الأخبار
اسئلة مُتداولة يجب أن تعرفها عن انتخابات الهيئات المحلية المقبلةطولكرم: "أبو حمادة" بلا حياةالطفل نايف يستغيث لانهاء معاناتهجبهة المل النقابي التقدميه تستمر في انشطتها الأجتماعيه في نطاق مدينة غزهكلب يجلب لصاحبه الصحيفة اليومية كل صباحقطري يدخن سجائر من ذهباللحظات الأولى لحريق ضخم قرب قاعدة للناتو"كائن فضائي" في سماء إحدى المدن الروسية!رباع بيلاروسي يسحب أثقل مروحية في العالم"القدس المفتوحة" تطلق احتفالاتها بتخريج فوج "اليوبيل الفضي" من العيزرية وأريحاجامعة القدس المفتوحة تحتفل بتخريج الفوج التاسع عشر "فوج اليوبيل الفضي من طلبة الجامعةمدرعة روسية تعوم في المسبح (فيديو)بوتين يتذوق منتجات محلية في مقاطعة تفير الروسيةمراهقة ترافق نجما سينمائيا في رحلته الجويةكيف يمكنك إنقاذ حياتك إن هاجمك حيوان مفترس؟كندية تطلق النار على لاعبي "بوكيمون غو"اكتشاف فيروس إلكتروني للتجسس على مؤسسات روسيةدفاع مدني أبوديس يخلي إصابتين في حادث سير شرق القدسالبرلمان العراقي يصوت على قانون حظر حزب البعثموقع بريطاني يزعم وجود بصمات إماراتية في محاولة الانقلاب بتركيا!شرطة بلجيكا توقف شقيقين بشبهة الإرهابالأرجنتين والمكسيك نحو إبرام اتفاقية للتجارة الحرةالرجوب يعلن تأجيل المباراة النهائية بكاس فلسطين ل48 ساعة بسبب اجراءات الاحتلالالمغرب في عيد العرش: لن تنعم المنطقة بالأمن دون حل عادل لقضية فلسطينالرئيس يستقبل رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الخارج
2016/7/31

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .