الاول والاكبر من نوعة في العراق.. مركز المعلومة يطلق دليل منظمات

رام الله - دنيا الوطن
بحضور حشد من النشطاء المدنيين المحلين والدوليين، فضلا عن وسائل الاعلام، عقد مركز المعلومة للبحث والتطوير، مؤتمرا لأطلاق "دليل المنظمات غير الحكومية في العراق"، وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية وذلك يوم السبت المصادف 8 شباط 2014 وعلى قاعدة فندق بغداد في شارع السعدون وسط العاصمة.

في بداية المؤتمر شكر الزميل ايمن برزان الحضور على تواجدهم في المؤتمر، لتلقي بعدها الزميلة زينب علي كلمة تحدثت فيها عن اهمية المشروع لعمل المنظمات وماهي ابرز التحديات التي واجهة اعداده، ليعرض بعدها الزميل علي صاحب طبيعة عمل الدليل وما هي الجهات المستفيدة منه فضلا عن مراحل اعداده. مع عرض لبعض المؤشرات المهمة في الدليل منها نسبة الاناث في رئاسة المنظمات، ما هي المحافظات التي تتركز فيها المنظمات.

وفي الختام فتح الباب امام مداخلات الحضور والتي تركزت على الثناء على المجهود الكبير في اعداد هذا الدليل فضلا عن اليات العمل المستقبلية في الدليل مع استفسارات حول كيفية عمل نسخته الالكترونية.

ومن الجدير بالذكر ان دليل المنظمات غير الحكومية هو دليل قام مركز المعلومة للبحث والتطوير بإعداده وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت وعلى شكلين الاول مطبوع يوزع على المنظمات المحلية والدولية، وسائل الاعلام، مؤسسات الدولة وغيرها من المهتمين، اما الشكل الثاني فهو عبارة عن موقع الكتروني فيه ابواب واقسام عده تهتم بمجال نشر الاخبار والانشطة الخاصة بالمنظمات، نشر المقالات والتقارير والبحوث المهمة وهو موقع تفاعلي يستطيع المستخدم التفاعل مع ادارة الموقع من اجل تعديل او اضافة البيانات.