الأخبار
غزة : مواطن يحصل على قرار قضائي بإلزام صاحب نفق بتعويضه بمبلغ 83 ألف دولار عن اصابة ادت لبتر اصابعهالعثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودةرئيس بلدية بيت لحم تهنيء فناني المدينة على توحدهم في فقرة غنائيةقوات الاحتلال تداهم محلات تجارية جنوب جنينالنحال يدعو إلى تشديد الضغوط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى"النهار" تحتفظ بالعرض الثاني الحصري ل"ادم والجميلة"، والرداد يؤكد: واجهنا الأتراك بنكه عربيةسائق تكسي في بيروت يصفع ويلكم ناشطة بعد تعبيرها عن سعادتها بمقتل مراسل المناررئيس الشاباك: سيتم ابعاد عشرة اسرى لغزةفيديو.. رئيس الحكومة الأردنية يلعب الجولف في البحر الميت فأصابت الكرة "ما تحت الحزام" لأحد المصورينبالفيديو..هل يقاوم "غالاكسي إس 5" الرصاص؟بالفيديو..كيف أجهضت أول عملية بحث عن الطائرة الماليزية في الأعماق؟وجدى غنيم يحيى الكبسة بـ"علامة رابعة" تثير الفيسبوك المصري"الإعلام": 17 نيسان علامة فارقة في النضال الوطنيمهمتها التنصت عالمياً.. هآرتس تنشر تفاصيل عمل الضابط المقتول أمس.. خريجو الوحدة يصلون لمناصب "حساسة"دعاية هندية "كيف تسبق الرصاصة "
2014/4/16

وفاة الإعلامية المصرية سهير الإتربى

وفاة الإعلامية المصرية سهير الإتربى
تاريخ النشر : 2014-02-07
رام الله - دنيا الوطن
توفيت فجر الجمعة الإعلاميةالمصرية سهير الإتربى عن عمر يناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت الحالة الصحية للإعلامية القديرة منذ الأسبوع الماضى بعد إصابتها بجلطة دماغية وأزمة قلبية حادة، الأمر الذى أدخلها العناية المركزة بمستشفى عين شمس التخصصى.

وتشيع جنازة الإعلامية الراحلة بعد صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة، لتدفن بمدافن الأسرة بالإمام الشافعى، ولم يتحدد بشكل نهائى موعد العزاء.

وتعد سهير الإتربى من أبرز مذيعات التليفزيون المصرى على مدار سنوات طويلة، كما أنه تنتمى لعائلة إعلامية كبيرة، فشقيقتها هى السيدة سامية الإتربى وشقيتها الصغرى هى المذيعة عزة الإتربى.

تقلدت سهير الإتربى عددا كبيرا من المناصب داخل التليفزيون المصرى، حيث شغلت منصب رئيس القناة الثانية، ثم تولت رئاسة الفضائية المصرية، حتى تقلدت رئاسة التليفزيون المصرى، وأصبحت من أهم الرؤساء الذين شغلوا هذا المنصب حتى الآن، فضلا عن تقلدها نائب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى توليها مؤخرا منصب رئيس لجنة التراث باتحاد الإذاعة والتليفزيون. لم تبخل الإتربى بعطائها يوما على التليفزيون المصرى حتى بعد خروجها على المعاش، حيث ظلت حتى آخر أيام حياتها تعمل من أجله، وكانت تعقد أسبوعيا اجتماعا للجنة التراث بداخل ماسبيرو، حتى الأسبوع الماضى، فى محاولة للانتهاء من مشروع مكتبة التراث التليفزيوني، التى تضم نوادر التليفزيون منذ نشأته، وكانت تحلم بافتتاحها قريبا بعد الانتهاء من المشروع الذى قاربت على إنهائه بتكليف من وزيرة الإعلام د.درية شرف الدين لها، للاستعانة بخبراتها التى لم تبخل بها حتى آخر لحظة فى حياتها.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف