جامعة النجاح الوطنية تستعد لعقد المؤتمر الدولي للتعلم والتعليم في العالم الرقمي

جامعة النجاح الوطنية تستعد لعقد المؤتمر الدولي للتعلم والتعليم في العالم الرقمي
رام الله - دنيا الوطن
تستعد جامعة النجاح الوطنية لعقد المؤتمر الدولي للتعلم والتعليم في العالم الرقمي في السابع والعشرين من الشهر القادم، ويهدف المؤتمر إلى بيان مفهوم وخصائص ومزايا العالم الرقمي وتأثيرها على  عمليتي  التعليم والتعلم، والسعي إلى توظيف العالم الرقمي في تحسين عمليتي التعليم والتعلم وضمان جودته. 

وذكرت الدكتور سائدة عفونة، مديرة مركز التعلم الالكتروني في الجامعة، ورئيسة اللجنة التحضيرية أن المؤتمر سيعقد برعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، وبمشاركة العديد من الخبراء الدولييين في مجال التعلم الالكتروني من مختلف دول العالم، وسيتم عرض نماذج دولية متنوعة وتجارب ناجحة لجامعات عريقة في العالم.

وأضافت د.عفونة أنه في ظل غياب السياسات الواضحة في مجال التعلم الالكتروني ووجود مناشدات عديدة لوضع هذه السياسات في خدمة التعلم الالكتروني تأتي اهمية هذا المؤتمر لوضع التوصيات اللازمة لرسم استراتيجية فلسطينية تعمم على مؤسسات التعليم في فلسطين.

وأشارت د.عفونة أن هناك تعاون بين جامعة النجاح الوطنية ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الاتصالات والشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وجامعات فلسطينية لعقد هذا المؤتمر.

ويأتي عقد المؤتمر نتيجة لما يشهده العالم من تغيرات متسارعة تؤثر في جميع مناحي الحياة بما في ذلك التعليم. وتسعى مؤسسات التعليم العالي للإستجابة للتحديات الناتجة عن المستجدات التكنولوجية الحديثة في العالم الرقمي. وقد بادرت واستجابت جامعة النجاح الوطنية إلى عقد هذا المؤتمر للمساهمة في الارتقاء بالتعليم في الجامعات الفلسطينية من خلال مناقشة أحدث الدراسات والممارسات والتجارب في مجال توظيف التكنولوجيا في التعليم والتعلم محليا وعالميا لتطوير ممارسات التعلم الالكتروني. 

وسيناقش المؤتمر واقع التعلم الإلكتروني في فلسطين، وتوظيف العالم الرقمي في تحسين جودة التعليم والتعلم، وعرض نماذج وممارسات متميزة عالمية ومحلية في التعلم الإلكتروني، وبحث أخلاقيات التعلم الإلكتروني، والمساقات الإلكترونية المجاني (MOOC)، وعلاقة التعلم الإلكتروني بالتنمية المستدامة.

 وسيعقد المؤتمر في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز الحرم الجامعي الجديد

التعليقات