الأخبار
دائرة شؤون الضواحي تحتفل اليوم الاحد باليوم العالمي لمكافحة التدخينالشبكة الفلسطينية تهنئ مديرها التنفيذى الصحفي أسامة أبو فول بالمولودةمصر: أمناء شرطة بقسم السلام بالقاهرة يستوقفون كاتبًا ويسرقونه بالإكراهالتحالف العربى: الحوثيون باليمن يستخدمون المدارس والمنازل كمخازن أسلحةالسلطات الإيطالية تنقذ 3300 مهاجر فى البحر المتوسط ومصرع 17مصر: تعقيب الامين العام للمجلس الثوري المصري على قصف غزةمقتل تكفيريين والقبض على 13 شخصا في شمال سيناءمصر: شارل المصري: بعض الدول العربية تدعم نظام بشار الأسدلأول مرة ... كتائب القسام تنشر فيديو جديد يوثق تفجير دبابة "ميركافا 4" الإسرائيلية عام 2011السلطات الروسية ترفض سفر معارض روسى مريض للعلاج بالخارجالإمارات تدين تفجير الدمام بالسعودية وتطالب بمواجهة "الفكر الضال"سيدر زيتون تطلق كليب "تقدموا"لبنان: اليونيفيل تحيي اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة في جنوب لبنانلبنان: الشيخ محمد الموعد من يستهدف المصلين في مساجدهم هم مجرمون وأصحاب فتنة وأدوات لأعداء أمتناتربية أريحا تنظم الملتقى التربوي الأول بعنوان " الشراكة المجتمعية و دورها في تحسين نوعية التعليم "العراق: الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي يقترح أنشاء برنامج حكومي لمتابعة شوؤن عوائل الشهداءنادي جنين يوقع اتفاقيات توأمه مع اندية اردنية عريقةالبزم: الداخلية تُنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامةالأورومتوسطي يأسف لسحب فلسطين طلب طرد الاحتلال الإسرائيلي من "الفيفا"أطفال الأونروا يُنظمون مسيرة رمزية صامتة!عقد قرانه قبل يومين.. عبدالجليل الأربش.. شاب ضحى بحياته فداء للأبرياءمقتل 40 حوثياً في غارات التحالف على الحوثيين بعدنفيديو .. إشبيلية تستقبل أبطال "يوروبا ليغ"فقط في غزةشاهد توسع تنظيم داعش منذ يونيو 2014 للآن
2015/5/30

اصابتان في حريق مصنع أدوية من الاعشاب في محافظة طولكرم

اصابتان في حريق مصنع أدوية من الاعشاب في محافظة طولكرم
تاريخ النشر : 2014-01-15
رام الله - دنيا الوطن
أخمدت طواقم الإطفاء في مركز الشعراوية اليوم النيران التي اندلعت في مصنع ادوية من الاعشاب في بلدة دير الغصون على الطريق الواصل الى بلدة بلعا شمال المحافظة .
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ، أن الطواقم تمكنت من السيطرة على النيران داخل المصنع والتي كانت مشتعلة في ماكنة تجفيف الاعشاب، فعمل الطاقم على عزل وتبريد مكان الحريق للحد من إنتشار النيران الى باقي انحاء المصنع ، وحماية باقي الممتلكات، وتبين أن سبب الحريق هو الاهمال.ونتج عنه اصابة عاملتين بالاختناق من الحريق وتم تقديم الاسعافات الاولية من خلال طواقم الهلال الاحمربالاضافة الى اضرار في ماكنة التجفيف والديكور ولوحة الكهرباء بالاضافة الى السناج.
وأشاد المقدم مهندس سامي حمدان مدير الدفاع المدني في المحافظة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته .
كما ويهبب المقدم حمدان على ضرورة اخذ الحيطة والحذر وزيادة الانتباه اثناء العمل بالماكنات والآليات التي تشكل خطورة بالاضافة الى ضرورة تفقد تمديدات التيار الكهربائي والشبكة بصورة دورية وتمديدات الغاز ، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .