الأخبار
وزارة الصحة تحتفل بفعاليات اليوم العالمي لمرضى الهيموفيليابمناسبة يوم الأسير الشعبية: قضية الاسرى الأكثر سطوعاً لبقاء المقاومة ونهجهااسرائيلي يقدم شكوى ضد ابو مازن في لاهايهل شاهدت شقيقة لُجين وأسيل عمران الأصغر؟تفتح الكرز في اليابانالشاباك يوصي بطرد عشرة أسرى وعباس يرد: لن يتم طرد أي أسيرالرئيس يشترط استئناف المفاوضات بتكريس الأشهر الثلاثة الأولى لترسيم حدود الدولة الفلسطينيةعشراوي: ثبات الأسرى شكل إلهاماً لصمود شعبنا ومواجهة غطرسة القوةاليمن: عصيان مدني ناجح في مدينة المكلا ومدن اخرى في محافظة حضرموتالضابطة الجمركية تضبط 4 طن من منتجات المستوطنات و1050 كغم من البطاطا الفاسدة في الخليل وبيت لحمالاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين في يوم الأسير :لا بد لليل أن ينجلي، ولا بد للقيد أن ينكسرالاحتلال يعتقل شابا من عرانة ويصور أحياء ومنازل في يعبد ويقتحم جنينجمعية أصوات تشارك في الحملة الوطنية لدعم حقوق ذوي الإعاقة الذهنية في التعليمالاردن: طلال أبوغزاله والمعهد الوطني للموسيقى يطلقان الاوركسترا الاردنية الوطنيةالفنانة شيرين بتحب الملابس المقفلة والستايل الرجالي
2014/4/17

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.