الأخبار
عربية مسلمة فى إسرائيل : فخورة بابنى الذى يقاتل في لواء جولاني بغزةرويترز عن مصدر عسكري اسرائيلي :دخلنا في هدوء غير محدود بوقت مع غزة وسنستمر بتدمير الانفاقجيش الاحتلال يقتل جندياً حاولت الفصائل أسره بغزةشهادات حيّة مروعة : مراكز الإيواء تستصرخ.. لا طعام ولا دواء ولا فراش#عيد_شهيد : الصورة أبلغ من الوصف#عيد_شهيد : صور مختلفة لإحياء فعاليات العيد في المدن الفلسطينيةالشيخ الشعراوى ينصف ابراهيم عيسى: لا عذاب فى القبر .. فيديو تاريخيأبو مرزوق يتوقع تغيير .. مصدر في حماس لصحيفة سعودية : المبادرة المصرية لم تعد مطروحة على الطاولةالأحمد يستنكر محاولات بعض وسائل الإعلام بث روح الإحباطحماس : اسرائيل ستتحمل مسؤولية تنكرها لعبادة المسلمين برفضها التهدئة الانسانية..والداخلية تحذرالعيد في القدس : أسود بلون سماء غزة .. صوراليمن: الزعيم باعوم يوجه التهاني بحلول عيد الفطر المبارك بكلمة خطابية هامةنهاية الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة المنظم من طرف الشبيبة العاملة المغربية بجهة الدار البيضاءعيد الفطر غدا في البرازيلاللواء ابو عرب : الغاء كافة مظاهر العيد والاكتفاء بزيارة مقابر الشهداء والشعائر الدينيةالعراق: القره داغي يستنكر هدم المالكي وتنظيم الدولة لدور العبادة بالعراقالفلسطينية مصاروة سفيرة لإتحاد الوطن العربيالعلم الوطني:المملكة المغربية مملكة الحرية واحترام المرأة ، تناديكن لبناء مشروع الحكم الذاتياتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد "في منطقة صور ينظم احتفالا تضامنيا مع غزةتعيين إيمان مصاروة سفيرة للاتحاد في دولة فلسطينالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولمذكرة تدعو وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي التدخل ووقف جرائم الحرب الاسرائيلية في غزةالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولألوية الناصر تنشر صور لخرائط وأسلحة عثرت عليها بعد الاشتباك المباشر لمقاتليها شرق خانيونسعرض مسرحية قوم يا بابا في مخيم البص تضامناً مع غزة نواصل
2014/7/28
عاجل
قصف اسرائيلي حربي على مناطق الزيتون شرق غزةرويترز عن مصدر عسكري اسرائيلي :دخلنا في هدوء غير محدود بوقت مع غزة وسنستمر بتدمير الانفاقعيد شهيد:هدوء حذر في قطاع غزة والعيد يقتصر على زيارة المقابر وتفقد المنازل المدمرةعضو الكنيست نحماي شاي: الولايات المتحدة تجبرنا على وقف إطلاق النار في وقت مبكر جداًهجوم حاد من اعضاء الكنيست على الولايات المتحدة ومطالبات برفض مطالب أوباما

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.