الأخبار
كشف آخر تفاصيل التحضيرات للانتخابات البلدية .. فيصل أبو شهلا:الرئيس وسفارتنا بالقاهرة يتابعون ملف المختطفين الاربعةالرباعي بين فكي لعبة استخباراتية ومفهوم التطبيعميرفا قمر تضيئ سماء كفرعقا وفارس كرم يختمهاهند السداسي و تجربة الدراما التركيةجو رعد يلتقي جمهوره الأردني للمرة الأولىالفنان محمد عساف في الأمم المتحدة في يوم العمل الانسانيعرب 48: بعد مقتلها على يد زوجها بطمرة: تشييع جثمان الام وجنينها بيافا الناصرةعرب 48: مستشارات عربيات يستنكرن العنف ضد النساءفي ذكرى وفاتها: صورة نادرة لأمينة رزق بـ"المايوه" على شاطئ البحرتعرفوا على ابنت الفنان الراحل نجاح الموجي الإعلامية الشهيرةسعد لمجرد يثير الجدل بصور مع عارضة أزياء ايطالية فائقة الجمالبالفيديو.. إطلالة غريبة لإبنة عمرو دياب تثير ضجة كبيرة على مواقع التواصلكيم كارداشيان تخدع مصوري "الباباراتزي" بذكاءأول صورة للمغنية بوسي بعد الافراج عنهاصورة قمر "عارية"تشعل مواقع التواصل الاجتماعيالحمد الله يطلع الممثل الألماني لدى فلسطين على الانتهاكات الإسرائيليةفصائل نابلس وشخصيات وطنية تتوافق على تأجيل الانتخابات البلدية : خبير يوضح الناحية القانونية ؟دولة تمنح الوافدين آلاف الدولارات مقابل الزواج من نسائهامؤسسة محمود عباس تكرم الأمين العام للهيئة الأردنية الهاشميةداليا البحيري: أنا مبلبسش غير "بكيني"بالصور: بيرين سات تنفي أخبار حملها ببطن مكشوفصور نادرة لمنى زكي بالزي المدرسي في المرحلة الابتدائيةفتح تشيد برجال أعمال فلسطين وتعتبرهم ركيزة أساسية في بناء الدولةالمهرة البحرينية تعلن حملها في طفلها الأولتصريحات جديدة من صابر الرباعي حول صورته مع الضابط الإسرائيلي
2016/8/24

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.