الأخبار
ورشة عمل لمناقشة قضايا الخصومات الخاصة بالموظفينالجيش الروسي يجري مناورات عسكرية مفاجئةالأمم المتحدة: حالات الموت الجماعي في سجون سورية تصل إلى جرائم إبادةتوقف الملاحة في ميناء أم قصر بالبصرة.. وتجار يحتجونسلطنة عمان تعتزم اقتراض 10 مليارات دولار من الخارجالبشير يتعهد بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتبارها أوامر الشعبمصر.. الشاب الإيطالي توفي بإصابة قاتلة في العنقالقمة الحكومية تنطلق في دبي بمشاركة 125 دولةنزوح 70 ألف سوري من حلب جراء القصف النظامي والروسيالتربية تصدر تقريراً حول انتهاكات الاحتلال بحق العملية التعليمية خلال العام 2015اختتام دورة في غزة ..تمكين المهارات الحقوقية للمحامين في الدفاع عن قضايا الارض والانسانأردوغان: الوضع في سوريا سيتغير في لحظة معينة ولن نكرر ما ارتكبناه في العراقبالفيديو ... شاب يعزف على البيانو بدون أصابعمدير الحكم المحلي في محافظة قلقيلية يزور عدد من المؤسساتمجموعة مجوهرات جديدة تحمل توقيع "شانيل"الصين تنهي اختبار أضخم صاروخ تهيئة للرحلة الى القمرد.غنام والهيئة الأمنية ومؤسسات المحافظة يكرمون مدير التربية السابق ويشيدون بتميزهCAEL كرمت 6 سفارات و6 شخصيات لبنانية بينهم سفيرة النيات الحسنة المطربة كارول سماحةالمستشار سامي صرصور يلتقي رئيس الخبراء لمشروع "التعزيز المؤسسي لمجلس القضاء الأعلى"المطور: لن ينجح الاحتلال بردع شعبنا ومساومته بسياسة احتجاز جثامين الشهداءآبل تتيح لمستخدمي "آي فون" استبدال هواتفهم العاطلة بأخرى جديدةمؤسسة " فاتن " تفتتح فرعا جديدا لها في منطقة شمال غرب القدسالمركز الفلسطيني لحقوق الانسان يتقدم بشكوتين لمقرر الخاص المعني بالتعذيب وضروب المعاملة القاسية والاانسانية والمهينةسفير روسيا بدمشق: نصدر أسلحة إلى سوريا بشروط مرنةالقوى الوطنية والاسلامية تعقد اجتماعا لبحث الاوضاع السياسية
2016/2/8

جرائم ضد المسلمين في إفريقيا الوسطى

تاريخ النشر : 2014-02-10
رام الله - دنيا الوطن
ما يزال مسلسل الظلم البشع والقتل المروع يتوالى على المسلمين في إفريقيا الوسطى، وبالأخص ما تمارسه ميليشيات ‘مناهضي-بالاكا’ المسيحية والتي تواصل عملية القتل الجماعي للمسلمين، حسبما تشير تقارير.
ويواصل مسلمون خائفون، الفرار من منازلهم في بانغي، ومختلف أنحاء البلاد، حيث زاد استهداف المسلمين منذ تولت سامبا-بانزا، وهي مسيحية رئاسة البلاد . وتتحدث التقارير الواردة من هناك عن طرق بشعة للقتل باستخدام السواطير والفؤوس، وبدون تمييز بين رجل أو امرأة أو طفل.

وإن رابطة علماء أهل السنة لتناشد المسلمين في العالم كافة، وفي إفريقيا خاصة؛ أن يهبوا لنصرة إخوانهم هناك، وتطالب حكومات الدول الإسلامية أن تتخذ موقفاً دبلوماسياً حازماً تجاه حكومة إفريقيا الوسطى، كما تطلب من كل المنظمات الدولية التي تدعي العمل لأجل الإنسانية أن تمارس مهمتها الأساسية بحماية الأرواح، وإنقاذ الأنفس وتخليص المسلمين من شلال الدماء الذين يعيشونه.

ورابطة علماء أهل السنة؛ حذرت حكومة إفريقيا الوسطى بأنها وإن ظنت بقدرتها على تنفيذ هذا العمل الطائفي الإجرامي الشنيع، إلا أنها لن تفلت من يد العدالة سواءً في الدنيا أو في الآخرة، وستعمل الرابطة بكل ما تستطيع على نصرة المسلمين والذود عنهم، والدفع بكل ما يمكن لرد الأذى عن كل مسلم.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف