الأخبار
قوات حفتر تهدد "بتفجير" ميناء بنغازي لمنع وصول الأسلحة "للإسلاميين"انسحاب مئات الجنود من قوة "حفظ السلام الدولية" من الشطر السوري في الجولانمصر: مصر: السجن المؤبد لمرشد جماعة "الإخوان المسلمون" و14 من قياداتهاالحكومة المصرية تجمع 8 مليارات دولار لتمويل مشروع توسيع قناة السويسمصر: عمرو موسى: قرار ترشحي للبرلمان شخصي ولم أحسمه بعدالسودان: الخارجية السودانية تستدعي القائم بالأعمال الليبي.. وتستنكر اتهام الثني للخرطوم بدعم فصائل مسلحةوزير الخارجية الجزائري يتهم داعش بالإساءة للإسلامالخارجية الفلسطينية تدعو المنظمات الحقوقية لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليينإحباط تسلل 15 نيجيري ومصريين قبل تسللهم إلي ليبيا عبر الحدود في جنوب السلومأبل: طلبات شراء "آي فون 6" قبل طرحه في الأسواق تتجاوز الأربعة ملايينالخيرية الاماراتية تقدم 50 بيتا متنقلا على متضرري غزةدبي في طليعة وجهات السعوديين السياحيةمحكمة سعودية تقضي بسجن 13 اسلاميا بتهمة المشاركة في القتال خارج البلادقوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا غرب ليبياالكويت: لن نتوسط لإلحاق إيران بالتحالف الدولي لمحاربة داعشالعراق: مواجهات في الضلوعية.. والجعفري: موصل دون داعش قريبالبنان: وعود قطرية بالتوسط لإخلاء سبيل الجنود المختطفين في عرسالسوريا: سورية.. اشتباكات وسط دمشق وحصار داعش بريا في دير الزور​مصادر: اتفاق يتيح للقوات المصرية التدخل عسكريا في ليبياالحكومة المغربية تنفي وجود إصابات بإيبولا لكن ترفع مستوى اليقظةالعراق: امريكا توسع حملتها في العراق بقصف موقع للدولة الاسلامية جنوب غربي بغدادالعراق: وزير الخارجية العراقي : العملية العسكرية لاستعادة الموصل ينبغي ألا تستغرق وقتاسوريا: انسحاب قوات حفظ السلام الدولية في الجولان من مواقع سورية وسط اشتباكاتالولايات المتحدة للاسد: حذار أن تتصدى للطائرات الامريكية في سوريابلدية خان يونس تشرع بتنظيف مصائد الأمطار وشوارع المدينةمصر: تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في التعاملات المتأخرةمصر: المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الكهرباء العرب يناقش إنشاء هيئة عربية للطاقة ‏المتجددةمصر: الرقابة المالية: الاعتماد على شهادات قناة السويس للتمويل لاعتبارات قوميةمصر: البورصة تربح 1.7 مليار جنيه ومؤشرها يرتفع 2ر0% فى ختام التعاملاتمسؤول اممى: مصر دورها هام فى إستقرار ليبيا
2014/9/16

قوات "الخوذ الزرق من الميدان".. جندي إسرائيلي سابق قـاد ميليشيا لقتال الشرطة الأوكرانية في كييف

قوات "الخوذ الزرق من الميدان".. جندي إسرائيلي سابق قـاد ميليشيا لقتال الشرطة الأوكرانية في كييف
تاريخ النشر : 2014-03-03
رام الله - دنيا الوطن
نشرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ، تقراراً تمحور حول مشاركة جندي سابق في “جيش الاحتلال الاسرائيلي” بقيادة ميليشيات شاركت في “الثورة الاوكرانية” التي قادتها المعارضة المقربة من الغرب في هذا البلد. 

وأوردت الصحيفة معلومات هامة جداً حول دور هذا الجندي في المشاركة العسكرية بالانقلاب على السلطات الشرعية في هذه البلاد، بهدف تقويض نفوذ روسيا في المنطقة. 

وقالت الصحيفة، حسبما  نشرت "الحدث نيوز":" هي مجموعة عسكرية تُسمى قوات “الخوذ الزرق من الميدان”، ولكن اللون البني هو لون القبعات التي يرتديها “دلتا” وهو الأسم الحركي لقائد قوة الميليشيا التي يقودها يهودي وشاركت في الثورة الأوكرانية. تحت أمرته. وتقول الصحيفة، انّ دلتا، وهو جندي سابق في قوات “الدفاع” الإسرائيلية، من مواليد أوكرانيا، وقد أجرت الصحيفة مقابلة معه الخميس شريطة عدم الكشف عن هويته. 

وأوضح كيف أنه جاء لاستخدام المهارات القتالية التي اكتسبها وتطبيقها في “كييف”، كاشفاً انه كان عضوراً في كتيبة “استطلاع” تابعة للواء المشاة “غفعاتي”، قائلاً انّ مشاركته في قتال الشوارع في “كييف” يرفع من مستواه العسكري. وقال انّ قوة عسكرية مؤلفة من 40 من الرجال والنساء بما في ذلك العديد من قدامى المحاربين في الجيش الإسرائيلي شاركة في اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية الاوكرانية. وبحسب الصحيفة، فإن العديد من اليهود الأوكرانيين، بما في ذلك الحاخام موشيه ازمان، أحد المطلوبين لدى سلطات الدولة الاوكرانية السابقة، أكد هوية “دلتا” وكتيبته ودورها في “الثورة” لا تزال لم تنته بعد. وقال ان “ذوي الخوذات الزرقاء”، في اشارة الى قوة حفظ السلام للأمم المتحدة، منعو “الغوغاء” من إحراق المبنى المحتلة من قبل الشرطة الأوكرانية. 

ويقول: “كان هناك العشرات من الضباط في الداخل، محاطة 1،200 المتظاهرين الذين أرادوا حرق من فيها وهم على قيد الحياة”، وأشار إلى. “نحن تدخلنا وفاوضناهم وأمنا مروراً أمناً لهم.” وقال انّ الوحدة هذه تتكون من 35 من الرجال والنساء الذين ليسوا اليهود ، و الذين ينقادون من قبل خمسة من جنود “جيش الدفاع الإسرائيلي”. ويقول الدلتا، انه “يهودي الأرثوذكسي في أواخر الثلاثين من العمر، يصلي بانتظام في وهو مؤمن ورفض التحدث عن حياته الخاصة”. وتقول الصحيفة انّ “دلتا” هاجر إلى “إسرائيل” التسعينات، ومن ثم عاد إلى أوكرانيا قبل عدة سنوال، وعمل كرجل أعمال. يقول انه انضم الى حركة الاحتجاج كمتطوع في 30 من تشرين الثاني ، بعد أن شهد العنف من جانب القوات الحكومية ضد المحتجين الطالب. وقال انه كقائد فصيل يأخذ أوامر من نشطاء متصليين بحركة “سفوبودا”، وهو حزب قومي أوكراني متطرف ومتهم بمعاداة السامية والذين قيل أنهم من كان لهم دور رئيسيي في تنظيم احتجاجات المعارضة ضد الحكومة الاوكرانية الموالية لروسيا. واضاف، بحسب الصحيفة، ” أنا لا أنتمي لـ “سفوبودا،، ولكن أنسق معهم وأخذ أوامر منهم. أنهم يعرفون أنني “يهودي إسرائيلي” وجندي سابق في “جيش الدفاع”. هم يحترمونني ويدعونني “أخ”. وأقرّ بدعم العديد من اليهود لـ “الثورة” ضد النظام المخلوع في “اوكرانيا” على الرغم من قيادتها من قبل حزب يميني متطرف. وقال الحاخام ازمان فولوديمير، وهو عمدة سابق لمدينة فينيتسا و نائب رئيس الوزراء المعين حديثا للسياسة الإقليمية: “لا توجد علامات للقلق حتى الآن”. 

وقال “دلتا” وهو الجندي السابق في جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي يقود ميليشيا ضد النظام في أوكرانيا، ان “الكرملين يستخدم تهمة معاداة السامية زوراً لنزع الشرعية عن الثورة الأوكرانية التي تريد إبعاد أوكرانيا عن النفوذ الروسي”. واضاف “انه هراء . لم أر أبدا أي تعبير عن معاداة السامية خلال الاحتجاجات ، وكانت المطالبات على العكس، كانت المطالبة بأوكرانيا الحرة”، لكنه ألمح إلى أن بعض المحتجين طلبوا منه إستبدال كلمة “شالوم” التي تعني “السلام” بتحية “يحيا هايل” وأنا ببساطة أجدها مضحكة. الخوذ الزرقاء تقوم حالياً باعمال الشرطة التي تتضمن دوريات ومنع عمليات النهب والتخريب في المدينة خوفاً من حصول وتكرار هذه العمليات التي حصلت مسبقاً
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف