الأخبار
بالفيديو .. كاسياس يقود بورتو لهزيمة فالنسيا بركلات الترجيحبعد جريمة “الدوابشة ”الاحتلال يعتدي على شاب و يرغمه على شرب ” الكاز “التليفزيون الألمانى يصف الضربات الجوية التركية لداعش بـ"المتأخرة"جون كيرى: الاتفاق النووى مع إيران يجعل الشرق الأوسط أكثر أمنًاالحوثى: التطورات الأخيرة فى محافظة عدن "انتصار محدود" سيتم تعويضهمقتل جنديين فى مالى وإصابة 5 فى هجوم على قافلة عسكرية وسط البلادقوات الأمن الروسى تقتل 8 من مسلحى "داعش" فى القوقازرئيسة كرواتيا تدهن شقتها بنفسها وتعلق:"شمر وادهن"إصابة مسن برصاص الاحتلال في بيت حانوندوابشة : فقدت حفيدي وأخشى على مصير والديه وشقيقهإصابات و احتراق أشجار زيتون في مواجهات مع الاحتلال على مدخل دومانابلس: جمعية إغاثة أطفال فلسطين تفتتح مخيم الذكاء المتعدد في بيتاوفد من حزب المؤتمر يبحث مع المبعوث الدولي في القاهرة ايقاف الحرب في اليمنطائرات التحالف العربي قصفت بالخطأ مقاتلي المقاومة الشعبية الاثنين الماضي ما أدى لمقتل العشراتأبو زايد وأبو صبحة يُتمّان مراسم استلام وتسليم هيئة المعابرحركة السفر عبر ايرز :35243 مواطن تنقلوا عبر المعبر في شهر تموز​الاتيرة تفتتح ورشة تدريبية حول ادارة النفايات واعادة تدويرها في طولكرموزير الصحة يناقش مع "نورواك" مشاريع بمليوني دولارفرقة الثلاثي جبران الشريك الثقافي لبنك فلسطين.. من القدس وجرش الى جبال الألب طريق مليء بسحر الإبداع والعشق والحنين خلال أسبوعاخماد حريق لعناصر كهربائية في مجمع تجاري وسط مدينة جنينالاغاثة الزراعية توقع اتفاقية انشاء مدرسة حقلية نموذجية لمربي الثروة الحيوانية في بيت فوريكبحر: تأجيل العام الدراسي جريمة كبرى ستؤدي إلى انفجار الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلالاليمن..تقدم للمقاومة في العند وجبل صبرإل جي تكشف عن هاتفها الذكي متوسط المواصفات Bello IIالإحتلال يمنع سيارة محافظ رام الله من الوصول إلى دوما ولكنها تصر على اجتياز الطريق مشيا على الأقدام
2015/8/2

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل
تاريخ النشر : 2014-01-13
غزة -خاص دنيا الوطن
أكد السفير الفلسطيني في قطر منير غنام أن   المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين ودعم الشعب الفلسطيني

وبين السفير أن فتح باب التسجيل جاء بجهود الرئيس الفلسطيني أبو مازن وبعد لقاءات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله الأخيرة ووافقت قطر بعد تلك المباحثات .

وعن آلية استقدام الفلسطينيين للعمل أوضح غنام لدنيا الوطن أنه سيكون في كافة المجالات حسب ما تطلبه المؤسسات الخاصة والحكومية في قطر من أيدي عاملة فلسطينية وذلك حسب احتياجاتها للعاملين الفلسطينيين لديها، وتقدم الطلب للجهات المختصة ليتم التنسيق  عبر وزارة العمل الفلسطينية .

وأكد غنام أن المؤسسات ستقوم بطلب العمالة الفلسطينية لديها في كافة المجالات وغير مقتصرة على مجال واحد لأن الشعب الفلسطيني لديه كفاءات في كافة المجالات وسمعة جيدة في العمل.

وأضاف: "قد تأخذ عملية استقدام 20 ألف عامل سنوات لان ذلك مرتبط بحاجة المؤسسات للوظائف، وسيكون عبر الضوابط والشروط المعمول بها في قطر مع كافة العاملين بغض النظر عن الجنسية"

وأشار الى أن التنسيق يتم عبر وزارة العمل بالحكومة الفلسطينية في رام الله لأن التنسيق يتم مع جهة واحدة رسمية مؤكدا أن الاستقدام سيكون من الضفة وقطاع غزة والشتات بما يتوافق مع الشروط والآليات والضوابط .

ونوه الى أن الجهود مستمرة لبقاء باب استقدام العمالة الفلسطينية مفتوحا في قطر، لان ذلك مرتبط بما تقدمه قطر من دعم للشعب الفلسطيني واحتياجاته.

وفي نهاية الحديث أكد بأن توفير فرص عمل جاء بجهود هدفها دعم الشعب الفلسطيني ولا يرتبط ذلك بتجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم 2020 .

وفي وقت سابق , كانت قد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة مقيمة في دولة قطر أن المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني من الخريجين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من غول البطالة المتفشية داخل صفوف الشباب 

وأكدت المصادر التي لم تكشف عن اسمها أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة -عبر الانترنت- .

وبين المصدر لدنيا الوطن أنه بناءا على تعليمات السيد الرئيس ستشمل المكرمة القطرية في التشغيل جميع مكونات شعبنا الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في الشتات 

وأوضحت هذه المصادر أن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط .

وشدد المصدر أن الأولية في فرص العمل المتاحة ستخصص لقطاعات الخريجين خاصة الفنيين منهم مشيرا إلى أن البدء في التنفيذ يحتاج إلى وقت كافي .

وقال المصدر لدنيا الوطن أن المكرمة الأميرية جاءت بعد سلسلة اللقاءات والتواصل ما بين المسئولين في الحكومة الفلسطينية والحكومة القطرية خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية سعيد أبو على ولقاءه مع بعض المسئولين القطريين .