الأخبار
الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارةالتوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطهالاردن: لماذا ترجل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الرياض وانتظر نصف ساعة؟بالفيديو: جولة داخل قصر هاني شاكر.. أكثر النجوم ثراء في الوسط الفنيانا لسا انسان مبادرة شبابية ابتكرها شباب غزة كنوع من الاعتماد على النفسالصداقة وجيوس يمثلان فلسطين في البطولة العربية لكرة الطائرةفريق النبراس التطوعي الشبابي ينفذ مبادرة من طفل لطفل بتوزيع الألعاب على الأطفال بمركز إيواء البريججانب من عزاء شقيق رئيس الجالية الفلسطينية فى النمساانتخابات الجالية الأردنية فى النمسا..فوز قائمة النشامىثورة 25 يناير ....وفلاش باكعرب 48: في 2014: 12355 حادث طرق و20 الف مصابعرب 48: كفرقاسم: الالاف يشاركون في جنازة لاعب كرة القدم المغدور صهيب فريجعرب 48: اللجنة التنفيذية للحزب الديمقراطي العربي تصادق بالإجماع على خوض الانتخابات ضمن تحالف بديلعرب 48: عبلين : مصرع عبد الله مريسات (50 عاما) بعد تعرضه للطعن من قبل مجهولين والشرطة تحققعرب 48: الرينة : العثور على جثة الشاب محمد توفيق طاطور (18 عاما) في ظروف تراجيديةمسودة دستور نيبال تثير اضطرابات سياسيةمودي وأوباما يحققان تقدما في الاتفاق النووياحتجاجات "مناهضة للإسلام" بدريسدن الألمانيةمسلحون يختطفون وزيرا بإفريقيا الوسطىظريف: الذهاب للرياض وتقديم التعزية كان ضرورياقتلى بغارات جوية في باكستانرئيس النيجر بالجزائر لمباحثات بشأن ليبيا ومالياستجواب ظريف بسبب نزهة استعراضية مع كيريمعارك قرب مطار شمال شرقي نيجيريااليسار اليوناني: فوزنا بالانتخابات نهاية التقشفاليمن: أوباما: يجب احترام العملية السياسية في اليمناليمن: الحوثيون يحتجزون صحفيين ويضربون آخرينالعراق: تزايد عدد "الداعشيات" الأسترالياتلبنان: مسلحون يهاجمون مواقع حزب الله بجرود بعلبكحركة النهضة لن تمنح الثقة للحكومة التونسية
2015/1/26

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .