الأخبار
غزة بين الحصار والإعمارشاهد بالفيديو‬: اسماعيل هنية ينشد بمؤتمر في الجامعة الإسلاميةمقاومة فلسطينية من وحي الغزوات الإسلاميةبالفيديو.. علي جمعة: الزواج العرفي حلال شرعًاروسيا...هاتف خليوي للمسلمينالمعزول: أثلج صدرى استمرار ثورتكمالرئيس السيسي يتلقى اتصالين من العاهل الأردني والرئيس الفلسطينيفيديو لحظة قيام شاب شقي بدفع رجل أعمى إلى خط القطارتونس تنتخب غداً.. إشادات خارجية وتخوفات في الداخلموقع لإنشاء السيرة الذاتية CV باستخدام تصاميم جاهزةمتابعة محلية واسعة لمبارة ريال مدريد وبرشلونة وفوز ملكي بإمتيازمصدر أمنى مصري: مقتل 8 مسلحين بالشيخ زويد بعد قصف طائرة عسكرية لمنزلهمالطيب عبدالرحيم:اعمار غزة مرهون ببسط حكومة التوافق ادارتها على القطاع .ويجب عودة القطاع لحضن الشرعيةالجيش العراقى يعلن قتل قائد شرطة داعش فى معارك "بيجى"في غزة فقير يدعو لزفافه بترعيشهحالة طواريء قد تمتد لـ6شهور:معبر رفح مغلق حتى اشعار آخر.الرئيس مع الاجراءات المصرية وداخلية غزة توضح"إسرائيل" تزود الهند بصواريخ مضادة للدروع بنصف مليار$الرئيس عباس: ندعم إجراءات مصر في مواجهة "الإرهاب"الحية: مؤسسات السلطة في غزة تنهار .. دحلان مواطن فلسطيني بيننا وبينه خصومةمصر: "مصر الثورة" يدين الهجمات الارهابية ويطالب بمحاكمه المتورطين فى احداث سيناء عسكرياً طبقاً للدستورمحافظ طولكرم اللواء د. كميل يستقبل وفداً شبابيا من 48 ويؤكد على التواصل مع أهلنا في الداخلجمعية الإيثار للإغاثة والتنمية تختتم توزيع كفالات الأيتاممديرية التربية والتعليم في قلقيلية تفتتح دورة عريفات الطلائعمصر: نقيب مدربى التنمية البشرية تنمية سيناء هو الحلتيسير خالد : سياسة القمع الوحشية في مدينة القدس لن تكسر إرادة المواطنين المقدسيينمناقشة أوضاع أبناء حركة فتح في غزة .. اجتماع لحركتي فتح وحماس في القطاعالعيسة: وزراء غزة الى الضفة قريبًا.. وراتب موظفي غزة الأسبوع الجاريماذا كتب ضاحي خلفان - قائد شرطة دبي حول داعش؟.. ويتساءل كيف تصبح داعش خطرا على أمريكا والعالم كله؟سفيرة النوايا الحسنة الامارتية تنعي شهداء الشيخ زويد"الولائم" عنوان الاحتفالات برأس السنه الهجرية.. الملوخيه في مكة، الكسكسى في المغرب، والبط في مصر
2014/10/25

مستشفى الجامعة بالشارقة يقيم ندوة طبية عن العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان

مستشفى الجامعة بالشارقة يقيم ندوة طبية عن العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان
تاريخ النشر : 2014-01-29
رام الله - دنيا الوطن
أقام مستشفى الجامعة في الشارقة ندوة طبية متخصصة حول العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان استعرض خلالها أحدث المستجدات "الإشعاعية" الطبية في علاجات المرض في ضوء الخبرات الطبية اليابانية الميدانية المتطورة بالتعاون مع جامعة أوساكا ومركز مياكوجيما للعلاج الأشعاعي -وهما من أبرز مراكز العلاجات الإشعاعية للمصابين بمرض السرطان عالمياً- وأقيمت الندوة بمقر المستشفى في إمارة الشارقة بحضور كبار المتخصصين الطبيين في القطاع الصحي من مؤسسات ومستشفيات الدولة، والعديد من الكوادر الطبية ذات الصلة بالتعامل مع مرضى السرطان.

وتأتي هذه الندوة في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر الذي يقيمه مستشفى الجامعة بالشارقة، وذلك باستقدام خبراء طبيين عالميين لإجراء علاجات وفحوصات وجراحات للمرضى في الدولة من جهة، ورفع خبرات المتخصصين الطبيين في هذا المجال بالمستجدات العلاجية للمرض من جهة اخرى، حيث يعد العلاج الإشعاعي جزءاً من المنظومة المتكاملة لعلاج مرضى السرطان، ويتابع بشكل مستمراحدث الإبحاث والتجارب للحصول على أفضل نتائج علاجية ممكنة لإصابات السرطان.

وفي هذا الصدد قال البروفيسور حسام حمدي مدير مستشفى الجامعة:" تصب إقامة مثل هذه الندوات في إطار تحقيق رؤى وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لخلق قطاع طبي صحي متطور ومواكب لأحدث التقنيات والمستجدات العالمية، حيث تسعى الجامعة إلى توطيد علاقاتها الطبية حول العالم لاستقطاب أفضل الإستشاريين في هذا المجال والإستفادة من خبراتهم بما يكفل جعل المستشفى واحداً من أفضل المراكز العلاجية للمنطقة في هذا المجال".

واضاف حمدي:" ولاشك أن حرص المستشفى على الإستعانة بخبرات طبية دولية عريقة وناجحة، من شانه ان يسهم في دعم الخبرات الطبية والفنية، ويوفر على المرضى العديد من التكاليف المصاحبة للسفر الى الخارج لتلقي العلاج، حيث نسعى الى تقديم خدمات تضاهي الخبرات العالمية للمصابين، وتدعم تسريع خطوات الشفاء، وتعزز من دور القطاع الطبي في استقطاب الخبرات والكفاءات بما يضمن تحقيق أفضل النتائج للدولة في هذا المجال".

هذا وتضمنت الندوة 3 محاور رئيسة تحدث فيها البروفيسور هيرويا شومي مدير عيادات مركز مياكوجيما المتخصص بأبحاث وعلاجات السرطان في اليابان حول النمو الهائل الذي يشهده عالم الطب في مجال العلاج الإشعاعي لاسيما اليابان المعروفة في هذا المجال عالمياً، وقدم أمثلة عدة على التعامل مع حالات لمصابين اسفرت عن تحقيق نتائج متميزة عما كانت في السابق، ومن شأنها أن تشكل ثورة طبية للقضاء على المرض خلال الفترة القريبة القادمة.

كما تطرق شومي إلى الأجهزة والعلاجات المتطورة التي ظهرت حديثاً لتسريع معدلات الشفاء، وبيّن أهمية نتائج البحوث والإكتشافات الطبية الجديدة في علاج المصابين بمرض السرطان، إضافة الى الأجهزة الحديثة المتقدمة التي تلعب دوراً في دقة إجراء الفحوص والعمليات الجراحية، والمتابعة السريرية للمرضى، وعن النتائج التي حققتها في اليابان لغرض تعميم التجربة، وتوحيد الجهود الطبية العالمية للقضاء على المرض بشكل نهائي.

هذا وثمن الحاضرون من المتخصصين الطبيين في امارات الدولة عقد مثل هذه الندوات المهمة التي تعزز خبراتهم وتدعم انجازاتهم في مجال علاج السرطان، وأكدوا ان الوقوف على المستجدات الطبية، ومعرفة الاساليب الحديثة في التعامل مع المرض خطوة ايجابية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة في مستشفيات ومراكز العلاج في الدولة، لاسيما وانها تمتلك بنية تحتية متينة ومؤهلة بشكل تام لأن تكون موقعاً علاجياً لافتاً في المنطقة.