الأخبار
نيابة الاحتلال ترفض طلب نقل القيق للعلاج بمستشفى فلسطينيبزعم تنفيذ عملية طعن..اصابة طفلة بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في الخليل (فيديو)حركة الأحرار تدعو أبناء شعبنا في الضفة لتصعيد الحراك الشعبي والانتفاضة للضغط لإنقاذ حياة الاسير القيقشاهد..جيش الاحتلال يعتقل الفتاة التي أطلق عليها النار بعد تركها تنزف لفترة زمنية دون تقديم العلاج الأوليالأمير طلال يدعو إلى استثمار نجاح آلية التمويل الأصغر والشموال المالي لمكافحة الفقراطلاق مجلس السلم الاهلي في محافظة اريحا والأغواراليمن: امن التواهي يلقي القبض على شخصين مطلوبين امنيا كانا يحاولان التخطيط لتنفيذ اعمال إرهابيةمترجمون قانونيون يؤدون اليمين القانونية امام وزير العدلمنتخبنا الاولمبي يواصل تحضيراته في البليدة استعداداً لمواجهة شقيقه الجزائريجبهة التحرير الفلسطينية ..الاحتلال يرتكب جريمة جديدة باغتيال الفتاة العويوي والشباب الفلسطينيقمة أكاديمية فلسطينية أردنية تناقش أولويات البحث العلمي الجامعيوزير العدل يلتقي بمدير عام مؤسسة الحق والمدير التنفيذي للهيئة الاهلية لاستقلال القضاءمصر: محافظ أسيوط يطالب الصحة بتسهيل اجراءات العلاج على نفقة الدولة للحالات غير القادرةبلاغ اللجنة التحضيرية لتأسيس إطار حقوقي تصحيحي لخط منتدى الكرامةالديمقراطيه تعقد موتمرها على شرف الذكرى 47 للانطلاقة بسلفيتوزارة الصحة: ملفات المرضى ستصبح إلكترونيةمصر: الحريات لحقوق الانسان : ندين تصريح تيمور السبكي ضد نساء ورجال مصرخلال زيارته لوزارة الشؤون الاجتماعية..الحمد الله: متفائلون بمستقبل شعبنا رغم كل الصعوبات والمعيقات وممارسات الاحتلالمصر: محافظ الاسماعيلية على رأس حملة أمنية مكبرة لتمكين الشركة المنفذة لمشروع مآخذ المياه العكرة لتغذية مشروع "ضاحية الأمل "وقفة احتجاجية للمعلمين في يطا للمطالبة بإقالة سحويلالمهرجان السنوي الثالث للرياضات التقليدية الشعبية الفلسطينيةإلغاء الاعتقال على ذمة المحافظينعيد الحب في غزةجمعيــــة أركـــان الخيريــــة تزور ‏مؤسسة اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا ‏CBSPالمطران عطا الله حنا بمناسبة ذكرى انتفاضة اهلنا في الجولان العربي السوري : " سلام سوريا هو سلام فلسطين وكل العرب "
2016/2/14

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت شعار "تقلع شجرة .....نزرع عشرة" في محافظة الخليل

تاريخ النشر : 2014-02-02
رام الله - دنيا الوطن
        نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالشراكة مع  غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل تحت رعاية معالي وزير الزراعة م.وليد عساف و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد  الاحتفال المركزي بيوم الشجرة و ذلك تحت شعار "تقلع شجرة....نزرع عشرة" بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و ممثلا عن معالي وزير الزراعة الوكيل المساعد لشؤون القطاع الفني د. زكريا سلاوده  ومدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد و رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل السيد محمد غازي الحرباوي و مدراء الزراعة و البيطرة في المحافظة وبعض من رؤساء البلديات في المحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية و الشرطة و عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل و القدس المفتوحة و شركة رويال و شركة نيروخ وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمزارعين . خلال الاحتفال تم زراعة الاشتال الحرجية في احراج كوريا في بيت اولا. حيث رحب مدير زراعة الخليل م بدر الحوامدة بالحضور شكرهم على مشاركتهم لهذ التقليد السنوي الذي تقوم به مديرية زراعة الخليل  وبين ان اهم ما يميز هذه الفعالية لهذا العام  هي مبادرة الغرفة التجارية في الخليل ورجال الاعمال  بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل بزراعة الارض تحت شعار "تقلع شجرة ............ نزرع عشرة"  وبين الحوامدة  انه وبالرغم من ضغط العمل جراء حصر الاضرار الزراعية الناتجة عن المنخفض الجوي الاخير الا ان مديرية زراعة الخليل قد وزعت ما يزيد عن 300 الف شجرة مثمرة وحرجية خلال وقت قياسي والذي بدورة شكر جميع طواقم المديرية على هذا المجهود الرائع  وبين ايضا ان ذلك يندرج ضمن سياسة وزارة الزراعة في اعادة زراعة الارض وتثبيت المزارعين على ارضهم من خلال مشروع تخضير فلسطين  .

      تحدث عطوفة محافظ محافظة الخليل ناقلا تحيات فخامة الرئيس ابو مازن و مشيراً الى اهمية هذا اليوم يوم فلسطين و هو عيد الشجرة لأنها تحمل ارث نضالي من اجل المحافظة على الارض و بين ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة بين جميع المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات . كما اكد على اهمية الاحتفال بيوم الشجرة رغم الاحتلال الإسرائيلي و بين على ان الزراعة ليست للانتاج فقط بل انها تعمل على حماية الارض من الهجمة الاستيطانية الشرسة  وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة .  

    وفي كلمة د. زكريا سلاوده  اشار الى انه سيتم خلال هذا الاحتفال زراعة الاشتال ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا العام الذي مر علىيه  اربع سنوات في هذه الاحراج. كما بين ان هذا العمل يأتي ضمن خطة و إستراتيجية وزارة الزراعة في دعم و صمود المزارعين في اراضيهم و تعتبر ايضا جزء من المقاومة الفلسطينية الشعبية و زرع الاشجار يعتبر مهم في زيادة الرقعة الخضراء و مقاومة التصحر.

 ثم تحدث السيد محمد غازي الحرباوي مبيننا ان الاحتفال على هذه الارض الطيبة حتى نبين للعالم اننا متثبثين بهذه الارض حتى تبقى فلسطين خضراء و تكون متنفس للمواطنين و السائحين و بين ان رجال الاعمال مهتمين بالعمل التطوعي مع كافة مؤسسات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء.

و خلال الاحتفال توجه جميع المشاركين لزراعة الاشتال حيث تم زراعة حوالي 500 شجرة حرجيه في المنطقة .