الأخبار
تغريم باسم يوسف 50 مليون جنيه لمجموعة قنوات CBC .. وهكذا كان ردهالذهب يرتفع بدعم من تراجع الدولار ومشتريات آسيويةعقد قران الفنانة مي كساب على المطرب الشعبي "أوكا" منتصف شهر يناير المقبلحركة فتح تعقد مؤتمر المكتب الحركي للمعلمين في الخليل تحت عنوان " الشهيد الوزير زياد أبو عين "حبيب لـ"دنيا الوطن": جهود لعقد لقاء بين فتح وحماس ولسنا ضد المساعي الدبلوماسية والسياسية"بن راشد للتواصل الحضاري": الجماعات المتطرفة قدمت صورة سلبية عن الإسلام ،ونحن نعمل على تغييرها.الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة مع صعود بطيء لبرنتالعراق: الإفراج عن صحفي عراقي بعد خمسة أشهرمن إعتقاله وتعرضه للتعذيبمدير عام فندق حياة بلايس: دبي وجهة نابضة بالحياة تستقطب الزوار من جميع انحاء العالممسؤول: فيتنام ستمنح ترخيصا لمجمع تكرير بتكلفة 22 مليار دولار في مطلع 2015عرب 48: الوزارة ترد على النائب مسعود غنايم بخصوص مدرسة إعدادية نامية في المزرعةالجيش المصري: مقتل خمسة من "أخطر التكفيريين" قبل تنفيذهم لهجماتسوريا: سوريا تقول إن طائرة إسرائيلية بلا طيار سقطت في القنيطرةقوات التحالف تشن ثلاث غارات في سوريا و13 في العراقنقابات العمال تشرف على انتخابات العاملين بجمعية الخدمة العامةمنظمة الدرع العالمية تتبني صرخات اللاجئين الفلسطينيينالأكراد واليزيديون يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية للسيطرة على بلدة سنجارحُكم عليه القتل تعزيرا .. سعودي يختطف طفلاُ ويُقيده ويُمارس به "اللواط"لبنان: محامية لبنانية: المرأة العربية لديها جينات ممتازة لكنها تحتاج إلى يد ماهرةنادي السنابل بجمعية الأمل لتأهيل المعاقين ينظم حفل "ويبقي الأمل" لأطفال الروضة والمعاقين والأيتامتشافي: من المستحيل أن ألعب لريال مدريد ومحمد صلاح المصري الأكثر حضوراًكواكب لاتغيب لـ" الإعلام" :رصاصة واحدة تفتك بأحلام الخيّال الصغير"أبو زكي"بالفيديو: أبشع 10 مشاهد اغتصاب في تاريخ السينما المصرية"مظلّة" ومايكروفون .. سلاح أصغر معلّق فلسطيني أمام المطر وقلّة الإمكاناتالمبادرة الوطنية الفلسطينية : الذهاب لمجلس الامن لا يعوض عن التوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدوليةقائد أسبانيا : "صلاح" قادر على اللعب في برشلونةصور "انستجرام" بنكهة أخرى بفضل فنان مبدع .. شاهدالحرية تحتفل بتربعها على عرش إذاعات الجنوب الفلسطيني للعام الثاني على التواليمستوطن يدهس شابين من جنوب الخليلفؤاد عبد الواحد يلاقي الجمهور في أبوظبي "سكاي لايف" برفقة ميريام فارس"الدراسات الأفريقية": الوضع الحالي في "الصومال" يُعدُ مُتأزماًرونالدو يتجاهل مصافحة بلاتيني بمساعدة أنشيلوتيالاردن: شركة "جت" تتبرع بحافلة لمجموعة كشافة ومرشدات دير الروم الارثوذوكس الفحيصتربية أريحا تعقد اجتماعاً لمدراء ومديرات المدارسأبيدال: بيتي في برشلونة لكنني أتوفر على عرض آخر
2014/12/22
عاجل
حبيب لدنيا الوطن: لسنا ضد المساعي الدبلوماسية والسياسية لنيل حقوقنا وتعرية العدوحبيب لدنيا الوطن: جهود مستمرة لعقد لقاء خماسي بحضور فتح وحماس لدفع المصالحةإرجاع جميع سيارات الاسعاف من الجانب المصري بدون معرفة الاسباب حتى الان

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل
تاريخ النشر : 2014-01-13
غزة -خاص دنيا الوطن
أكد السفير الفلسطيني في قطر منير غنام أن   المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين ودعم الشعب الفلسطيني

وبين السفير أن فتح باب التسجيل جاء بجهود الرئيس الفلسطيني أبو مازن وبعد لقاءات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله الأخيرة ووافقت قطر بعد تلك المباحثات .

وعن آلية استقدام الفلسطينيين للعمل أوضح غنام لدنيا الوطن أنه سيكون في كافة المجالات حسب ما تطلبه المؤسسات الخاصة والحكومية في قطر من أيدي عاملة فلسطينية وذلك حسب احتياجاتها للعاملين الفلسطينيين لديها، وتقدم الطلب للجهات المختصة ليتم التنسيق  عبر وزارة العمل الفلسطينية .

وأكد غنام أن المؤسسات ستقوم بطلب العمالة الفلسطينية لديها في كافة المجالات وغير مقتصرة على مجال واحد لأن الشعب الفلسطيني لديه كفاءات في كافة المجالات وسمعة جيدة في العمل.

وأضاف: "قد تأخذ عملية استقدام 20 ألف عامل سنوات لان ذلك مرتبط بحاجة المؤسسات للوظائف، وسيكون عبر الضوابط والشروط المعمول بها في قطر مع كافة العاملين بغض النظر عن الجنسية"

وأشار الى أن التنسيق يتم عبر وزارة العمل بالحكومة الفلسطينية في رام الله لأن التنسيق يتم مع جهة واحدة رسمية مؤكدا أن الاستقدام سيكون من الضفة وقطاع غزة والشتات بما يتوافق مع الشروط والآليات والضوابط .

ونوه الى أن الجهود مستمرة لبقاء باب استقدام العمالة الفلسطينية مفتوحا في قطر، لان ذلك مرتبط بما تقدمه قطر من دعم للشعب الفلسطيني واحتياجاته.

وفي نهاية الحديث أكد بأن توفير فرص عمل جاء بجهود هدفها دعم الشعب الفلسطيني ولا يرتبط ذلك بتجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم 2020 .

وفي وقت سابق , كانت قد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة مقيمة في دولة قطر أن المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني من الخريجين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من غول البطالة المتفشية داخل صفوف الشباب 

وأكدت المصادر التي لم تكشف عن اسمها أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة -عبر الانترنت- .

وبين المصدر لدنيا الوطن أنه بناءا على تعليمات السيد الرئيس ستشمل المكرمة القطرية في التشغيل جميع مكونات شعبنا الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في الشتات 

وأوضحت هذه المصادر أن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط .

وشدد المصدر أن الأولية في فرص العمل المتاحة ستخصص لقطاعات الخريجين خاصة الفنيين منهم مشيرا إلى أن البدء في التنفيذ يحتاج إلى وقت كافي .

وقال المصدر لدنيا الوطن أن المكرمة الأميرية جاءت بعد سلسلة اللقاءات والتواصل ما بين المسئولين في الحكومة الفلسطينية والحكومة القطرية خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية سعيد أبو على ولقاءه مع بعض المسئولين القطريين .