الأخبار
الجزائر تشيد بالقرار"الحكيم و الشجاع" للسويد التي اعترفت رسميا بدولة فلسطينحياة الدرديري لمكافحة الإرهاب وإبادة دولة قطرالصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات بالكوروناالبنك الدولي يخصص حزمة منح بقيمة 62 مليون دولار لفلسطينهآارتس: الشاباك اشتبه بحجازي بعد عملية إطلاق نار في آب الماضيفيسبوك يخسر 25 ألف دولار بالدقيقة حال تعطلهبالفيديو.. أسوأ مقلب رعب بمناسبة الهلوين يحقق أربعة ملايين مشاهدة في أسبوع واحدشاهد….فيديو مؤثر جداً يحصد 6 ملايين مشاهدة .. طلب طعامبالفيديو.. مُدرسة اللغة الانجليزية تصيب التلاميذ بالرعب احتفالا بعيد الهلوينتشوركين: روسيا مستعدة للقيام بدور نشط في التسوية السوريةمصر: إبطال مفعول قنبلة أسفل كوبري المريوطيةكيري يدعو إسرائيل لإعادة فتح الحرم القدسيانفجار ثانٍ ببورسعيد في أقل من ربع ساعةواشنطن: أكثر من ألف مقاتل أجنبي يصلون سوريا شهرياًبالفيديو.. لحظة "مؤلمة" للعروسين في ليلة الزفافالمبعوث الأممي يقترح "تجميد" النزاع ببعض أنحاء سورياما الذي اكتشفوه عن لبناني من حزب الله اعتقل بالبيرو؟الداخلية المغربية: اعتقال جهاديين خططا لتنفيذ إعتداءات بفرنساممرضات أمريكيات تعتزمن الإضراب لتعزيز سبل الحماية من فيروس الإيبولالطفى بوشناق في لقاء حصرى مع منى الشاذلىأبو مرزوق : المنطقة العازلة شأن مصري ولا علاقة لنا بما حدث في سيناءالأرصاد: أمطار على مختلف المناطق حتى يوم الاثنين وانخفاض آخر على درجات الحرارةكيف وصلت "إسرائيل" للشهيد حجازي خلال ساعتين!!قيادي بفتح: مافيا يهودية وراء تهجير فلسطينيي سورياالقناة 10 : غرفة أمنية مشتركة لمتابعة أحداث القدسأبو معيلق يطالب بفتح المعابر لإعادة إعمار غزةارتفاع قتلى بنغازي.. واستمرار المواجهاتكتائب الأقصى: العدوان على "الأقصى" سينتهي بإشعال حرب دينية فاصلة بين الحق والباطل لا هوادة فيهاالاحتلال يقمع بوسائل جديدة المقدسيينأسعار العملات مقابل الشيقل الإسرائيليفيديو - الأذان يصدح في المسجد الأقصى رغم منع سلطات الاحتلال الصلاة فيهالطقس : جو بارد وامطار متفرقةمناشدة للرئيس محمود عباس (ابو مازن )حياة الدرديري : نطالب بضرب بؤر الإرهاب في قلب غزةكشف هوية قاتل بن لادن وتفاصيل العملية
2014/10/31

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن
تاريخ النشر : 2014-02-15
رام الله - دنيا الوطن - الفرنسية
أعلن الرئيس باراك أوباما مساء الجمعة عن تقديم ضمانات قروض بقيمة مليار دولار إلى الأردن وتجديد اتفاق للتعاون تبلغ قيمته 660 مليون دولار سنويا.

وقطع أوباما هذا الوعد خلال لقاء في كاليفورنيا مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.

وستخصص هذه الأموال جزئيا لمساعدة المملكة على مواجهة تدفق اللاجئين الفارين من النزاع في سورية والتعويض عن خسارة موارد الغاز القادم من مصر.

وفي هذا السياق، أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لدور الولايات المتحدة.

وعبر عن شكره للدعم المتميز الذي أظهره الرئيس الأميركي وإدارته والشعب الأميركي والكونغرس للأردن أمام كل التحديات التي واجهتها البلاد.

وقال وزير الإعلام الأردني السابق سميح المعايطة في تصريح لـ"راديو سوا" إن الدعم الأميركي لبلاده في هذا التوقيت بالذات متوقع.

واعتبر أن تدفق اللاجئين السوريين المستمر يحتاج إلى دعم من كافة الدول المانحة.

وأشار المعايطة إلى أن الأردن سيلعب بالتعاون مع الولايات المتحدة دوراً مهماً في الجانب الإنساني للأزمة السورية.

وكان العاهل الأردني التقى في واشنطن الأربعاء نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وبحث معه "إجراءات جارية للتوصل إلى عملية انتقالية سياسية ونهاية النزاع في سورية" و"طريقة الرد المثلى على التهديد المتنامي للتطرف العنيف الذي يغذيه النزاع السوري".

وتجدر الإشارة إلى أن الأردن استقبلت آلاف النازحين منذ اندلاع الأزمة في سورية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف