الأخبار
الحاجة "ام الوليد"من بلدة السيلة الحارثية بجنين تخشى أن يطرق الموت بابها قبل أن يطرقه نجلها الأسير"محمد طحاينة"الإحتلال يفرج عن الأسير عمر الحنبلي بعد اعتقال قرابة عام ونصفسفير فلسطين بمالطا: تم الافراج عن الناجيين الثلاثة ..والاهالي تعرفت على الجثمانين في حادثة السفينةشاهد…. 25 صورة بألف كلمةبنك فلسطين يفتتح الحديقة الترفيهية الثانية عشر باسم المرحوم "مدحت سليمات العوري" ضمن مشروع "حدائق البيارة"إسرائيل تسقط مقاتلة سورية لأول مرة منذ 1982طائرات أردنية و"خليجية" تشارك في مهاجمة داعشروحاني للأسد: لماذا قبلتم بقصف أراضيكم؟نتنياهو : المبادرة العربية للسلام اصبحت من الماضي ولم تعد ذات صلة بالواقعمندوب فلسطين بـ"الطاقة الذرية": نطالب بالتحقق من استخدام "إسرائيل" مواد مشعة بحرب غزةإصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقال اثنين آخرين جنوب نابلسفيديو: بان كي مون ينسى اسم الرئيس السيسي ويحرج فى الامم المتحدةسلطة النقد تنظم ورشة تعريفية حول الدليل الارشادي للصرافينهل يقوم الاتحاد الأوروبي بما يكفي لمنع موت المهاجرين في البحر؟عياش : شهداء غزة جادوا بدمائهم في سبيل ارقى وانبل قضية وهي القضية الفلسطينيةالمجلس الاعلى للابداع والتميز يناقش تقرير مكتبه التنفيذي وخطته الاستراتيجية وعقد منتدى العلماء الفلسطينيينغواصة "الدولفين" الرابعة تصل إلى ميناء حيفاصور: الألاف يشيعون جثماني الشهيدين أبو عيشة والقواسمي بالخليلرواتب موظفي السلطة قبل عيد الأضحى المباركضمن مكرمة جلالة الملك ..المستشفى الاردني الميداني بغزة وجمعية رجال الاعمال يكرمون 30 يتيماالطلبة المتوقع سفرهم غداً الاربعاء عبر معبر رفحالخارجية النرويجية: فلسطين تمر في مرحله حرجةالمطالبة بالتوافق على برنامج سياسي كمدخل لمعالجة ملف الأمنالاسلامي الفلسطيني يلتقي اعضاء الغرفة التجارية بمحافظة شمال غزةالرشق: جولة المفاوضات غير المباشرة بالقاهرة انتهت واستئنافها نهاية الشهر القادمخلال أقل من ثلاثة ايام : البعثة الطبية في مكّة .. عالجت ألفي مريض ووفرت لهم الأدوية وسبل الراحة..صورفضل الله: المسيحيّون مكوّن أساسيّ في الشّرق والإسلام هو المتضرّر الأكبر من التطرّفجبهة التحرير الفلسطينية تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اغتيال المناضلان القواسمي وأبو عيشةالشرطة تنظم سلسلة محاضرات توعية من مخاطر المخدرات وآثارها السلبي في مدارس نابلسفلسطين تشارك في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
2014/9/23
عاجل
الإدارة الأمريكية تبلغ الأمم المتحدة بأن الهجمات على داعش ضرورية

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .