الأخبار
بالصور : ساسيرو تحتفى بصلاح فايز ومحمد رحيم وصلاح الشرنوبى وبهاء الدين محمدالرابطة الإسلامية تبدأ استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك والإجازة الصيفيةالبروفسـور فؤاد عودة والدكتور أحمد عراقي معاً في حملة واسعة لبناء مشفى وجامعة للفلسطينيينرجل غريب يفقد وعيه في منزل ميريام كلينك.. ماذا جرى؟!أحدث إطلالة لشقيقة "ميريام فارس" تخطف الأنظارأطباء العرب يختتم مشروع تعزيز الوعي الصحي للطالبات في المدارسكندا حنا تقتل ضرتها في "باب الحارة"!أحلام تعتزل الغناء في رمضانيشرف عليها المحاضر العُماني طالب هلال.. الاتحاد الدولي ينظم دورة تدريبية للكرة الشاطئيةسمير غانم: تركت فرقة "ثلاثي أضواء" المسرح بسبب شقيقيبسمة بوسيل تطلق أول مجموعة أزياء من تصميمها وتامر حسني يفاجئها.. صوردنيا بطمة ترقص خليجي مع زوجها.. فيديوبالفيديو.. لحظة وفاة داعية أثناء إلقائها خطبة دينيةاجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث تبدأ صباح غد الثلاثاء في عمان والدول المضيفة للاجئينالعراق: الوكيل الاقدم لوزارة العمل يدعو الى اتباع اساليب جديدة في انجاز معاملات المواطنينكريستينا أغيليرا بالقفطان المغربى فى مهرجان موازينمجلس العلاقات الدولية يدعو لتعزيز الخطاب الاعلامي الموجه للغربأول تعليق للفنانة "غادة إبراهيم" بعد الحكم بسجنها 3 سنوات بتهمة الدعارة!جمعية أيدي جيل المستقبل تستعد لاطلاق رزمة مشاريع خيريةريال مدريد بطل أوروبا للمرة 11 بقيادة زين الدين زيدانصندوق إقراض الطلبة وشركة PALPAY يوقعان اتفاقية تعاون لتسهيل عملية تسديد القروضبراءة الإعلامية ريهام سعيد من تهمة السب والتشهير بقضية "فتاة المول"بالفيديو.. عبد الباسط حمودة يرد على "الطيب": "لو عمرو دياب الهضبة..أنا الوحش"الجامعة الوطنية للكشفية المغربية تنظم ندوة وطنية في موضوع : "الحركة الكشفية والبيئة الإسهامات والأدوار المنتظرة "عرب 48: النائب فريج يشارك في مظاهرة"بناء المعارضة والطريق الآخر لإسرائيل
2016/5/29

بالفيديو: "رقصة البطريق".. ظاهرة تنتشر بين الشباب السعودي

بالفيديو: "رقصة البطريق".. ظاهرة تنتشر بين الشباب السعودي
تاريخ النشر : 2014-01-16
رام الله - دنيا الوطن
شهدت رقصة تعرف بـ"رقصة البطريق" انتشاراً واسعاً بين الشباب السعودي الذين أدوها في مناسبات مختلفة. وعلى غرار رقصات سابقة مثل رقصة "هارلم شيك" و"غانغام ستايل"، انتشرت عشرات من مقاطع الفيديو العربية لـ"رقصة البطريق" كان مصدر معظمها من السعودية.

الرقصة عبارة عن عرض فلكلوري فنلندي، مزجه شاب ألباني بموسيقى من فيلم كارتوني عن البطاريق، وقدمه هدية في حفل زفاف شقيقته منذ أكثر من عام.

ويصطف المشاركون في هذه الرقصة وراء بعضهم البعض، حيث يمسك كل شخص بخصر الثاني أمامه. وعلى إيقاع الموسيقى، يمضي في تأدية حركات متناسقة، تبدأ بركلتين سريعتين إلى اليسار، ثم إلى اليمين، ثم قفزة صغيرة إلى الأمام، تليها قفزة ثانية إلى الوراء لتنتهي بثلاث قفزات إلى الأمام مرة أخرى. ويكرر المشاركون هذه الحركات مرات عدة.
 







 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف