لبنان: مؤسسة "هيلب دنيا" الألمانية تلعب دوراً إغاثياً وتنموياً

لبنان: مؤسسة "هيلب دنيا" الألمانية تلعب دوراً إغاثياً وتنموياً
بدأت مؤسسة "هيلب دنيا" عملها في لبنان بفكرة ونمت من خلال مديرها التنفيذي في الشرق الأوسط  سامر بلال اصلان الذي نجح في قيادة هذه المنظمة الدولية في الشرق الأوسط.

ويقول أصلان إن نمو الفكرة جاء من خلال عمل المؤسسة المتنوع الذي اعتمد فيها على  الجانب الإغاثي انتهاءً بالتنمية والاستثمار في التعليم والنهوض بالمخيمات الفلسطينية في لبنان ومن خلال عدة برامج استهدف فيها الهلال الأحمر الفلسطيني من خلال تقديم سيارات الإسعاف وعربات كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين).

ويضيف: هناك ترميم شبكات الكهرباء ومياه الصرف الصحي وبناء آبار المياه والمميز في هذه المنظمة أن عملها مستمر طوال العام على عكس المؤسسات التي تعمل في موسم محدد.

ويشير إلى أن مؤسسة "هيلب دنيا" تعاونت مع كل القوى اللبنانية والفلسطينية والسفير الفلسطيني اشرف دبور والنائبة اللبنانية بهية الحريري.

وكانت المؤسسة على علاقة وثيقة بالجميع من أجل خدمة اللاجئين الفلسطينيين على كل الصعد التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وقامت المنظمة بإنشاء مدرسة "دنيا سكول" في لبنان يرأسها الأستاذ محمد سرية والتي تضم مدرسة ورياض أطفال مكونة من عدة طوابق ومرخصة من وزارة التربية والتعليم اللبنانية.

وتتميز المدرسة بنظام إداري وتربوي مدروس على أعلى مستوى بدأ من السكرتارية  التي تهتم وتعمل على إدارة الملفات والوثائق بأحدث الطرق العلمية من حاسوب وطرق إدارة حديثة منظمة ومبرمجة ووصولا إلى طاقم الإدارة الذي يشرف على الأمور المالية وإدارة عمل المدرسة مع جهات الاختصاص على جميع المستويات.

ويوجد بالمدرسة مطعم مجهز على أعلى مستوى وضمن المواصفات عالية الجودة يخدم المدرسة ويشرف عليها طاقم على مستوى عالي مؤهل في خدمات الفندقة والمطاعم.

كما توجد عيادة طبية مدرسية على رأسها طبيب متخصص لخدمات الإسعافات الأولية، جاهزة طيلة فترة الدوام الرسمي ومجهزة بكافة المستلزمات الضرورية لتلبية أغراض الإسعافات السريعة.

 


 


التعليقات