الأخبار
شاهد... إطلاق صواريخ "كاليبر" الروسية المستخدمة فى سورياشاهد... شابان يتسلقان رافعة بناء فى موسكوروسيا تعلن عن منظومة "زاوراليتس" الجديدة قريبامروة المصري المُتهمة من قبل أجهزة الأمن بالمسؤولية عن تشكيل خلايا لاغتيال قيادات فتحاوية بغزة تنفي الاتهاماتبالفيديو.. وحيد عبد المجيد: الشللية تحكم حزب الوفد منذ تأسيسهانخفاض جديد فى اسعار النفط: السعودية ترفع انتاجها من النفط الى 10.5 ملايين برميلبالفيديو.. نشوب حريق هائل بمحطة بنزين في حلوان والحماية المدنية تتدخلعارضة أزياء كويتية تبدل ملابسها أمام المارة بحديقة عامه .. فيديوبالفيديو.. خيري رمضان للرئيس السيسي من الفرافرة: أنت صحجدول مباريات دور ألـ 8 من دوري طوكيو للشبابواشنطن تهاجم السيسي وتسحب قواتها من سيناءحركة المبادرة: يجب الدفاع عن العمال وحماية حقوقهم ولابد من ضمان التطبيق الفوري للحد الادنى للاجورحاكوره: مشاركة مجموعة الكشافة العربية الأرثوذكسية في مسيرة سبت النور برام الله تاريخية ووطنية بامتيازمقاتلات فرنسية تقصف موقعا لتنظيم الدولة الاسلامية في العراقواشنطن تتهم موسكو باعتراض طائرة لها في اجواء بحر البلطيق وموسكو تنفيتحطم طائرة عسكرية سودانية ومصرع طاقمهافتح بنابلس تكرم ذوي الشهداء والاسرى من المعلمينفقدان 80 مهاجرا بغرق زورق قبالة الساحل الليبيالمفتي حسون: على حلب أن تتضرع للسماءمؤسسة "المرصد" تعقد ورشة تدريبية حول تعزيز المشاركة المدنية للشباب في جمعية الهلال الاحمر في مدينة البيرةفتح بنابلس تكرم ذوي الشهداء والاسرى من المعلمينالسفير الشامي يفتتح النسخة الثانية من مهرجان السينما الفلسطينية في الدنماركمؤتمر دولي في المغرب مطلع "مايو" المقبل يبحث إشكال العلاقة بين الحوار والأخلاق في مشروع الفيلسوف طه عبد الرحمنرام الله..عمال وعاملات فلسطين واتحاداتهم النقابية يتظاهرون بمناسبة الاول من ايارغرق زورق لاجئين قبالة سواحل ليبيا وفقدان 84
2016/5/1

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل
تاريخ النشر : 2014-01-13
غزة -خاص دنيا الوطن
أكد السفير الفلسطيني في قطر منير غنام أن   المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين ودعم الشعب الفلسطيني

وبين السفير أن فتح باب التسجيل جاء بجهود الرئيس الفلسطيني أبو مازن وبعد لقاءات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله الأخيرة ووافقت قطر بعد تلك المباحثات .

وعن آلية استقدام الفلسطينيين للعمل أوضح غنام لدنيا الوطن أنه سيكون في كافة المجالات حسب ما تطلبه المؤسسات الخاصة والحكومية في قطر من أيدي عاملة فلسطينية وذلك حسب احتياجاتها للعاملين الفلسطينيين لديها، وتقدم الطلب للجهات المختصة ليتم التنسيق  عبر وزارة العمل الفلسطينية .

وأكد غنام أن المؤسسات ستقوم بطلب العمالة الفلسطينية لديها في كافة المجالات وغير مقتصرة على مجال واحد لأن الشعب الفلسطيني لديه كفاءات في كافة المجالات وسمعة جيدة في العمل.

وأضاف: "قد تأخذ عملية استقدام 20 ألف عامل سنوات لان ذلك مرتبط بحاجة المؤسسات للوظائف، وسيكون عبر الضوابط والشروط المعمول بها في قطر مع كافة العاملين بغض النظر عن الجنسية"

وأشار الى أن التنسيق يتم عبر وزارة العمل بالحكومة الفلسطينية في رام الله لأن التنسيق يتم مع جهة واحدة رسمية مؤكدا أن الاستقدام سيكون من الضفة وقطاع غزة والشتات بما يتوافق مع الشروط والآليات والضوابط .

ونوه الى أن الجهود مستمرة لبقاء باب استقدام العمالة الفلسطينية مفتوحا في قطر، لان ذلك مرتبط بما تقدمه قطر من دعم للشعب الفلسطيني واحتياجاته.

وفي نهاية الحديث أكد بأن توفير فرص عمل جاء بجهود هدفها دعم الشعب الفلسطيني ولا يرتبط ذلك بتجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم 2020 .

وفي وقت سابق , كانت قد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة مقيمة في دولة قطر أن المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني من الخريجين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من غول البطالة المتفشية داخل صفوف الشباب 

وأكدت المصادر التي لم تكشف عن اسمها أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة -عبر الانترنت- .

وبين المصدر لدنيا الوطن أنه بناءا على تعليمات السيد الرئيس ستشمل المكرمة القطرية في التشغيل جميع مكونات شعبنا الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في الشتات 

وأوضحت هذه المصادر أن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط .

وشدد المصدر أن الأولية في فرص العمل المتاحة ستخصص لقطاعات الخريجين خاصة الفنيين منهم مشيرا إلى أن البدء في التنفيذ يحتاج إلى وقت كافي .

وقال المصدر لدنيا الوطن أن المكرمة الأميرية جاءت بعد سلسلة اللقاءات والتواصل ما بين المسئولين في الحكومة الفلسطينية والحكومة القطرية خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية سعيد أبو على ولقاءه مع بعض المسئولين القطريين .