الأخبار
زكي يستقبل وفدا صحفيا امريكياجنين تنظم حملة تنظيف وتجميل المدينة بعنوان " جنين أمانة في أعناقنا ، والكل مسؤول"الشرطة تفتتح فعاليات المخيم الصيفي الثاني (للشرطي الصغير) في الخليلالمؤسسة الأمنية في محافظة سلفيت تكرم فريق المحارب الدولياليمن: بعد معارك عنيفة المقاومة الجنوبية تتقدم وتسيطر على موقع حيد بن عقيل الاستراتيحي بعسيلان شبوة جنوب اليمنانتخاب محمد البرغوثي المدير الاقليمي لبنك الاسكان رئيسا لمجلس إدارة جمعية البنوك في فلسطينمصر: البرلمان العربي حريص على التأسيس لأجيال عربية أكثر وعيا وثقافة وإيجابية تجاه أمتها"فيات" تطلق موديل خماسي الأبواب من سيارتها "Tipo"دراسة تدعو للتنسيق بين القطاعين العام والخاص والجامعات لتلبية احتياجات سوق العملآدم صباغ من باريس ضيف قناة France24 ومونتي كارلو الدوليةإصابة الأسير أحمد وريدات بجلطة ونقله إلى المستشفى"الليلة الأخيرة" تنقل "صرخة روح" من سوريا إلى لبنانصابر الرباعي يختتم مهرجان موازين بسهرة رائعة تخطت 120 الف شخصا وعلم التونسي والمغربي يتعانقان على المسرح‎العراق: العمل تشارك بافتتاح اعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف"رمضان" يطالب نقيب الممثلين بالتدخل لحماية "نجوم زمن الفن الجميل"ثنائية الحب والوفاء من جهة والمال والإجرام في الدراما البوليسية الشيّقة "نص يوم"المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني يفتح باب التعاون مع جامعة الأمةغادة بشّور: راسي براس طوني عيسى.. يا أنا يا هوّ!!هاني اسماعيل: "سينما فاكتوري" تتيح الفرص للشباب الذي لم يحالفه الحظ للالتحاق بالكاديميةالمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني يفتح باب التعاون مع جامعة الأمةابراهيم ابو ذكري رئيسا للشعبة العامة للاعلام ومنتجي التلفزيون والاذاعة والسينما والمسرحالديمقراطية واللجنة الشعبية للاجئين تنظمان ندوة حوارية حول الوضع السياسي الراهن وكيفية الخروج منهالشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم تحقق إيرادات بقيمة 4.8 مليون ريال عُماني في الربع الأول من العام الجاري"الأنصاري للصرافة" تطلق "مكافآت صيف 2016" تحت شعار "كُن المليونير التالي.. وغيّر حياتك"مصالح أمن ولاية معسكر تحيي الذكرى الـ 75 لاستشهاد مؤسس الكشافة الاسلامية الجزائرية
2016/5/31

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن
تاريخ النشر : 2014-02-15
رام الله - دنيا الوطن - الفرنسية
أعلن الرئيس باراك أوباما مساء الجمعة عن تقديم ضمانات قروض بقيمة مليار دولار إلى الأردن وتجديد اتفاق للتعاون تبلغ قيمته 660 مليون دولار سنويا.

وقطع أوباما هذا الوعد خلال لقاء في كاليفورنيا مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.

وستخصص هذه الأموال جزئيا لمساعدة المملكة على مواجهة تدفق اللاجئين الفارين من النزاع في سورية والتعويض عن خسارة موارد الغاز القادم من مصر.

وفي هذا السياق، أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لدور الولايات المتحدة.

وعبر عن شكره للدعم المتميز الذي أظهره الرئيس الأميركي وإدارته والشعب الأميركي والكونغرس للأردن أمام كل التحديات التي واجهتها البلاد.

وقال وزير الإعلام الأردني السابق سميح المعايطة في تصريح لـ"راديو سوا" إن الدعم الأميركي لبلاده في هذا التوقيت بالذات متوقع.

واعتبر أن تدفق اللاجئين السوريين المستمر يحتاج إلى دعم من كافة الدول المانحة.

وأشار المعايطة إلى أن الأردن سيلعب بالتعاون مع الولايات المتحدة دوراً مهماً في الجانب الإنساني للأزمة السورية.

وكان العاهل الأردني التقى في واشنطن الأربعاء نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وبحث معه "إجراءات جارية للتوصل إلى عملية انتقالية سياسية ونهاية النزاع في سورية" و"طريقة الرد المثلى على التهديد المتنامي للتطرف العنيف الذي يغذيه النزاع السوري".

وتجدر الإشارة إلى أن الأردن استقبلت آلاف النازحين منذ اندلاع الأزمة في سورية.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف