الأخبار
هؤلاء أعلنوا تعاطفهم مع ضحايا حلب.. وآخرون وجهوا الشكر لرؤساء بلدانهم!وزارة مصرية تصف الإخوان بـ"الإيدز" وتحذر المصريين من إيوائهم والتعايش معهمالخليل .. بعد محاولة تضليل العدالة : الشرطة تكشف سبب "وفاة" طفل ادعّت العائلة سقوطه من علوإصابتان باحتراق مركبة اصطدمت بعامود كهرباء بالنصيرات"يديعوت أحرونوت" تنشر تفاصيل عن غرفة "مظلة النار"بحرية الاحتلال تفتح نيرانها على صيادين بغزة وتلاحقهمجمعية مربي الدواجن في جنين تثمن جهود وزارة الزراعة في ضبط وتنظيم سوق الدواجنالاعلام تنظم لقاءا نخبويا مع مسئولي سلطة الطاقة بغزةمصر: فضيحة بآداب المنصورة .. ضبط مدرس بقسم الإعلام مع طالبة فى وضع مخل بمصعد الكليةوزير الإعلام البحريني: الرئيس السيسي أنقذ مصر من مصير مشئوموقفات لشباب حزب التحرير في مختلف أرجاء قطاع غزة بعد صلاة الجمعة في الذكرى الـ95 لهدم الخلافةنصّاب بتيفلت يزج بأغبياء وجهلة محسوبين على مركز حقوقي في معاركه ضد عائلة عرشانوزارة الشؤون الاجتماعية تكرم الناشط المجتمعي ظريف الغرة لفوزه في جائزة فلسطين الدولية للتميز والابداع 2016صواريخ "كاليبر" تصيب أهدافا تدريبية في بحر قزوينشاهد: العراقي ذو الثلاث سنوات يفعل الأعاجيب بالسيارةشاهد... فيديو تاريخي لإطلاق أول صاروخ روسي من قاعدة الشرقشاهد... موتوسيكل أبيض يهين موتور سباقي فائق السرعةماذا فعل "ويندوز – 10" بهذه المذيعة على الهواء!شاهد... القدرات الخارقة لأقوي مقاتلة روسية فى العالمفيديو- السيسي : لا عودة لمصادرة أموال أو تأميم ممتلكاتبالفيديو.. فتاة بصوت جميل تعرض المسيرة الوطنية النضالية للاهليملك البحرين بالزى العسكرى داخل مقر وزارة الدفاع المصريةشاهد.. لحظة إطلاق النار على نقطة تفتيش أمنية بالسعوديةشاهد.. مرتضى منصور يعلنها للاعبى الزمالك: هأدخل فى الفريقبالفيديو.. جنات تنفى إجرائها أى علميات تجميل
2016/4/30

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس
تاريخ النشر : 2014-01-07
رام الله - دنيا الوطن
أكد المهندس عماد الفالوجي – الوزير السابق ورئيس مركز آدم لحوار الحضارات – أن تحقيق المصالحة يتطلب استمرار الاتصالات المباشرة بين الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس اتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ ما تم التوافق حوله ، ولم يعد هناك أي دور للجان الحوار المختلفة أو للوسطاء الآخرين ، بل إن استمرار بعض هؤلاء في مهماتهم قد يعيق اتخاذ القرارات اللازمة خاصة وأن هناك من يعتبر ملف المصالحة فرصة للظهور الإعلامي وفرصة لأخذ دور شخصي له .
ورحب الفالوجي بتصريحات الأخ اسماعيل هنية الأخيرة حول قراره باتخاذ خطوات عملية قد تكون متأخرة أو غير كافية ولكنها تحقق الأرضية اللازمة للبناء عليها وتعطي إيحاءات مهمة نحو الجدية في تطبيق ما تم التواصل حوله .
وأكد الفالوجي أنه من خلال اللقاءات التي أجراها مع طرفي الانقسام فإن الفواصل المتبقية لتنفيذ ما تم التوافق حوله يمكن تجاوزها بسهولة من خلال اللقاءات المباشرة بدون الوسطاء الذي يسعى البعض لتضخيمها .
وثمن الفالوجي خلال صفحته على الفيس بوك ترحيب السيد الرئيس لخطوات الأخ اسماعيل هنية وإعلان سيادته أن العام 2014 سيكون عام المصالحة الفلسطينية ، ونتمنى أن يكون أيضا عام تجسيد حلم الدولة الفلسطينية على الأرض .