اجتماع في بلدية بيت لحم لمناقشة التصاميم الأولية لمشروع سوق الخضار القديم

رام الله - دنيا الوطن
عُقِدَ في دار بلدية بيت لحم صباح اليوم اجتماعاً لعرض ومناقشة التصاميم الأولية لمشروع سوق الخضار القديم، بحضور رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون وأعضاء من مجلس بلدية بيت لحم، ومدير المشاريع في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID السيد جابي عبّود ومدير برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني في مؤسسة أنيرا المهندس جمال العارف وممثلين عن مكتب حبش الاستشاري الجهة المصممة للمشروع، بمشاركة مدراء الدوائر وموظفي بلدية بيت لحم.

ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون أشارت فيها إلى أهمية مشروع سوق الخضار وتأهيله كونه مركزاً رئيسياً وحيوياً في المدينة ويخدم المواطنين والبائعين والتجّار على حدٍّ سواء، مؤكدة على الطابع التاريخي للموقع؛ وشكرت في الوقت ذاته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة أنيرا وجميع الجهات المعنية لاهتمامهم بتنفيذ المشروع.

وتحدّث السيد غابي عبّود عن المشروع وآلية العمل فيه، أما السيد جمال العارف أشار إلى الأفكار الأولية لتصميم المشروع لدراستها من قِبل البلدية، يليها عقد اجتماع موسّع يشمل كافة الأطراف المعنية لإطلاعهم على المشروع وأهدافه والخطة التي سيجري تنفيذها.

ثم قدّمت السيدة نادية حبش من مكتب حبش للاستشارات الهندسية عرضاً كاملاً عن مختلف جوانب مشروع سوق الخضار القديم، بالإضافة لعرض طواقم المكتب لعدد من المقترحات الأولية لتصميمه من أجل دراستها واعتماد المقترح الأفضل.

تلا ذلك مناقشة المشروع بين الحضور.