الأخبار
قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الاسبوعيةالاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح الاسبوعيةالكوماندوز السعودي : المملكة ليس لها أطماع في دول أخرى وضعنا ممتاز وعلى الجميع أن يفهم هذا الشيءالصحة تسعى لتفعيل قسم القسطرة في مجمع فلسطين الطبياصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين نصرة للأقصىقبرص ﻻرنكا :حزب الشعب يلتقي الحزب الشيوعي القبرصيشاهد سائق سيارة يصارع بوابة حتى قلب سيارتهاحتمالات طفيفة" في أمسية أدبية في مدينة كلادنو التشيكيةالشيخ التميمي يؤكد أن الهجرة من فلسطين إثم وهروب من الرباطمصر: المركز يعقد الندوة العاشرة ضمن سلسلة ندوات "نحو تعزيز المشاركة السياسية للنساء "الشخصيات المستقلة تجتمع مع القيادة المصرية لبحث بدء الاعمار وتنفيذ المصالحةمصر: أستاذ أمراض القلب: الأكلات السريعة وانتشار التدخين وراء انتشار "أمراض الشريان التاجي""جمعية المستهلك" تقرر عقد اجتماع موسع لبحث دعم المنتجات الفلسطينيةافتتاح معرض "مقدمة في المتاحف الفلسطينية" بمشاركة 39 متحفاً ضمن قلنديا الدوليمروة نصر تطرح أعلان البومها " أحسن حالاتي "صورة: فتاة الهوى الجزائرية "الزاهية دهار" تتباهى بصورتها مع وزير فرنسي80 مشاركًا فقط بالتشييع.. تسليم جثمان الشلودي ليل غد ومنع وداعهمع ارتفاع الدولار.. الذهب الى أين؟116 متر.. مهارة عالية في تفجير أعلى مبنى جامعي في أوروبا بجامعة "غوته" بألمانياضبط زوجته تمارس الجنس..فقام عشيقها بالقفز من الطابق الثالثبث مباشر: بعد استشهاد 25 جندي .. طائرات الأباتشي تقصف مواقع لمسلحين في العريش والشيخ زويدبالفيديو.. غارة أمريكية تستهدف مسلحين من "داعش"الجيش الأمريكي يحذر من سقوط عين العرب"الغارديان": اسرائيل تتغير ونتنياهو أضعف مما كانالمتهمة فى اغتيال عالمة ذرة مصرية.. الممثلة "راقية إبراهيم" هى راشيل اليهودية الخائنة لمصر"الشاباك" يبتز ويهدد أقارب المقاوميناليابان تقدم 5.8 مليون دولار منحة للأونروااصابة 4 من شرطة الاحتلال خلال المواجهات في سلوانمقتل سائحتين إسرائيليتين وإصابة 3 وفقد آخر بحادث بنيبالبالصور .. أصغر منزل في بريطانيا مساحته 17.4 متر يُباع بـ 441 ألف دولار
2014/10/24
عاجل
استشهاد الطفل عروة حماد برصاص الاحتلال في بلدة سلوادتنظيم بيت انصار المقدس يعلن خطف 3 جنود مصريين في كمين كرم القواديساستهداف سيارت إسعاف الجنود المصريين بأسلحة ثقيلة اثر عملية الشيخ زويد ومقتل 3 جنودمذبحة الشيخ زويد : سيارة مفخخه وتفجيرات متتالية تسفر عن مقتل 26 جندياالرئيس السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطنى للإجتماع على اثر تفجير سيناء

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن
تاريخ النشر : 2014-02-15
رام الله - دنيا الوطن - الفرنسية
أعلن الرئيس باراك أوباما مساء الجمعة عن تقديم ضمانات قروض بقيمة مليار دولار إلى الأردن وتجديد اتفاق للتعاون تبلغ قيمته 660 مليون دولار سنويا.

وقطع أوباما هذا الوعد خلال لقاء في كاليفورنيا مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.

وستخصص هذه الأموال جزئيا لمساعدة المملكة على مواجهة تدفق اللاجئين الفارين من النزاع في سورية والتعويض عن خسارة موارد الغاز القادم من مصر.

وفي هذا السياق، أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لدور الولايات المتحدة.

وعبر عن شكره للدعم المتميز الذي أظهره الرئيس الأميركي وإدارته والشعب الأميركي والكونغرس للأردن أمام كل التحديات التي واجهتها البلاد.

وقال وزير الإعلام الأردني السابق سميح المعايطة في تصريح لـ"راديو سوا" إن الدعم الأميركي لبلاده في هذا التوقيت بالذات متوقع.

واعتبر أن تدفق اللاجئين السوريين المستمر يحتاج إلى دعم من كافة الدول المانحة.

وأشار المعايطة إلى أن الأردن سيلعب بالتعاون مع الولايات المتحدة دوراً مهماً في الجانب الإنساني للأزمة السورية.

وكان العاهل الأردني التقى في واشنطن الأربعاء نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وبحث معه "إجراءات جارية للتوصل إلى عملية انتقالية سياسية ونهاية النزاع في سورية" و"طريقة الرد المثلى على التهديد المتنامي للتطرف العنيف الذي يغذيه النزاع السوري".

وتجدر الإشارة إلى أن الأردن استقبلت آلاف النازحين منذ اندلاع الأزمة في سورية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف