الأخبار
السيسى: اتفاقيات مياه النيل يجب تغييرها بسبب الزيادة السكانيةفريق باسم يوسف يعود من جديد ببرنامج كوميديمصر.. تخفيف الحكم على 3 أدينوا بتعذيب وذبح كلبمصر.. مقتل مطلوب أمني اخترق حاجزا في سيناءالعراق: مقتل 54 داعشيا وتفجير ورشة بالأنبارالرئيس العراقى: لم يؤخذ رأينا فى القوة العربية المشتركةديانا كرزون تخطف الانفاس وتثير الحيرة في نفوس معجبيهاحصاد اليوم السادس من #عاصفة_الحزم: قصف أكبر مخزن سلاح..الحوثيون يعلنون التعبئة وتجنيد 100 من كل قريةبمناسبة الذكرى ال39 ليوم الأرض أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة تضامنيةالسعودية: 4 شروط لإنهاء " #عاصفة_الحزم "وفد باكستانى برئاسة وزير الدفاع يتوجه غدا إلى السعوديةسكاى نيوز: الحوثيون يسيطرون على أجزاء من مطار عدنمقتل 7 مدنيين فى قصف حوثى استهدف منزل الرئيس اليمنى بعدنعادل إمام: ماعنديش "تويتر" ولا "فيس بوك".. وسعيد بالتوافق العربى حالياانطباعات اسرائيلية من قلب طهران !انطباعات صحفية إسرائيلية من شوارع طهرانتربية جنين: "وطن" مهرجان ذكور عبد الله عزام في يوم الأرض30 ألف جندي اسرائيلي يعانون صعوبات ماليةإدخال 580 شاحنة عبر "أبو سالم" غداتفاصيل جديدة حول معركة الشجاعية.. ضابط إسرائيلي كبير: اشتباك الشجاعية يوازي 8 أضعاف بنت جبيل وحرب 73مصر: رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى: في مصر غير مجاني واقعيا ويجب اعادة التفكير في مجانيتهمصر تعيد وصل خط كهرباء "غزة 2"غارة جوية لـ"‫#‏عاصفة_الحزم‬" على قوة عسكرية للحوثيين في لحج جنوبي ‫اليمن‬الأحتفال بمناسبة يوم الأرض في إيرلندارئيس وزراء بلجيكا السابق ايلي دوربو يؤكد إلتزام حزبه بالعمل على إعتراف الحكومة البلجكية بدولة فلسطين
2015/3/31

جرائم ضد المسلمين في إفريقيا الوسطى

تاريخ النشر : 2014-02-10
رام الله - دنيا الوطن
ما يزال مسلسل الظلم البشع والقتل المروع يتوالى على المسلمين في إفريقيا الوسطى، وبالأخص ما تمارسه ميليشيات ‘مناهضي-بالاكا’ المسيحية والتي تواصل عملية القتل الجماعي للمسلمين، حسبما تشير تقارير.
ويواصل مسلمون خائفون، الفرار من منازلهم في بانغي، ومختلف أنحاء البلاد، حيث زاد استهداف المسلمين منذ تولت سامبا-بانزا، وهي مسيحية رئاسة البلاد . وتتحدث التقارير الواردة من هناك عن طرق بشعة للقتل باستخدام السواطير والفؤوس، وبدون تمييز بين رجل أو امرأة أو طفل.

وإن رابطة علماء أهل السنة لتناشد المسلمين في العالم كافة، وفي إفريقيا خاصة؛ أن يهبوا لنصرة إخوانهم هناك، وتطالب حكومات الدول الإسلامية أن تتخذ موقفاً دبلوماسياً حازماً تجاه حكومة إفريقيا الوسطى، كما تطلب من كل المنظمات الدولية التي تدعي العمل لأجل الإنسانية أن تمارس مهمتها الأساسية بحماية الأرواح، وإنقاذ الأنفس وتخليص المسلمين من شلال الدماء الذين يعيشونه.

ورابطة علماء أهل السنة؛ حذرت حكومة إفريقيا الوسطى بأنها وإن ظنت بقدرتها على تنفيذ هذا العمل الطائفي الإجرامي الشنيع، إلا أنها لن تفلت من يد العدالة سواءً في الدنيا أو في الآخرة، وستعمل الرابطة بكل ما تستطيع على نصرة المسلمين والذود عنهم، والدفع بكل ما يمكن لرد الأذى عن كل مسلم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف