ردا على تسريبات صحفية..الرئاسة: سياسة الرئيس عدم التدخل في الشؤون العربية الداخلية

ردا على تسريبات صحفية..الرئاسة: سياسة الرئيس عدم التدخل في الشؤون العربية الداخلية
رام الله - دنيا الوطن
ردا على ما ورد في بعض وسائل الإعلام حول موقف الرئيس محمود عباس من مؤتمر"جنيف2"، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس اعتمد سياسة عدم لتدخل في الشؤون العربية الداخلية، وتجنب زج اللاجئين الفلسطينيين في صراعات لا تخدم أولا وأخيرا مصالح الشعب الفلسطيني، وبالتأكيد لا تخدم مصالح الشعوب العربية أيضا.

ونقلت الوكالة الرسمية قول أبو ردينة في تصريح اليوم الإثنين: بناء على ذلك كانت سياسة النأي بالنفس هي الموقف الرسمي للقيادة الفلسطينية تجاه ما جرى ويجري في العالم العربي من حراك شعبي لاعلاقة لنا به.

وقال إن مهمة الوفود الرسمية المتكررة إلى دمشق كانت تهدف إلى محاولة حماية المخيمات الفلسطينية وفك الحصار الذي تعرضت له، وإنقاذ الفلسطينيين من خطر الموت جوعا.

وأكد أبو ردينة على موقف الرئيس الدائم وحرصه الأكيد على وحدة الأراضي السورية والعربية، وعلى سلامة الشعوب العربية، وفيما يتعلق بالأزمة السورية، فإنه من الضروري الحفاظ على خيار الحل السلمي، بما في ذلك تشجيع الحوار ودعم انعقاد مؤتمر"جنيف2"، لأنه الطريق الوحيد لمنع الدمار والتقسيم والحرب الأهلية.

وقال الناطق إن القيادة الفلسطينية حريصة على استقرار وسلامة كافة الشعوب العربية حفاظا على استقلالها ووحدتها،الأمر الذي يشكل حماية وضمانا لحصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات