الأخبار
اسماعيل هنية : ناقشنا موضوع "الموظفين" في الدوحةوي بود WEpod حافلة ذاتية القيادةهل أزفت نهاية الكتب الورقية؟ غوغل تنشر أول كتب إلكترونيةنحو ألف مجرة تتخفى وراء مجرتنا "درب التبانة"الشرطة الإيطالية تعتقل 109 أشخاص مشتبه بعلاقتهم بالمافيا (فيديو)جنوب روسيا.. منظومة "إسكندر-إم" تصيب بنجاح هدفا تدريبيا على مسافة 300 كماكتشاف القرن : رصد أمواج الجاذبية بعد مائة عام من توقع أينشتاينفيديو .. ميسي لا يكل ولا يمل من مفاجأة عشاقه"فلاديمير" يقاتل لتحرير حلببدء لقاء لافروف مع العاهل الأردني في ميونخبالصور.. ظهور مفاجئ للبغدادي في الفلوجةفقدان "بلاطة" في سديروت يثير الهلع واتهامات لـ"أنفاق المقاومة"السعودية تمهد لاقتحام صنعاءصور: لقطات عفوية رومانسية جمعت بين قادة العرب والعالم مع زوجاتهم!أجواء "خماسينية" تعم البلاد حتى الأربعاء المقبلما علاقة فايروس "زيكا" بصغر رؤوس المواليد؟!الأسد لا يستبعد تدخل بري سعودي تركيالجيش التركي يعلن قتل 27 مسلحا كردياالحلقة الثانية ... نظرية تطور الإنسان "هل التطور عشوائي ؟ "المعكرونة بالمساء تخفض السكر والكولسترول5 طرق لتحسين عمر بطارية هواتف أندرويداعتقال 4 شبان تسللوا لكيبوتس شرق البريجالاحتلال ينشر منظومات لمواجهة كوماندوز "حماس" البحري"أوتشا": شهيد و138 إصابة بينهم 45 طفلًا خلال أسبوعإصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة
2016/2/12

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن
تاريخ النشر : 2014-02-15
رام الله - دنيا الوطن - الفرنسية
أعلن الرئيس باراك أوباما مساء الجمعة عن تقديم ضمانات قروض بقيمة مليار دولار إلى الأردن وتجديد اتفاق للتعاون تبلغ قيمته 660 مليون دولار سنويا.

وقطع أوباما هذا الوعد خلال لقاء في كاليفورنيا مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.

وستخصص هذه الأموال جزئيا لمساعدة المملكة على مواجهة تدفق اللاجئين الفارين من النزاع في سورية والتعويض عن خسارة موارد الغاز القادم من مصر.

وفي هذا السياق، أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لدور الولايات المتحدة.

وعبر عن شكره للدعم المتميز الذي أظهره الرئيس الأميركي وإدارته والشعب الأميركي والكونغرس للأردن أمام كل التحديات التي واجهتها البلاد.

وقال وزير الإعلام الأردني السابق سميح المعايطة في تصريح لـ"راديو سوا" إن الدعم الأميركي لبلاده في هذا التوقيت بالذات متوقع.

واعتبر أن تدفق اللاجئين السوريين المستمر يحتاج إلى دعم من كافة الدول المانحة.

وأشار المعايطة إلى أن الأردن سيلعب بالتعاون مع الولايات المتحدة دوراً مهماً في الجانب الإنساني للأزمة السورية.

وكان العاهل الأردني التقى في واشنطن الأربعاء نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وبحث معه "إجراءات جارية للتوصل إلى عملية انتقالية سياسية ونهاية النزاع في سورية" و"طريقة الرد المثلى على التهديد المتنامي للتطرف العنيف الذي يغذيه النزاع السوري".

وتجدر الإشارة إلى أن الأردن استقبلت آلاف النازحين منذ اندلاع الأزمة في سورية.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف