الأخبار
غزة بين الحصار والإعمارشاهد بالفيديو‬: اسماعيل هنية ينشد بمؤتمر في الجامعة الإسلاميةمقاومة فلسطينية من وحي الغزوات الإسلاميةبالفيديو.. علي جمعة: الزواج العرفي حلال شرعًاروسيا...هاتف خليوي للمسلمينالمعزول: أثلج صدرى استمرار ثورتكمالرئيس السيسي يتلقى اتصالين من العاهل الأردني والرئيس الفلسطينيفيديو لحظة قيام شاب شقي بدفع رجل أعمى إلى خط القطارتونس تنتخب غداً.. إشادات خارجية وتخوفات في الداخلموقع لإنشاء السيرة الذاتية CV باستخدام تصاميم جاهزةمتابعة محلية واسعة لمبارة ريال مدريد وبرشلونة وفوز ملكي بإمتيازمصدر أمنى مصري: مقتل 8 مسلحين بالشيخ زويد بعد قصف طائرة عسكرية لمنزلهمالطيب عبدالرحيم:اعمار غزة مرهون ببسط حكومة التوافق ادارتها على القطاع .ويجب عودة القطاع لحضن الشرعيةالجيش العراقى يعلن قتل قائد شرطة داعش فى معارك "بيجى"في غزة فقير يدعو لزفافه بترعيشهحالة طواريء قد تمتد لـ6شهور:معبر رفح مغلق حتى اشعار آخر.الرئيس مع الاجراءات المصرية وداخلية غزة توضح"إسرائيل" تزود الهند بصواريخ مضادة للدروع بنصف مليار$الرئيس عباس: ندعم إجراءات مصر في مواجهة "الإرهاب"الحية: مؤسسات السلطة في غزة تنهار .. دحلان مواطن فلسطيني بيننا وبينه خصومةمصر: "مصر الثورة" يدين الهجمات الارهابية ويطالب بمحاكمه المتورطين فى احداث سيناء عسكرياً طبقاً للدستورمحافظ طولكرم اللواء د. كميل يستقبل وفداً شبابيا من 48 ويؤكد على التواصل مع أهلنا في الداخلجمعية الإيثار للإغاثة والتنمية تختتم توزيع كفالات الأيتاممديرية التربية والتعليم في قلقيلية تفتتح دورة عريفات الطلائعمصر: نقيب مدربى التنمية البشرية تنمية سيناء هو الحلتيسير خالد : سياسة القمع الوحشية في مدينة القدس لن تكسر إرادة المواطنين المقدسيينمناقشة أوضاع أبناء حركة فتح في غزة .. اجتماع لحركتي فتح وحماس في القطاعالعيسة: وزراء غزة الى الضفة قريبًا.. وراتب موظفي غزة الأسبوع الجاريماذا كتب ضاحي خلفان - قائد شرطة دبي حول داعش؟.. ويتساءل كيف تصبح داعش خطرا على أمريكا والعالم كله؟سفيرة النوايا الحسنة الامارتية تنعي شهداء الشيخ زويد"الولائم" عنوان الاحتفالات برأس السنه الهجرية.. الملوخيه في مكة، الكسكسى في المغرب، والبط في مصر
2014/10/25

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.