الأخبار
جمعيات بحرينية تطلق حزمة مشاريع خيرية لدعم صمود المقدسيينأوباما يتناول العشاء في مطعم محلي خلال زيارته لفيتنامالاسرائيليون يطلقون تغريدة تحريضية ضد العرب كل 6دقائق33 ألف طالب يتقدمون للتوجيهي بغزة السبتالقدوة يستبعد التوصل لسلام في ظل حكومة نتنياهومصر: محافظ الاسماعيلية يؤكد على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال لجنة حصر المبانى والمنشآت المقامة بدون ترخيصمصر: ضبط وتحرير 70 محضر تمويني فى مجال المخابز والأسواق والمحلات العامة بالإسماعيلية خلال الفترة من 16 الى 22 مايو 2016من المسجد الأقصىانتخاب آية الله المحافظ المتشدد أحمد جنتي رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيرانإسرائيل: مفاوضات توسيع الحكومة تتعثردخول أسير من نابلس عامه العشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلياكاديمية الادارة والسياسة تنظم احتفال لتكريم الطلبة المتفوقين في الفصل الدراسي الثاني للعام 2015/ 2016إخلاء عشرات المدارس في بريطانيا والولايات المتحدة بعد تهديدات باستهدافهارام الله: الحكم بالأشغال الشاقة 15 عاما على متهم بالقتللغز "أحرار الشام" في تفجيرات جبلة وطرطوس.. كذبة داعش!سلفيت : "سرطة" .. قرية الذهب الأحمرالبنك الألماني يكشف عن أرخص عملة في العالممسؤولة بالخارجية الإسرائيلية في القاهرةدنيا الوطن تنشر حصرياً "عرفات-حياته كما أرادها" للكاتب أحمد عبدالرحمن..الفصل الثالث-الحلقة الأولى:برنامج النقاط العشرفشل المباحثات بين "البديل من أجل ألمانيا" والمجلس المركزي للمسلمينشاورما بالشوكولاتةإدانة مراهق أمريكي قتل عراقيا بإطلاق 14 رصاصة أثناء التقاطه صورا تذكاريةمسؤول كوري شمالي: إبداء ترامب استعداده للقاء زعيمنا دعاية وهراءقلق أممي على مصير المدنيين في الفلوجةإخلاء مخيم ايدوميني للاجئين في اليونان يجري “ببطء وهدوء”
2016/5/24

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.