الأخبار
تعديل وزاري في الأردن للاسراع بالاصلاحات الاقتصاديةتعيين حفتر قائدا لجيش الحكومة الليبية وترقيته لرتبة الفريقسفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة: علاقات أمريكا وإسرائيل تتجاوز السياسةتقارير: تويتر يحقق في تهديدات داعش لرئيسه وموظفيهوفد من نادي الاسير الفلسطيني وحركة فتح هيئة شؤون الاسرى والمحررين يزوران بيت الاسيرين علي فرج اللهمصر: اتحاد الجاليات المصريه فى أوربا و صوت مصر بالنمسا يدينان الحادث الإرهابىديلي ميل: العثور على جثة امرأة في سيارتها بعد 5 سنوات من وفاتهاهادي يجتمع مع السفير الأمريكي في عدنشهادات حية ..مقاتل كردي: عناصر داعش أطعموا امرأة لحم ابنهاضبط زيت زيتون ومجمدات غير صالحة للاستهلاك الآدمي في جنين وطولكرموقفة تضامنية مع الأسرى في مخيم الرشيدية بجنوب لبنان'الزراعة' توضح دورها في مكافحة الأمراض الوبائيةالسرية يتفوق على بيت ساحور بافتتاح دوري السلة الممتازندوة في 'مدار': الاستيطان لا يتيح استثمار الحيز الجغرافي في الضفةمصطفى: جهود مشتركة لتنشيط التجارة الداخلية في قطاع النسيج والملابس بين المحافظات الشمالية والجنوبيةمستشار الطوري الرئيس التنفيذي لموسوعة التميز والحضارة العالمية يزور المجلس الفلسطيني للابداعالبرغوثي: المناورات التي تجريها اسرائيل خطيرة و تعبر عن قلقها من تعاظم المقاومة الشعبيةالرفاعي : الجهاد تحاول رأب الصدع بين مصر وحماسنشطاء فلسطنيون يتحدون الاحتلال ويزرعون اشجار زيتونالصيانة والترميم في المسجد الأقصى: بين عرقلة العمل وملاحقة العماللبنان: الكتيبة الكورية قدمت مساعدات لسكان بلدة البرغلية في جنوب لبنانسفيره فلسطين في ايطاليا تطلع رئيس دائرة المتوسط والشرق الأوسط على الوضع في فلسطيناتحاد الكرة الطائرة يوقع عقد رعاية الدرجة الممتازة مع شركة جوال الأربعاءالكتلة الاسلامية في جامعات الضفة تواصل فعالياتها النقابية والخدماتية للطلبة"الصابرين" تزور الجبهة الديمقراطية بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ46مصر: تقرير يكشف مساومة ايران للمجتمع الدولى بالمفاوضات لتصنيع قنبلة نوويةشاهد.. أول فيديو للحظة انفجار القنبلة بدار القضاء العالى بمصرالأكراد يحررون 300 قرية من داعش في حلب والرقةالسفيرالياباني يؤكد للوزير المالكي بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوزير الأخيرة لليابانسوار إتش تي سي: أداء جاد للرياضيين الجادين
2015/3/2

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .