الأخبار
هنية: لا نريد الحرب ولن نسمح للاحتلال بفرض معادلة جديدة بغزةرابطة مساجد دير البلح تنظم ملتقى دعوي في وسط المدينةأصابة العشرات بالاختناق وحرق عشرات االدونمات في مسيرة بلعينإصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة بينهم صحفيان خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلميةسيكسويل والرجوب: حرمان الأطفال من اللعب في بيت لقيا جريمة عنصرية لا يمكن السكوت عنهاد. القدوة يعلن عن رزمة ورش عمل بغزة لتوفير دعم مالي للأندية الرياضيةمصر: انتهاء فعاليات قائمة حب مصر للمحليات وافتتاح المقر بسوهاج وسط حشد جماهيري كبيرسيسكسويل يستنكر سياسة الاحتلال اتجاه الرياضة الفلسطينية ويؤكد على قدوم رئيس الفيفا عقب الكونجرس القادمسيادة المطران عطا الله حنا يترأس الاحتفال بعيد القديس جاورجيوس في بلدة الخضرالبطل العالمي بالكيك بوكسينج قاسم متري يحل ضيفا على بيت ساحور قريبامصر: انتهاء فعاليات قائمة حب مصر للمحليات وافتتاح المقر بسوهاج وسط حشد جماهيري كبيربعد اجتماع عاجل لبحث التصعيد العسكري..الكابينيت يقرر استمرار البحث عن أنفاق غزةمؤيدة للسيسي: "الرئيس جزمته على راسنا تاج"موسي : عايز اتضامن مع الصحفيين لكن الاخوان هيقطعوا راسيالجندي: "مفيش ملك اسمه عزرائيل.. واللي ألف الاسم يهودي".. فيديوإستونيا تتسلم مقاتلة "ميغ-25"احتياطات روسيا النقدية الدولية تبلغ 390 مليار دولارنجاح السلطات الروسية في كبح التضخممشاركة وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة المدير العام للمنظمة في أعمال الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصاديتزويد المقاتلات الروسية بـ"بندقية قنص"شاهد... الطائرات الروسية في طلعات جوية في سورياكشافة ناشط تقيم حاجز المحبة بذكرى الاسراء والمعراجبالفيديو... الجيش الروسي يستعد لـ"النصر" في سورياالطيران الروسي حريص على عدم المساس بالهدنة السوريةالشرطة: وفاة مواطنة بظروف غامضة في اريحا
2016/5/6

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.