الأخبار
التصعيد الأخير على غزة.. هل يتدحرج إلى حرب .. كيف تدخلت مصر سريعاً ؟!مصرع طفلة في جنيناعادة فتح مطار عدن وهبوط اول رحلة تجارية للخطوط اليمنيةوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي يؤكدون على دعم ليبياسقوط 10 أشخاص بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة شمال غرب أفغانستانالقسام: العدو يسوق انتصارت وهمية ونحن له بالمرصادورشة عمل بعنوان "تنسيق جهود الجمعيات العاملة في مجال الايتام " في أسبوع اليتيم العربيالعراق: بيان صادر عن ائتلاف الوطنية حول حكومة الانقاذ الوطنيكتائب الناصر تحذر الاحتلال من توسيع عدوانه على قطاع غزةلبنان: ليونيفيل الفنلندية – الإيرلندية تدشن حديقة عيترون والكورية تدشن مشروعين لثانوية محمد سعدبالفيديو .. مداهمة مكة.. مقتل إرهابيين وانتحار اثنين آخرينمقداد :على الاحتلال تحمل مسئولية حماقاتهالعلاقات العامة لحماس شرق غزة تُنظم لقاء بين شرطة المرور والجمهورالعلاقات العامة لحماس شرق غزة تُنظم لقاء بين شرطة المرور والجمهورالهباش يلتقي شيخ الازهر الشريفيعلون يهدد .. إسرائيل ستتعامل مع الوضع بحزم وبيد من حديدسلطات الاحتلال تمنع النائب د. حسن خريشه من المشاركه في مؤتمر فلسطيني أوروباتركيا تقضي على 1172 عنصرا من داعش في سوريا والعراقشاهد الفيديو .. مذيع عربي يطاح به بسبب سوريامقتل 20 عنصرًا من "داعش" بسوريا جرّاء قصف تركيبالفيديو .. صدمة خالد الجندى ... ملك الموت ما أسموش عذرائيل واللي ألف الإسم واحد يهودي5 أخطاء تقعين فيها عند اختيارك لون الجدرانالقناة 2: لو نشر تقرير إخفاقات حرب غزة لحدثت "هزة أرضية"اليمن: جمعية رعاية الاسرة توزع كميات من المدخلات الزراعية على المزارعين في مديرية جبل عيال يزيد بعمرانبالفيديو .. أحمد آدم في "بني آدم شو" يسخر من القرموطي وعمرو أديب والبرادعي
2016/5/6

مستشفى الجامعة بالشارقة يقيم ندوة طبية عن العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان

مستشفى الجامعة بالشارقة يقيم ندوة طبية عن العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان
تاريخ النشر : 2014-01-29
رام الله - دنيا الوطن
أقام مستشفى الجامعة في الشارقة ندوة طبية متخصصة حول العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان استعرض خلالها أحدث المستجدات "الإشعاعية" الطبية في علاجات المرض في ضوء الخبرات الطبية اليابانية الميدانية المتطورة بالتعاون مع جامعة أوساكا ومركز مياكوجيما للعلاج الأشعاعي -وهما من أبرز مراكز العلاجات الإشعاعية للمصابين بمرض السرطان عالمياً- وأقيمت الندوة بمقر المستشفى في إمارة الشارقة بحضور كبار المتخصصين الطبيين في القطاع الصحي من مؤسسات ومستشفيات الدولة، والعديد من الكوادر الطبية ذات الصلة بالتعامل مع مرضى السرطان.

وتأتي هذه الندوة في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر الذي يقيمه مستشفى الجامعة بالشارقة، وذلك باستقدام خبراء طبيين عالميين لإجراء علاجات وفحوصات وجراحات للمرضى في الدولة من جهة، ورفع خبرات المتخصصين الطبيين في هذا المجال بالمستجدات العلاجية للمرض من جهة اخرى، حيث يعد العلاج الإشعاعي جزءاً من المنظومة المتكاملة لعلاج مرضى السرطان، ويتابع بشكل مستمراحدث الإبحاث والتجارب للحصول على أفضل نتائج علاجية ممكنة لإصابات السرطان.

وفي هذا الصدد قال البروفيسور حسام حمدي مدير مستشفى الجامعة:" تصب إقامة مثل هذه الندوات في إطار تحقيق رؤى وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لخلق قطاع طبي صحي متطور ومواكب لأحدث التقنيات والمستجدات العالمية، حيث تسعى الجامعة إلى توطيد علاقاتها الطبية حول العالم لاستقطاب أفضل الإستشاريين في هذا المجال والإستفادة من خبراتهم بما يكفل جعل المستشفى واحداً من أفضل المراكز العلاجية للمنطقة في هذا المجال".

واضاف حمدي:" ولاشك أن حرص المستشفى على الإستعانة بخبرات طبية دولية عريقة وناجحة، من شانه ان يسهم في دعم الخبرات الطبية والفنية، ويوفر على المرضى العديد من التكاليف المصاحبة للسفر الى الخارج لتلقي العلاج، حيث نسعى الى تقديم خدمات تضاهي الخبرات العالمية للمصابين، وتدعم تسريع خطوات الشفاء، وتعزز من دور القطاع الطبي في استقطاب الخبرات والكفاءات بما يضمن تحقيق أفضل النتائج للدولة في هذا المجال".

هذا وتضمنت الندوة 3 محاور رئيسة تحدث فيها البروفيسور هيرويا شومي مدير عيادات مركز مياكوجيما المتخصص بأبحاث وعلاجات السرطان في اليابان حول النمو الهائل الذي يشهده عالم الطب في مجال العلاج الإشعاعي لاسيما اليابان المعروفة في هذا المجال عالمياً، وقدم أمثلة عدة على التعامل مع حالات لمصابين اسفرت عن تحقيق نتائج متميزة عما كانت في السابق، ومن شأنها أن تشكل ثورة طبية للقضاء على المرض خلال الفترة القريبة القادمة.

كما تطرق شومي إلى الأجهزة والعلاجات المتطورة التي ظهرت حديثاً لتسريع معدلات الشفاء، وبيّن أهمية نتائج البحوث والإكتشافات الطبية الجديدة في علاج المصابين بمرض السرطان، إضافة الى الأجهزة الحديثة المتقدمة التي تلعب دوراً في دقة إجراء الفحوص والعمليات الجراحية، والمتابعة السريرية للمرضى، وعن النتائج التي حققتها في اليابان لغرض تعميم التجربة، وتوحيد الجهود الطبية العالمية للقضاء على المرض بشكل نهائي.

هذا وثمن الحاضرون من المتخصصين الطبيين في امارات الدولة عقد مثل هذه الندوات المهمة التي تعزز خبراتهم وتدعم انجازاتهم في مجال علاج السرطان، وأكدوا ان الوقوف على المستجدات الطبية، ومعرفة الاساليب الحديثة في التعامل مع المرض خطوة ايجابية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة في مستشفيات ومراكز العلاج في الدولة، لاسيما وانها تمتلك بنية تحتية متينة ومؤهلة بشكل تام لأن تكون موقعاً علاجياً لافتاً في المنطقة.