الأخبار
بالصور: اخلاء الجامعة العربية الامريكية بجنين أثر عراك بين الطلبةمدرسة ذكور دير الغصون تًكرم مديرها السابق سيف الدين عمر ومجلس الآباء والمجتمع المحليالعربية الفلسطينية تستقبل وفداً من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بغزةانطلاق المرحلة الثانية من سلسلة المحبة والكرامة لدعم النساء في قطاع غزةبرنامج الصحة في الأونروا يختتم فعاليات حملة اليوم العالمي للشبابعرب 48: أبو عرار: طرح قانون حول تقسيم المسجد الاقصى هو اعلان حربلجنة دراسة مسودة مشروع قانون الوساطة تعقد اجتماعها الأولفارس العرب تنفذ مشروع دعم نفسي للأطفال فى مراكز الايواءالحكومية لكسر الحصار والشؤون الاجتماعية تكرمان 500 طفل من أبناء شهداء الحربتآكل الشاطئ 37 متر قرب ميناء غزة .. خبراء يحذرون من غرق شاطئ غزة في البحرشركة سوق فلسطين للأوراق المالية تفصح عن البيانات المالية للربع الثالث من عام 2014الحايك:إعلان قطاع غزة منطقة منكوبة لم يحقق اي استحقاقات أو امتيازات للمنكوبينالمقاومة الشعبية تدعو حكومة التوافق إلى تحمل مسئولياتها وحل الأزمات التي تواجه شعبنا في قطاع غزةنادي الأسير: تدهور خطير على صحة الأسير المضرب رائد موسىالاحتلال يخطر بإزالة خيام وحظيرة أغنام شرق يطاأبو ليلى : تقدم مفاوضات القاهرة مرتبط باستعداد الاحتلال للتوصل لحلولرئيس بلدية الخليل يبحث مع وفد القنصلية الكندية أوضاع المدينة" الحكم المحلي" تناقش المحاور الأساسية لخطتها الاستراتيجية للأعوام (2015-2018)رايت تو بلاي" تنفذ ورشة تنشيطية لمنشطي المؤسسة لمدارس وكاله الغوث الدولية في قطاع غزةجمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية تنفذ مشروع توفير المساعدات الغذائية الطارئةكريستينا صوايا تطلّ في " لبنان لؤلؤة الشرق"مصرع عامل سقط في ورشة بناء في جنينيوسف عرفات يفاجئ جماهيره بـــ "بتحصل كتير"الاغاثة الزراعية تنظم يوم عمل تطوعي في قطف الزيتون في قرية سرطةبالصور.. المياه تغمر الصفوف: معاناة الشتاء مع طلاب مدرسة بحي الشجاعية تضررت بالحرب الأخيرةأميال من الابتسامات 30 ترعى إطلاق سراح موقوفين في السجون المحلية بغزةمعالى الوزير م. مازن غنيم يترأس إجتماعأ مع الإتحاد الأوروبي للإطلاع على سير العمل بين الطرفيالإعلان عن انطلاق قلنديا الدولي 2 غداً الأربعاء في فلسطينبالصور: محمد عساف في غزة ولقاء حميمي مع عائلته وأصدقائهالنيابة تحذر متصفحي "فيسبوك" من سرقة أرصدة جوالاتهم
2014/10/21

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.