آمال حمد تكشف لـ"دنيا الوطن" عن الاسماء الجديدة لقيادة فتح في غزة وتؤكد: حل مشاكل القطاع قريبا

آمال حمد تكشف لـ"دنيا الوطن" عن الاسماء الجديدة لقيادة فتح في غزة وتؤكد: حل مشاكل القطاع قريبا
رام الله - دنيا الوطن
قالت آمال حمد عضو الجنة المركزية لحركة فتح بقطاع غزة في تصريحات خاصة لـ"دنيا الوطن" ان اللجنة المركزية قررت تشكيل هيئة قيادية جديدة لحركة فتح في قطاع غزة برئاسة د.زكريا الاغا وتضم في عضويتها كل من عبد الله ابو سمهدانة وابراهيم ابو النجا وعبدالرحمن حمد وهشام عبدالرازق وفيصل ابو شهلا واحمد نصر وزياد شعت وفضل عرندس وتيسير البرديني وحسن احمد ونبراس بسيسو ونهى البحيصي .

واضافت حمد لـ"دنيا الوطن" ان اجتماع اللجنة المركزية الذي استمر لساعات وانتهى منتصف ليلة الاحد الماضي ناقش بالتفصيل كافة الملفات التي نقلت اليه اثناء زيارة الوفد السداسي للحركة والملكلف من اللجنة المركزية لدراسة اوضاع قطاع غزة.

وكشفت حمد لـ"دنيا الوطن" عن وضع تصور اولي لحل كافة الاشكاليات التي رفعتها اللجنة السداسية مشيرة الى أن اللجنة السداسية أطلعت أعضاء مركزية فتح على تقرير مفصل حول الاجتماعات المكثفة التي عقدتها مع كافة الأطر التنظيمية في قطاع غزة من الهيئة القيادية العليا واللجان التنظيمية والإشراف والمتابعة والأقاليم وفصائل العمل الوطني وعائلات الشهداء والأسرى للخروج برؤية شاملة حول أوضاع أهلنا في القطاع، ومعالجة مشاكلهم الحياتية، وترتيب البيت الداخلي الفتحاوي في غزة ,مشيرة الى انه تم تشكيل لجنة سداسية لدراسة الاوضاع في قطاع غزة ,مؤكدة ام حل المشاكل سيكون في وقت قريب جدا.

وبخصوص المصالحة أكدت حمد ان اللجنة المركزية تنتظر رد مكتوب من حكة حماس ليتمكن عزام الاحمد مسؤول ملف المصالحة من زيارة قطاع غزة للبدء بتشكيل الحكومة والتحضير لانتخابات.

يشار الى ان اجتماع المركزية ليلة امس الاحد تطرق الى عدة قضايا مهمة في قطاع غزة وقررت اللجنة المركزية اثناء الاجتماع على العمل على حلها في اسرع وقت وقامت بتشكيل لجنة سداسية لمتابعة الاشكاليات وحلها في اسرع وقت.