الأخبار
د. البرغوثي : اسرائيل لن تردع الا بالمقاطعة و فرض العقوباتاجتماعات ليلية ودسائس برام الله تعلن طاب الموت يا مركزية فتححكومة الجُمعة برام الله ..نص المادة القانونية التي استند عليها رئيس الوزراء لإجراء التعديل الوزاريقريباً : تغيير قادة بعض الاجهزة الامنية برام الله(صور) : العثور على جثة فلسطيني في "حمّام" مستشفى حكومي بلبنانبعد التعديل الوزاري : ثلاثة خيارات أمام "حماس" ..؟"وفا" تنقل عن القناة العاشرة:السفير الاسرائيلي حضر حفل زفاف نجل دحلان وتكلفة الفرح 2 مليون $(تحقيق) : سيارات الضفة بلا مأوى !نواب البحرين يسبون وزيرة الثقافة بألفاظ خارجه علنا ... فيديوفيديو - شاهد الطالبة التى حصلت على 0% فى الثانوية العامه ... متفوقة طول عمرهامصر - "محلب" يكشف حقيقة إجازة 6 أغسطساطلاق صاروخين من غزة والطائرات الاسرائيلية تحلّق في الأجواءتكليف حازم القواسمي بتسيير أعمال صندوق تطوير وإقراض البلدياتجبهة النضال الشعبي تعقد اجتماعا قياديا لمنظماتها القاعدية والمحليةنضال المرأة تعقد اجتماعا قياديا لمنظماتها القاعدية والمحليةمصر: رئيس المجلس العلمي التخصصي : أطالب المصريين أن يرسلوا رسالة نصية على "37037" للتبرع لمرضى فيروس سي ضمن مبادرة قوميةمسؤول إيراني: لا توجد وثائق سرية في الاتفاق النوويفيديو.. ليبيا تهدد أمريكا وبريطانيا عسكريًاروسيا تتخذ إجراءات ضد الدرع الصاروخية الأمريكيةالكرملين يؤكد على مبدأ المعاملة بالمثل فيما يتعلق بفرض العقوباتتحطم طائرة ركاب في الولايات المتحدةمقاتلات روسية ترعب الناتواختتام المفاوضات بين فرنسا وروسيا حول سفن "ميسترال"إيران.. عبداللهيان يدين هجوم البحرين ويهاجم وزير خارجيتها
2015/7/31

أمان تُطلق "مشاريع طلابية في مواجهة الفساد" في المدارس الأساسية الحكومية في غزة

تاريخ النشر : 2014-01-06
غزة - دنيا الوطن
اختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان تدريبا حول " تعزيز مبادئ الشفافية وقيم النزاهة ونُظم المساءلة في التعليم والتوعية بدليل المعلم لمكافحة الفساد "والتي جات بهدف تمكين من تشكيل المجموعات الطلابية لتنفيذ مبادرات في مواجهة الفساد، بمشاركة ستة وعشرون من مدرسي التربية المدنية الوطنية تلقوا مفاهيم واليات مكافحة الفساد ، ومهارات العمل الجماعي وإدارة الفريق بهدف تعزيز قدراتهم على بناء وإدارة المجموعات الطلابية لتنفيذ مشاريع طلابية في مواجهة الفساد داخل مجتمعاتهم المحلية، لتحفيز المجموعات الطلابية لإنتاج مُبادرات إبداعية محلية تساهم في مكافحة الفساد بهدف إدماج التعليم في جهود مكافحة الفساد وتوجيه سلوكيات الاطفال نحو الأمانة والنزاهة والحفاظ على المال العام.

 وكان سبق هذا النشاط لقاء توجيهي لمُدراء المدارس المستهدفة و لمُشرفي المواد الاجتماعية بهدف توحيد جهود ممُثلي العملية التعليمية في تبني المسلكيات والمفاهيم الإيجابية التي تؤسس لبناء نظام النزاهة الوطني، ومن جهة أخرى ضمان إكساب المفاهيم المضادة للفساد للناشئة وتوجيههم لتنفيذ مبادرات تواجه الفساد في مجتمعاتهم المحلية.

يُذكر أن برنامج الأنشطة الطلابية يُنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ويستهدف 26 مَدرسة أساسية موزعة  على مستوى محافظات القطاع، في إطار أنشطة  مشروع "تمكين وتقوية قدرات مؤسسات المجتمع المدني على المستوى المؤسسي والتنظيمي وبناء الشبكات لمكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" الذي تنفذه أمان بالتعاون مع منظمة الشفافية والدولية.