الأخبار
بالفيديو.. حمار" تائه" داخل صالة 3 بمطار القاهرةحبس الحارس الشخصي ل"صدام حسين" لإدارته شبكة دعارة في الزمالكفيديو.. الحكم بالسجن على فتيات والتهمة "وصلة رقص"فيديو.. عكاشة لجمال مبارك : أنت تعرف دكر البط بيتزغط ازاي؟أسرى فلسطين: عملية طعن السجان جائت نتيجة الاستفزاز ولم يكن مخطط لهااليمن: شباب الثورة الجنوبية بالضالع يحررون عدد من المواقع ويدحرون الحوثيين منهاعرب 48: الإنتهاء الإستعدادات الاخيرة للإضراب والمظاهرة يوم غدعرب 48: القوى الوطنية في حيفا تدعو المدارس العربية للالتزام بالإضرابالملتقى الفلسطيني للشطرنج يحي يوم الأسير الفلسطينيعرب 48: الشبيبة الشيوعية في الناصرة تستقبل الاول من ايار باستعادة ذكريات صانعي ايار 58مصر: محافظ الإسماعيلية يناقش مشكلات الفلاحين والمزارعين ويؤكد دعمه ومساندته الكاملة لفلاحى الإسماعيليةالاتحاد للشحن يستمر في حصد الجوائز المرموقة بقطاع الشحن الجوي العالميصور- المقدم أبو غربية يوضح الأهداف والبدائل.. قرار تنظيم عملية السير بنابلس يثير مخاوف أصحاب البسطاتفلسطيني يحاول دهس جندي في مدينة اللدشرطة الخليل تكشف ملابسات جريمة ابتزاز عبر "يوتيوب"‎اسرى فلسطين / عملية طعن السجان جاءت نتيجة الاستفزاز ولم يكن مخطط لهامستوطنون يقتلعون 85 شجرة عنب بالخليلالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يسلم ذوي المشاريع استحقاقاتهم من القرض التنموي بعين الحلـوةإصابة 4 جنود إسرائيليين بانقلاب جيب عسكري قرب غزةشبيبة فتح تدعو الى المباشرة الفورية بالتحقيق بنتائج انتخابات بيرزيت و البوليتكنيكلجنة زكاة نابلس تباشر بصرف مبلغ 1,852,290 درهم امارتي لصالح الايتام والاسر الفقيرةالاتحاد الأوروبي يوصي بالتقدم في المصالحة وتحمل الحكومة مسؤولياتها بغزةحريق هائل في الأغوار الشمالية بسبب تدريبات الاحتلالالأطرش:مسرحية "أعداء الشمس" عمل درامي غنائي استعراضي يختصر تاريخ سوريا الطويل تحت الاحتلال
2015/4/27

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس
تاريخ النشر : 2014-01-07
رام الله - دنيا الوطن
أكد المهندس عماد الفالوجي – الوزير السابق ورئيس مركز آدم لحوار الحضارات – أن تحقيق المصالحة يتطلب استمرار الاتصالات المباشرة بين الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس اتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ ما تم التوافق حوله ، ولم يعد هناك أي دور للجان الحوار المختلفة أو للوسطاء الآخرين ، بل إن استمرار بعض هؤلاء في مهماتهم قد يعيق اتخاذ القرارات اللازمة خاصة وأن هناك من يعتبر ملف المصالحة فرصة للظهور الإعلامي وفرصة لأخذ دور شخصي له .
ورحب الفالوجي بتصريحات الأخ اسماعيل هنية الأخيرة حول قراره باتخاذ خطوات عملية قد تكون متأخرة أو غير كافية ولكنها تحقق الأرضية اللازمة للبناء عليها وتعطي إيحاءات مهمة نحو الجدية في تطبيق ما تم التواصل حوله .
وأكد الفالوجي أنه من خلال اللقاءات التي أجراها مع طرفي الانقسام فإن الفواصل المتبقية لتنفيذ ما تم التوافق حوله يمكن تجاوزها بسهولة من خلال اللقاءات المباشرة بدون الوسطاء الذي يسعى البعض لتضخيمها .
وثمن الفالوجي خلال صفحته على الفيس بوك ترحيب السيد الرئيس لخطوات الأخ اسماعيل هنية وإعلان سيادته أن العام 2014 سيكون عام المصالحة الفلسطينية ، ونتمنى أن يكون أيضا عام تجسيد حلم الدولة الفلسطينية على الأرض .