تفاصيل جديدة حول مقتل ضابط استخبارات بالخطأ "نيران صديقة"على حدود غزة

تفاصيل جديدة حول مقتل ضابط استخبارات بالخطأ "نيران صديقة"على حدود غزة
صورة الضابط الاسرائيلي القتيل
رام الله - دنيا الوطن
علمت القناة الثانية بأن الرقابة العسكرية قد سمحت قبل قليل بنشر معلومات إضافية حول مقتل أحد ضباط الجيش الإسرائيلي على الحدود المحاذية لقطاع غزة فجر اليوم، وجاء فيما نشر حول الموضوع أن الضابط "تال نحمان" يبلغ من العمر 21 عاماً يعمل في وحدة سلاح الجمع القتالي التابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية أفادت بأنه قضى بنيران جندي إسرائيلي عن طريق الخطأ.

ووفقاً لما جاء في موقع القناة فإن الجندي الذي أطلق النار وهو من لواء "جفعاتي" التي توفر الحماية لوحدات الرصد قال إنه لاحظ حركة مشبوهة لشخص مجهول قرب ناقلة جند  فأطلق النار عليه مباشرة، كان يظنه أنه فلسطيني يحاول تنفيذ عملية في المكان.

وفي تفاصيل الحادث الذي وقع قرب الساعة الثانية فجراً قرب "كيبوتس باري" شمال قطاع غزة، أن القوة التابعة للواء جفعاتي أطلقت النار بعد أن لاحظت حركة لجسم مشبوه على بعد نحو 12 متراً فقط، وتبين أن الضابط الذي قتل كان يقوم بعملية رصد، لكنه ترجل من ناقلة الجند لغرض ما، فاعتقد الجندي الذي رآه أنه مهاجم فلسطيني.

ونقلت القناة عن مسئول عسكري كبير قوله "إنه وفي بداية الأمر قام أحد الجنود بإجراءات اعتقال مشتبه به، بعد أن رأى تحركات مشبوهة لشخص لم يعرفه، وبعد أن تمكن من رؤيته أنه انتقل من أحد نقاط الجمع القتالي إلى ظهر ناقلة الجند لالتقاط شيء ما قام بإطلاق النار عليه ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة أعلن عن مقتله في وقت لاحق".

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "إن مثل تلك العمليات تجري بشكل روتيني على طول الحدود من أجل منع أعمال تسلل ووضع عبوات ناسفة في الأماكن المشبوهة".

التعليقات