الأخبار
قوات حفتر تهدد "بتفجير" ميناء بنغازي لمنع وصول الأسلحة "للإسلاميين"انسحاب مئات الجنود من قوة "حفظ السلام الدولية" من الشطر السوري في الجولانمصر: مصر: السجن المؤبد لمرشد جماعة "الإخوان المسلمون" و14 من قياداتهاالحكومة المصرية تجمع 8 مليارات دولار لتمويل مشروع توسيع قناة السويسمصر: عمرو موسى: قرار ترشحي للبرلمان شخصي ولم أحسمه بعدالسودان: الخارجية السودانية تستدعي القائم بالأعمال الليبي.. وتستنكر اتهام الثني للخرطوم بدعم فصائل مسلحةوزير الخارجية الجزائري يتهم داعش بالإساءة للإسلامالخارجية الفلسطينية تدعو المنظمات الحقوقية لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليينإحباط تسلل 15 نيجيري ومصريين قبل تسللهم إلي ليبيا عبر الحدود في جنوب السلومأبل: طلبات شراء "آي فون 6" قبل طرحه في الأسواق تتجاوز الأربعة ملايينالخيرية الاماراتية تقدم 50 بيتا متنقلا على متضرري غزةدبي في طليعة وجهات السعوديين السياحيةمحكمة سعودية تقضي بسجن 13 اسلاميا بتهمة المشاركة في القتال خارج البلادقوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا غرب ليبياالكويت: لن نتوسط لإلحاق إيران بالتحالف الدولي لمحاربة داعشالعراق: مواجهات في الضلوعية.. والجعفري: موصل دون داعش قريبالبنان: وعود قطرية بالتوسط لإخلاء سبيل الجنود المختطفين في عرسالسوريا: سورية.. اشتباكات وسط دمشق وحصار داعش بريا في دير الزور​مصادر: اتفاق يتيح للقوات المصرية التدخل عسكريا في ليبياالحكومة المغربية تنفي وجود إصابات بإيبولا لكن ترفع مستوى اليقظةالعراق: امريكا توسع حملتها في العراق بقصف موقع للدولة الاسلامية جنوب غربي بغدادالعراق: وزير الخارجية العراقي : العملية العسكرية لاستعادة الموصل ينبغي ألا تستغرق وقتاسوريا: انسحاب قوات حفظ السلام الدولية في الجولان من مواقع سورية وسط اشتباكاتالولايات المتحدة للاسد: حذار أن تتصدى للطائرات الامريكية في سوريابلدية خان يونس تشرع بتنظيف مصائد الأمطار وشوارع المدينةمصر: تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في التعاملات المتأخرةمصر: المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الكهرباء العرب يناقش إنشاء هيئة عربية للطاقة ‏المتجددةمصر: الرقابة المالية: الاعتماد على شهادات قناة السويس للتمويل لاعتبارات قوميةمصر: البورصة تربح 1.7 مليار جنيه ومؤشرها يرتفع 2ر0% فى ختام التعاملاتمسؤول اممى: مصر دورها هام فى إستقرار ليبيا
2014/9/16

مؤسسة إغاثة اللاجئين "الأنيرا "تعقد لقاء مجتمعي في مدرسة علي إسعيفان الأساسية في بلدة الشيوخ

تاريخ النشر : 2014-01-14
رام الله - دنيا الوطن
ضمن برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من قبل مؤسسة أنيرا , قامت الأنيرا بعقد اجتماع اليوم الثلاثاء في مدرسة علي اسعيفان الأساسية في بلدة الشيوخ وذلك لمناقشة مشروع إضافة طابق مدرسي جديد مع ترميم وأعمال أخرى للبناء القديم ضمن البرنامج بمشاركة الطلاب والأهالي والمدرسين وبلدية الشيوخ .
حيث رحب المدير علي أبو حرب بالحضور شاكرا بلدية الشيوخ و مؤسسة الأنيرا على الجهود المبذولة لإنجاز طابق جديد في المدرسة التي تعاني من الاكتظاظ الطلابي وافتقادها للمختبرات و المكتبة بسبب ضيق المساحة .
وقام رئيس بلدية الشيوخ الدكتور شريف الحلايقة بالترحيب بالمؤسسة شاكرا لهم المشاريع التي قاموا بها والتي حققت تقدم فعلي على مستوى البنية التحتية في البلدة و مرحبا بالمشروع الجديد الذي سيساعد المدرسة في حل المشكلات التي تواجهها وتوفر الكثير من المتطلبات الأساسية . أملا من الممولين العمل على إنجاز مشاريع جديدة في البلدة ومنها مشروع العيادة الصحية و الصرف الصحي وشبكة المياه .
وقدمت مديرة المتابعة وكتابة التقارير في الانيرا سمر بيدس عرض المخطط الجديد للطابق الثاني للمدرسة وتعديلات الطابق الأول أمام المشاركين ومناقشة التصميم والإضافات التي هم بحاجة إليها , وشاركت رأي أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وعرضت في التصميم كيف سيتم الحرص على تلبية متطلبات هذه الفئة من الطلاب .
وأخيرا قدم أخصائي النوع الاجتماعي –تنمية واعلام المراة "تام" خلدون أبو عياش إستمارة حول الموضوع قام المشاركون بتعبئتها في نهاية اللقاء .
وشكر الأهالي الممولين على تلبية إحتياجات أطفالهم بمدرسة نموذجية .ويذكر أنه سيتم البدء بالعمل على مشروع بناء الطابق الجديد والتعديلات على القديم خلال الأشهر القليلة القادمة .