الأخبار
شاهد.. الصورة التي فضحت خداع "ساحر لندن"مرسي يرفض الرد على اتهامه بتسريب وثائق تتعلق بالأمن القومي إلى قطر20 كلمة مصرية قديمة مازالت تستخدم منذ آلاف السنين !الـ"سيلفي" الأخطرأوباما: سنواصل ضرباتنا في العراق وسندحر "الدولة الإسلامية"أبو مرزوق: لا وجود لحكومة ظل في غزةالجالية الفلسطينية في فنزويلا جمعت 13 مليون دولار للمساهمة في إعادة الاعمار بغزةعودة الوفد الطبي من الجمعية الطبية الالمانية العربية من فلسطين خلال الحرب على قطاع غزةمقتل مصري واصابة 23 في مشاجرة دامية بين المصريين والاسيويين بالكويت بسوق الابلأقوى 10 جيوش عربية في عام 2014رامي الحمد الله ومكائد السلطةانديك: عدوان غزة شكّل مسماراً جديداً في نعش حل الدولتين وزاد من حدة التوتر بين اسرائيل وأمريكابعيدا عن دائرة الضوء المسلطة على غزة… القدس تئن من الاحتجاجات وحملات المداهمات والاعتقالاتمصرع شاب جراء صعقة كهربائية في أحد انفاق رفحوزير الأشغال: لجنة حصر أضرار العدوان ستباشر عملها الاحد المقبلبراءة فتى مقدسي بعد عامين من مداولات وسماع الشهودمنزل و 1200$ .. منحة من الخليفة الداعشي إلى عناصره الراغبين بالزواجالعثور على جثة المستوطن الذي فقدت آثاره الجمعة الماضيةالرئيس:هناك حكومة ظل في غزة ولو استمرت فلا وحدة..وغزة ستكون تحت الحماية الدولية كـ"كوسوفو""أفضل ما في البرج" باقة جديدة من فندق برج العرب، احتفالاً بمرور 15 عاماً من الفخامةمراسلة "الآن" جنان موسى تكشف حاسوب لمقاتل من "داعش" يحوي وثائق عن كيفية تصنيع السلاح البيولوجيميرنا عيسى تطلق «انتفاضة القدس»ورشة عمل لمركز بيسان حول السياسات الاقتصادية للسلطة الفلسطينية في جنينوزارة الأسرى : عشرات الانتهاكات بحق المعتقلين الأطفال فى السجونالحساينة : لجنة لحصر أضرار العدوان ستباشر عملها الأحد القادمالمستهلك : المحلات التجارية في جميع المحافظات لم تتأثر مبيعاتها بفعل المقاطعةمشعل: لن نتنازل عن المطار والميناءصور:أبو مرزوق يؤدي واجب العزاء بقادة القسام في رفح"النصرة" تحتجز 43 من القوات الدولية بالجولانهولاند للأسد: أنت حليف للإرهاب
2014/8/29

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل
تاريخ النشر : 2014-01-13
غزة -خاص دنيا الوطن
أكد السفير الفلسطيني في قطر منير غنام أن   المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين ودعم الشعب الفلسطيني

وبين السفير أن فتح باب التسجيل جاء بجهود الرئيس الفلسطيني أبو مازن وبعد لقاءات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله الأخيرة ووافقت قطر بعد تلك المباحثات .

وعن آلية استقدام الفلسطينيين للعمل أوضح غنام لدنيا الوطن أنه سيكون في كافة المجالات حسب ما تطلبه المؤسسات الخاصة والحكومية في قطر من أيدي عاملة فلسطينية وذلك حسب احتياجاتها للعاملين الفلسطينيين لديها، وتقدم الطلب للجهات المختصة ليتم التنسيق  عبر وزارة العمل الفلسطينية .

وأكد غنام أن المؤسسات ستقوم بطلب العمالة الفلسطينية لديها في كافة المجالات وغير مقتصرة على مجال واحد لأن الشعب الفلسطيني لديه كفاءات في كافة المجالات وسمعة جيدة في العمل.

وأضاف: "قد تأخذ عملية استقدام 20 ألف عامل سنوات لان ذلك مرتبط بحاجة المؤسسات للوظائف، وسيكون عبر الضوابط والشروط المعمول بها في قطر مع كافة العاملين بغض النظر عن الجنسية"

وأشار الى أن التنسيق يتم عبر وزارة العمل بالحكومة الفلسطينية في رام الله لأن التنسيق يتم مع جهة واحدة رسمية مؤكدا أن الاستقدام سيكون من الضفة وقطاع غزة والشتات بما يتوافق مع الشروط والآليات والضوابط .

ونوه الى أن الجهود مستمرة لبقاء باب استقدام العمالة الفلسطينية مفتوحا في قطر، لان ذلك مرتبط بما تقدمه قطر من دعم للشعب الفلسطيني واحتياجاته.

وفي نهاية الحديث أكد بأن توفير فرص عمل جاء بجهود هدفها دعم الشعب الفلسطيني ولا يرتبط ذلك بتجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم 2020 .

وفي وقت سابق , كانت قد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة مقيمة في دولة قطر أن المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني من الخريجين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من غول البطالة المتفشية داخل صفوف الشباب 

وأكدت المصادر التي لم تكشف عن اسمها أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة -عبر الانترنت- .

وبين المصدر لدنيا الوطن أنه بناءا على تعليمات السيد الرئيس ستشمل المكرمة القطرية في التشغيل جميع مكونات شعبنا الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في الشتات 

وأوضحت هذه المصادر أن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط .

وشدد المصدر أن الأولية في فرص العمل المتاحة ستخصص لقطاعات الخريجين خاصة الفنيين منهم مشيرا إلى أن البدء في التنفيذ يحتاج إلى وقت كافي .

وقال المصدر لدنيا الوطن أن المكرمة الأميرية جاءت بعد سلسلة اللقاءات والتواصل ما بين المسئولين في الحكومة الفلسطينية والحكومة القطرية خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية سعيد أبو على ولقاءه مع بعض المسئولين القطريين .