الأخبار
إندبندنت: داعش تملك أسلحة متطورة تهدد الشرق الأوسطالرئيس الأوكراني: مئات الدبابات وآلاف الجنود الأجانب على أراضيناصور: مدينة برازيلية سكانها نساء فقط تطلب رجالًا للزواجمصر: المجلس الملى يستقبل مراد موافي فى عزاء رئيس مجلس الدولة الأسبقمصر: مناشدة لوزيرة التضامن الإجتماعي بمد مهلة توفيق أوضاع الكيانات الممارسة للعمل الأهليمصر: شمس التنمية البشرية تسطع فى البحيرةعرب 48: المئات من ابناء الحركة الاسلامية في معسكر الثباتشرطة الاحتلال تعتقل فلسطينين بعد ضربهم من المستوطنينردود فعل واسعة حول فتوى دار الإفتاء بتحريم "الشات" بين الجنسينعرب 48: ابناء الطيبة في المثلث يخرجون بمسيرة حاشدة ضد العنفتخفيف الحكم على مرشد الإخوان من الإعدام إلى المؤبدداعش يفرض "نظامه التعليمي" دون فن وتاريخاليمن: أبناء إقليم حضرموت بصنعاء يحذروا من الانقلاب على توافق مؤتمر الحواراجتماع وزراء خارجية الخليج: وضع آلية لإنهاء أزمة قطرمصر: رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى يتقاضى مرتبة من ايرادات صندوق النظافة بالمخالفة للوائح والقوانينالمستشفى الميداني الاماراتي يوزع مساعدات على العائلات في رفحاختتام النشاط الصيفي في نادي العودة في مخيم الرشيديةأصحاب الكافتريات على البحر تكبدوا خسائر وأضرار .. والبلدية تعد بإنصافهميعلون: لندع الأيام تحكم على اغتيال الضيفالرئيس عباس يبحث إعادة إعمار غزة مع أمير قطرالقيادي في حركة فتح محمد الشبل في كلمة له على موقعه الالكترونيإصابة 3 عناصر من شرطة الاحتلال بالقدس"الموظفين" بغزة ترفض الدفعات المالية وتطالب بصرف راتب كاملالاحتلال يمنع مزارعين من قطف ثمارهم شمال الخليلضمن فعاليات حمله بسمه أمل لأطفال غزة تنظيم أمسية شعرية في بيت عنانالأمانة العام للمدارس المسيحية في فلسطين تعقد مؤتمرها الأول للعام الدراسيعرب 48: المصورة الواعدة المبدعه هناء كحيلي من الرينة في الداخل الفلسطيني حفرت وزوجها أشرف من الصخر صورالإغاثة الزراعية ترسل قافلة كبيرة من المساعدات إلى غزةمجموعة شبابية تشكل اللجنة التأسيسية لحزب الشباب الفلسطينيالهوا إلك" منبر كل مواطنٍ ومسؤول الخطف في العراق أزمة تحتاج لحلٍ فوري
2014/8/30

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .