً انه كان عضوراً في كتيبة “استطلاع” تابعة للواء المشاة “غفعاتي”، قائلاً انّ مشاركته في قتال الشوارع في “كييف” يرفع من مستواه العسكري. وقال انّ قوة عسكرية مؤلفة من 40 من الرجال والنساء بما في ذلك العديد من قدامى المحاربين في الجيش الإسرائيلي شاركة في اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية الاوكرانية. وبحسب الصحيفة، فإن العديد من اليهود الأوكرانيين، بما في ذلك الحاخام موشيه ازمان، أحد المطلوبين لدى سلطات الدولة الاوكرانية السابقة، أكد هوية “دلتا” وكتيبته ودورها في “الثورة” لا تزال لم تنته بعد. وقال ان “ذوي الخوذات الزرقاء”، في اشارة الى قوة حفظ السلام للأمم المتحدة، منعو “الغوغاء” من إحراق المبنى المحتلة من قبل الشرطة الأوكرانية. 

ويقول: “كان هناك العشرات من الضباط في الداخل، محاطة 1،200 المتظاهرين الذين أرادوا حرق من فيها وهم على قيد الحياة”، وأشار إلى. “نحن تدخلنا وفاوضناهم وأمنا مروراً أمناً لهم.” وقال انّ الوحدة هذه تتكون من 35 من الرجال والنساء الذين ليسوا اليهود ، و الذين ينقادون من قبل خمسة من جنود “جيش الدفاع الإسرائيلي”. ويقول الدلتا، انه “يهودي الأرثوذكسي في أواخر الثلاثين من العمر، يصلي بانتظام في وهو مؤمن ورفض التحدث عن حياته الخاصة”. وتقول الصحيفة انّ “دلتا” هاجر إلى “إسرائيل” التسعينات، ومن ثم عاد إلى أوكرانيا قبل عدة سنوال، وعمل كرجل أعمال. يقول انه انضم الى حركة الاحتجاج كمتطوع في 30 من تشرين الثاني ، بعد أن شهد العنف من جانب القوات الحكومية ضد المحتجين الطالب. وقال انه كقائد فصيل يأخذ أوامر من نشطاء متصليين بحركة “سفوبودا”، وهو حزب قومي أوكراني متطرف ومتهم بمعاداة السامية والذين قيل أنهم من كان لهم دور رئيسيي في تنظيم احتجاجات المعارضة ضد الحكومة الاوكرانية الموالية لروسيا. واضاف، بحسب الصحيفة، ” أنا لا أنتمي لـ “سفوبودا،، ولكن أنسق معهم وأخذ أوامر منهم. أنهم يعرفون أنني “يهودي إسرائيلي” وجندي سابق في “جيش الدفاع”. هم يحترمونني ويدعونني “أخ”. وأقرّ بدعم العديد من اليهود لـ “الثورة” ضد النظام المخلوع في “اوكرانيا” على الرغم من قيادتها من قبل حزب يميني متطرف. وقال الحاخام ازمان فولوديمير، وهو عمدة سابق لمدينة فينيتسا و نائب رئيس الوزراء المعين حديثا للسياسة الإقليمية: “لا توجد علامات للقلق حتى الآن”. 

وقال “دلتا” وهو الجندي السابق في جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي يقود ميليشيا ضد النظام في أوكرانيا، ان “الكرملين يستخدم تهمة معاداة السامية زوراً لنزع الشرعية عن الثورة الأوكرانية التي تريد إبعاد أوكرانيا عن النفوذ الروسي”. واضاف “انه هراء . لم أر أبدا أي تعبير عن معاداة السامية خلال الاحتجاجات ، وكانت المطالبات على العكس، كانت المطالبة بأوكرانيا الحرة”، لكنه ألمح إلى أن بعض المحتجين طلبوا منه إستبدال كلمة “شالوم” التي تعني “السلام” بتحية “يحيا هايل” وأنا ببساطة أجدها مضحكة. الخوذ الزرقاء تقوم حالياً باعمال الشرطة التي تتضمن دوريات ومنع عمليات النهب والتخريب في المدينة خوفاً من حصول وتكرار هذه العمليات التي حصلت مسبقاً
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف