الأخبار
مكوّن واحد لبشرة صحية طوال أيام رمضانوفد قيادي من حزب الشعب يقدم واجب العزاء لمصر وتونسسفير الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بمساندة مصر في مواجهة التهديداتوزير العدل يوقع على مذكرتي تفاهم مع الحكومة الايطاليةللمراهقات.. أزياء مغربية للصيف ورمضانصحيفة إسبانية تفضح المدعوة “هدي” وتكشف حقيقة تحركاتها المشبوهة ضد المغربلبنان: محاضرة للدكتورة هناء محي الدين في مطرانية الروم الكاثوليك في صورسكان قبيلة بني جرفط يطالبون بإنصافهم في عملية ضم أراضيهم الفلاحيةبيت لحم: الاحتلال يعتقل مواطنَين ويصيب آخرينوزير فرنسى: التصويت بالرفض فى استفتاء اليونان قد يخرجها من منطقة اليوروالسودان: المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يبحث مع وزيري الدولة السودانيين تعزيز التعاون بين السودان والمنظمةدائرة شؤون المغتربين ترحب بقرار كنيسة المسيح المتحدة الأميركية مقاطعة إسرائيلرابطة قدماء تلاميذ الدار البيضاء تنظم عملية ضيوف رمضان الكريم للأسر البيضاوية المعوزةفيديو.. تهاني الجبالي: الإرهاب الذي نواجهه مدعوم من إسرائيللبنان: أمين عام المجمع الثقافي العربي يزور المركز الثقافي العراقي33 قتيلا فى غرق عبارة تقل 173 شخصا بالفلبينحالة إصابة جديدة بـ "كورونا" في كوريا الجنوبية ترفع عدد المصابين إلى 183وفد قيادي من حزب الشعب يقدم واجب العزاء لمصر وتونسمشهد اغتصاب جماعي في أوبرا لندن يثير غضب الجمهورمقتل 10 كوريين جنوبيين جراء انقلاب حافلة في نهر بالصينتحقيق: قائد الطائرة التايوانية التي تحطمت في فبراير أغلق محركا قبل الحادثرئيسة الارجنتين تشير الى النتائج "المرعبة" لسياسة التقشفزكاة الدرج توزع "سلة خضروات وفواكه" على الأسر الفقيرةوفاة 184 ألفًا "سنويًا" بسبب المشروبات الغازيةالمرابطة عايدة الصيداوي تصف شوقها للمسجد الأقصى
2015/7/2

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .