الأخبار
قريع يستنكر ممارسات الاحتلال التهويدية في الاستيلاء على الالاف الدونمات من اراضي الخليل وبيت لحمالعدوان على غزة سيكبد اقتصاد ( إسرائيل ) خسائر تتراوح ما بين 6- 7 مليار دولار أمريكيالذكرى الثانية لرحيل اللواء محمد أحمد سليمان أبو مهادي (أبو ياسر)تصدع الجبهة الداخلية الاسرائيليةماذا لو.. فشلت مفاوضات القاهرة؟ هل ستدخل غزة في موجة عنف جديدة؟الزهار يستبعد تجدد العدوان على غزة ويقول:" ما لدينا من أسرى ثمن لإطلاق سراح معتقلينا"القناة العاشرة:نتنياهو لن يرسل وفد التفاوض الى القاهرة..الوفد الفلسطيني:وقف إطلاق النار سيصبح لاغيابرعاية وزير الصحة مجمع ناصر الطبي ينهي استعداداته لإطلاق المؤتمر العلمي الرابع لأمراض الباطنةإسرائيل تسعى لضربة الوحدة: هل التقى أبو مازن برئيس الشاباك ؟ وما علاقة دحلان وحماس؟المبادرة العُمانية تنفذ مشروعًا صحيًا للنازحينالأحوال المدنية تُنجز أكثر من 18 ألف معاملة وتُصدر أكثر من 5 آلاف وثيقة لمتضرري العدوانخلال تكريم مدير الضابطة الجمركية ..وفد حماية المستهلك يؤكد على ضرورة ضبط ظاهرة تهريب البضائع من اسرائيلالضفة: فرحة طفل بانتصار غزهأداة مالية جديدة... بدأت فعلياً رحلتها في بورصة فلسطيناليوسف استقبل وفدا قياديا من "انصار الله" في عين الحلوةجبهة التحرير الفلسطينية :تثمن مواقف حركة امل برفع شعار القدس معراج رسالتنا بذكرى الامام الصدرالهلال الاماراتي يدخل إلى غزة القافلة الرابعة المكونة من 20 شاحنة مساعدات إغاثية لأهالي القطاعقلقيلية : المحافظ يزور مدارس الوكالة في المحافظةوقفتان تضامنيتان لـ« الديمقراطية» بالوسطى وخزاعة دعماً لصمود غزة وتعزيزاً للوحدةنادي الأسير: تحويل (20) أسيرا للاعتقال للإداريقلقيلية : تشكيل لجنة حماية الأسرة من المخدراتاتحاد الكرة يقرر فتح باب القيد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى وتشكيل لتقييم أوضاع الملاعب في القطامقبول يعلن تشكيل لجنة خماسية من اللجنة المركزية لحوار حاسم مع حماس.ويتحدث عن المؤتمر السابعزهيرة كمال من الشجاعية : كل الدعم والإسناد لجماهير شعبنا في قطاع غزةصحيفة: مصادر فلسطينية تؤكد وجود مساع أمريكية لتجديد المفاوضاتتكريم شهداء غزة الأبرياء بتعليق أسمائهم وأعمارهم على شجرة في مهرجان موسيقي في إيرلنداالسفير دبور يستقبل وفد قيادة المرابطونجبهة التحرير الفلسطينية تثمن مواقف حركة امل برفع شعار القدس معراج رسالتنا بذكرى الامام الصدرمصر: بدء البرنامج العلاجى لدعم تنمية مهرات القراءة والكتابة للصف الخامس الابتدائى بالمدارس الحكوميةمعارك ضارية بين النظام السوري وجبهة النصرة في الجولان
2014/9/2

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .