الأخبار
الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) توسع عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجيبالصور : ساسيرو تحتفى بصلاح فايز ومحمد رحيم وصلاح الشرنوبى وبهاء الدين محمدالرابطة الإسلامية تبدأ استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك والإجازة الصيفيةالبروفسـور فؤاد عودة والدكتور أحمد عراقي معاً في حملة واسعة لبناء مشفى وجامعة للفلسطينيينرجل غريب يفقد وعيه في منزل ميريام كلينك.. ماذا جرى؟!أحدث إطلالة لشقيقة "ميريام فارس" تخطف الأنظارأطباء العرب يختتم مشروع تعزيز الوعي الصحي للطالبات في المدارسكندا حنا تقتل ضرتها في "باب الحارة"!أحلام تعتزل الغناء في رمضانيشرف عليها المحاضر العُماني طالب هلال.. الاتحاد الدولي ينظم دورة تدريبية للكرة الشاطئيةسمير غانم: تركت فرقة "ثلاثي أضواء" المسرح بسبب شقيقيبسمة بوسيل تطلق أول مجموعة أزياء من تصميمها وتامر حسني يفاجئها.. صوردنيا بطمة ترقص خليجي مع زوجها.. فيديوبالفيديو.. لحظة وفاة داعية أثناء إلقائها خطبة دينيةاجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث تبدأ صباح غد الثلاثاء في عمان والدول المضيفة للاجئينالعراق: الوكيل الاقدم لوزارة العمل يدعو الى اتباع اساليب جديدة في انجاز معاملات المواطنينكريستينا أغيليرا بالقفطان المغربى فى مهرجان موازينمجلس العلاقات الدولية يدعو لتعزيز الخطاب الاعلامي الموجه للغربأول تعليق للفنانة "غادة إبراهيم" بعد الحكم بسجنها 3 سنوات بتهمة الدعارة!جمعية أيدي جيل المستقبل تستعد لاطلاق رزمة مشاريع خيريةريال مدريد بطل أوروبا للمرة 11 بقيادة زين الدين زيدانصندوق إقراض الطلبة وشركة PALPAY يوقعان اتفاقية تعاون لتسهيل عملية تسديد القروضبراءة الإعلامية ريهام سعيد من تهمة السب والتشهير بقضية "فتاة المول"بالفيديو.. عبد الباسط حمودة يرد على "الطيب": "لو عمرو دياب الهضبة..أنا الوحش"الجامعة الوطنية للكشفية المغربية تنظم ندوة وطنية في موضوع : "الحركة الكشفية والبيئة الإسهامات والأدوار المنتظرة "
2016/5/29

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل
تاريخ النشر : 2014-01-13
غزة -خاص دنيا الوطن
أكد السفير الفلسطيني في قطر منير غنام أن   المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين ودعم الشعب الفلسطيني

وبين السفير أن فتح باب التسجيل جاء بجهود الرئيس الفلسطيني أبو مازن وبعد لقاءات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله الأخيرة ووافقت قطر بعد تلك المباحثات .

وعن آلية استقدام الفلسطينيين للعمل أوضح غنام لدنيا الوطن أنه سيكون في كافة المجالات حسب ما تطلبه المؤسسات الخاصة والحكومية في قطر من أيدي عاملة فلسطينية وذلك حسب احتياجاتها للعاملين الفلسطينيين لديها، وتقدم الطلب للجهات المختصة ليتم التنسيق  عبر وزارة العمل الفلسطينية .

وأكد غنام أن المؤسسات ستقوم بطلب العمالة الفلسطينية لديها في كافة المجالات وغير مقتصرة على مجال واحد لأن الشعب الفلسطيني لديه كفاءات في كافة المجالات وسمعة جيدة في العمل.

وأضاف: "قد تأخذ عملية استقدام 20 ألف عامل سنوات لان ذلك مرتبط بحاجة المؤسسات للوظائف، وسيكون عبر الضوابط والشروط المعمول بها في قطر مع كافة العاملين بغض النظر عن الجنسية"

وأشار الى أن التنسيق يتم عبر وزارة العمل بالحكومة الفلسطينية في رام الله لأن التنسيق يتم مع جهة واحدة رسمية مؤكدا أن الاستقدام سيكون من الضفة وقطاع غزة والشتات بما يتوافق مع الشروط والآليات والضوابط .

ونوه الى أن الجهود مستمرة لبقاء باب استقدام العمالة الفلسطينية مفتوحا في قطر، لان ذلك مرتبط بما تقدمه قطر من دعم للشعب الفلسطيني واحتياجاته.

وفي نهاية الحديث أكد بأن توفير فرص عمل جاء بجهود هدفها دعم الشعب الفلسطيني ولا يرتبط ذلك بتجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم 2020 .

وفي وقت سابق , كانت قد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة مقيمة في دولة قطر أن المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني من الخريجين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من غول البطالة المتفشية داخل صفوف الشباب 

وأكدت المصادر التي لم تكشف عن اسمها أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة -عبر الانترنت- .

وبين المصدر لدنيا الوطن أنه بناءا على تعليمات السيد الرئيس ستشمل المكرمة القطرية في التشغيل جميع مكونات شعبنا الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في الشتات 

وأوضحت هذه المصادر أن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط .

وشدد المصدر أن الأولية في فرص العمل المتاحة ستخصص لقطاعات الخريجين خاصة الفنيين منهم مشيرا إلى أن البدء في التنفيذ يحتاج إلى وقت كافي .

وقال المصدر لدنيا الوطن أن المكرمة الأميرية جاءت بعد سلسلة اللقاءات والتواصل ما بين المسئولين في الحكومة الفلسطينية والحكومة القطرية خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية سعيد أبو على ولقاءه مع بعض المسئولين القطريين .