الأخبار
أبو زهري يؤكد ضرورة تعزيز الشراكات مع المؤسسات الفاعلة واستلهام المبادرات الرائدة"الكاتيل-لوسنت" تواجه تحديات الانتشار الواسع لتطبيقات الأجهزة الذكية المتحركةأحمد سعيد مدربا لنادي رامين بكرة السلة وعمارة ودراغمة غلى صفوفهتونس: سلسلة بشرية تضامناً مع الأسرىأهم برامج ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريلالعدّاء الاسترالي والبرلماني السابق "باتريك فارمر" سيركض لدعم السلام في الشرق الاوسطمديرية الشمال تؤكد على أهمية التعاون المشترك مع القطاعيين الخاص والاهليمستشفى الدرة محاضرة طبية تثقيفية عن مرض النكاف لمدرسة الكرامة الأساسية (ب)فرصة لمضاعفة أميال ضيف الاتحاد لدى السفر على متن رحلات طيران جنوب إفريقياالاتفاق على بدء انشاء " حاضنة الأعمال في قطاع الطاقة ومجالاتها المختلفة"التعاون المشترك بين مراكز أبحاث التنوع الحيوي في جميع أنحاء البلاد حتى في الضفة الغربيةنادي الاسير: اعتقال شاب من مخيم الفارعةمعرض علماء المستقبل"..من نماذج اهتمام وزارة التعليم بالجانب التطبيقي للمناهجمصر: النهار تطلق "النهار اليوم" الخميس المقبل بث مباشر على مدار الساعةعرب 48: الحركة الاسلامية في الداخل تبارك المصالحة الوطنية وتدعو الى الاسراع في تنفيذها
2014/4/24
عاجل
فوز ‫‏الشبيبة‬ بانتخابات مجلس طلبة ‫‏الخليل‬ ب ٢١ مقعد مقابل ١٩ مقعد للكتلة الاسلامية

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .