الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان تستضيف المستشارة الاجتماعية هالة كاطم

رام الله - دنيا الوطن
استضافت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي المستشارة الاجتماعية هالة كاظم صاحبة فكرة برنامج رحلة التغيير في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بحضور عضوات (مجلس شما محمد للفكر والمعرفة )  صباح  يوم الأحد الموافق 5-1-2014م ، وقد تخلل اللقاء حوار  حول برنامج (رحلة التغيير) الذي أطلقته الدكتورة هالة كاظم منذ عام 2010م  وما يقدمه للمرأة  ، والجدير بالذكر أن د. هالة كاظم إماراتية الجنسية وولدت بدبي ثم أكملت دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بجامعة سيتي يونيفيرستي وتخصصت في الاستشارات الاجتماعية العامة .

وقد ابتدأ البرنامج في بداية إطلاقه بثلاث سيدات وامتد ليصبح الآن برنامجا يلقى اهتماما منقطع النظير داخل وخارج الدولة . وقد تناولت المستشارة هالة في محور حديثها خلال اللقاء محورين هامين هما :

 كيف تحب المرأة ذاتها  حتى تستطيع أن تحب غيرها ؟؟

وكيف تسعد نفسها لكي تستطيع أن تسعد من حولها؟؟

هذا وتهدف فكرة برنامج “رحلة التغيير”  إلى التخلص من الضغوط النفسية التي تواجهها المرأة ، وترفع معنوياتها النفسية، وتساعدها على التفاؤل .

واختتم اللقاء بتوجيه الشكر للمستشارة هالة كاظم على تلبية الدعوة ،على أن يتم التنسيق بينها وبين مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي لتقديم سلسلة من ورش العمل إضافة إلى اشتراك الراغبات ببرنامج (رحلة التغيير) والذي يضم مجموعة من النشاطات وورش العمل، حيث تسهم ممارستها، مع مرور الوقت، على التخلص من الضغوط النفسية، والسيطرة عليها ؛علما أن البرنامج يقوم بتنظيم رحلات خارجية، تتيح فرصاً كثيرة، لاكتشاف الذات، والتعرف على مختلف الثقافات والحضارات المتنوعة.