الأخبار
مصر: وزير التخطيط لـ"جيهان منصور": قانون الخدمة المدنية سيشكل "ثورة إدارية".. وصدوره بداية 2015طبيب مصري "يطوّل" قصار القامة ومعظم زبائنه مشاهيرأميركا.. أزمة أمن الرئاسة أعمق من "بناء سور"طبيب مغربي معتصم بمطار الدار البيضاء بسب منع زوجته وأولاده من دخول المغربفيديو.. أستراليا.. طعن جماعي حتى الموت يحصد 8 أطفالفيديو.. بعد أشهر من الحصار.. البيشمركة تحرر جبل سنجارجهود متواصلة بذلها الارتباط العسكري في نابلس لتامين الإفراج عن 7 أطفال من بلدة دير الحطبحماد: قدمنا مشروع القرار الفلسطيني-العربي واخذنا افكارا فرنسيةالفنان التطواني إلياس يطلق قريبا " يلا يلا "أسعار صرف العملاتحالة الطقس في فلسطين"دنيا الوطن" تنشر نص مشروع القرار الفلسطيني المقدم لمجلس الأمنمصر: د. إيمان سند تمثل مصر في حفل توزيع جوائز آدب الأطفال بالأردنتسلل من غزة لإسرائيل :"عميل" يقاوم لاثبات عمالته لاسرائيل بعد تنكر "الشاباك" له !ما هو الحدث الأكبر؟.غزة تشتعل:اشتباكات متفرقة وتيارات متصارعة..مصالحة الأحمد ومشادة الصالحي (تفاصيل)أبو ليلى: أبدينا تحفظات على مشروع القرار خلال اجتماع القيادةبالأسماء.. سبعة مرشحين يتقدمون لانتخابات نادي الجلاء الرياضيوصفت دحلان بكبير الاصنام "هُبل": قيادة فتح بشرق غزة تطالب بسرعة محاسبة المشاركين بمؤتمر "غزة"دراسات علمية وباحثين : شخصية المرأة تتحدد من خلال شكل يديها واصابعهاالمكتب الحركي العسكري العام المحافظات الجنوبية يشارك بذكرى رحيل الشهيد البطل اللواء عبد المعطي السبعاويالسفير الليبي السابق بالجزائر :الغرب والأمريكان تدخلوا في بلادنا للسيطرة ونهب ثرواتهاالعقيد أبو شنب: شرطة الحراسات تقوم بعمل أمني مُشرِّف وحساسنفى وجود انشقاق في حركته .. أبو النجا : ديمقراطية فتح سكر زيادةمناشدة لوزارة الصحة الفلسطينيةاللجان الشعبية للاجئين بقطاع غزة تستنكر الحملة ضد الرئيس ابو مازن بغزةغزة تهتف "بالروح بالدم نفديك يا أبو مازن" خلال احياء ذكرى السبعاويأوباما يوقع على قرار يفرض عقوبات جديدة على روسياالإمارات: سقوط طائرة عسكرية خلال تدريب مشترك مع مصرمقتل نائب "البغدادي" وقائد جيشه في العراقعروس لبنانية تدهش الحضور بغنائها لزوجهاالسماح لـ 700 مسيحي من غزة بزيارة الضفةشبكة انا ليند في فلسطين تتوجه بالتحية لبرلمانات العالم وتطالب الامم المتحدة بالحماية الدولية للشعب الفلسطينيمنظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تشيع الشهيد العقيد ابراهيم الصفوريالشرطة تنظم حملة تبرع لدعم الجمعية الوطنية لدعم مرضى السرطان بنابلسمدارس الهدى- الرملة تحتضن مشروع "تعرف على أقصاك" برعاية جمعية الأقصى
2014/12/19

مستشفى الجامعة بالشارقة يقيم ندوة طبية عن العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان

مستشفى الجامعة بالشارقة يقيم ندوة طبية عن العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان
تاريخ النشر : 2014-01-29
رام الله - دنيا الوطن
أقام مستشفى الجامعة في الشارقة ندوة طبية متخصصة حول العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان استعرض خلالها أحدث المستجدات "الإشعاعية" الطبية في علاجات المرض في ضوء الخبرات الطبية اليابانية الميدانية المتطورة بالتعاون مع جامعة أوساكا ومركز مياكوجيما للعلاج الأشعاعي -وهما من أبرز مراكز العلاجات الإشعاعية للمصابين بمرض السرطان عالمياً- وأقيمت الندوة بمقر المستشفى في إمارة الشارقة بحضور كبار المتخصصين الطبيين في القطاع الصحي من مؤسسات ومستشفيات الدولة، والعديد من الكوادر الطبية ذات الصلة بالتعامل مع مرضى السرطان.

وتأتي هذه الندوة في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر الذي يقيمه مستشفى الجامعة بالشارقة، وذلك باستقدام خبراء طبيين عالميين لإجراء علاجات وفحوصات وجراحات للمرضى في الدولة من جهة، ورفع خبرات المتخصصين الطبيين في هذا المجال بالمستجدات العلاجية للمرض من جهة اخرى، حيث يعد العلاج الإشعاعي جزءاً من المنظومة المتكاملة لعلاج مرضى السرطان، ويتابع بشكل مستمراحدث الإبحاث والتجارب للحصول على أفضل نتائج علاجية ممكنة لإصابات السرطان.

وفي هذا الصدد قال البروفيسور حسام حمدي مدير مستشفى الجامعة:" تصب إقامة مثل هذه الندوات في إطار تحقيق رؤى وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لخلق قطاع طبي صحي متطور ومواكب لأحدث التقنيات والمستجدات العالمية، حيث تسعى الجامعة إلى توطيد علاقاتها الطبية حول العالم لاستقطاب أفضل الإستشاريين في هذا المجال والإستفادة من خبراتهم بما يكفل جعل المستشفى واحداً من أفضل المراكز العلاجية للمنطقة في هذا المجال".

واضاف حمدي:" ولاشك أن حرص المستشفى على الإستعانة بخبرات طبية دولية عريقة وناجحة، من شانه ان يسهم في دعم الخبرات الطبية والفنية، ويوفر على المرضى العديد من التكاليف المصاحبة للسفر الى الخارج لتلقي العلاج، حيث نسعى الى تقديم خدمات تضاهي الخبرات العالمية للمصابين، وتدعم تسريع خطوات الشفاء، وتعزز من دور القطاع الطبي في استقطاب الخبرات والكفاءات بما يضمن تحقيق أفضل النتائج للدولة في هذا المجال".

هذا وتضمنت الندوة 3 محاور رئيسة تحدث فيها البروفيسور هيرويا شومي مدير عيادات مركز مياكوجيما المتخصص بأبحاث وعلاجات السرطان في اليابان حول النمو الهائل الذي يشهده عالم الطب في مجال العلاج الإشعاعي لاسيما اليابان المعروفة في هذا المجال عالمياً، وقدم أمثلة عدة على التعامل مع حالات لمصابين اسفرت عن تحقيق نتائج متميزة عما كانت في السابق، ومن شأنها أن تشكل ثورة طبية للقضاء على المرض خلال الفترة القريبة القادمة.

كما تطرق شومي إلى الأجهزة والعلاجات المتطورة التي ظهرت حديثاً لتسريع معدلات الشفاء، وبيّن أهمية نتائج البحوث والإكتشافات الطبية الجديدة في علاج المصابين بمرض السرطان، إضافة الى الأجهزة الحديثة المتقدمة التي تلعب دوراً في دقة إجراء الفحوص والعمليات الجراحية، والمتابعة السريرية للمرضى، وعن النتائج التي حققتها في اليابان لغرض تعميم التجربة، وتوحيد الجهود الطبية العالمية للقضاء على المرض بشكل نهائي.

هذا وثمن الحاضرون من المتخصصين الطبيين في امارات الدولة عقد مثل هذه الندوات المهمة التي تعزز خبراتهم وتدعم انجازاتهم في مجال علاج السرطان، وأكدوا ان الوقوف على المستجدات الطبية، ومعرفة الاساليب الحديثة في التعامل مع المرض خطوة ايجابية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة في مستشفيات ومراكز العلاج في الدولة، لاسيما وانها تمتلك بنية تحتية متينة ومؤهلة بشكل تام لأن تكون موقعاً علاجياً لافتاً في المنطقة.