الأخبار
ابطال الفيسبوكجديد اغنية ست حروف للفنان احمد الداعورجيهان السادات: توقعت اغتياله أثناء زيارته لإسرائيل ..فيديوفيديو.. الإخوانية المنشقة تكشف كواليس "اعتصام رابعة"سيدة تُلقي بنفسها من سيارة بعد تعرُّضها للخطفالقرموطي: الدولة مازالت تدار بنفس أسلوب مبارك"سكاي نيوز": الحوثيون يسيطرون على منزل الرئيس اليمني بعدنبالصور و الفيديو .. ماريا تشارك فى مسيره حاشده ببيروت فى ذكرى مرور مائه عام على مذبحه الأرمنمواطني السعودية والكويت والإمارات ضمن الـ 10 مراكز الأولى لملاك العقارات في تركياداليدا خليل رقصت التانغو الأرجنتيني بحضور السفير الأرجنتيني في بيروتوزارة العدل تختتم فعاليات مؤتمر "مشروع قرار بقانون حماية الأُسرة من العنف؛ الوضع الراهن والخبراتمصر: النساء أكثر اقبالا من الرجال على تبييض الأسنان والسواك مفيد جدا .. وننصح بالعلاج المبكر للتسوسمفوضية الأسرى ومجموعة أرتيلوجيا الفنية ينظمان مسرحية "لازم تزبط"القوات العراقية تقتل 51 إرهابيا من "داعش"بصلاح الدين وقضاء مخمورالعثور على "مئات" الجثث فى شمال شرق نيجيرياأحمد موسى: لا سجناء رأى بمصر.. ودومة وماهر وعادل "خونة"إصابة 7 رجال شرطة أمريكيين فى مواجهات مع متظاهرين بجنازة شاب أسودمصر.. محافظ قنا: القوات المسلحة انتشلت فوسفات الناقلة الغارقة بالنيلمصر: وزير الطيران يأمر بتحقيق عاجل بعد عثور أمن مطار القاهرة على حمار بمبنى 1اعلان نتائج مسابقة المعلومات العامة في الشارقةضابط ألماني يأمر بإزالة علم "إسرائيل"عدد قتلى الزلزال بنيبال يتجاوز أربعة آلافشرطة الخليل تنقذ مواطنا من الانتحارالمجلس العام لمواقع عائلات خان يونس يكرم عمال نظافة بلدية عبسان الكبيرةالاحتلال يجري مناورات عسكرية شرق جنين
2015/4/28

أمان تُطلق "مشاريع طلابية في مواجهة الفساد" في المدارس الأساسية الحكومية في غزة

تاريخ النشر : 2014-01-06
غزة - دنيا الوطن
اختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان تدريبا حول " تعزيز مبادئ الشفافية وقيم النزاهة ونُظم المساءلة في التعليم والتوعية بدليل المعلم لمكافحة الفساد "والتي جات بهدف تمكين من تشكيل المجموعات الطلابية لتنفيذ مبادرات في مواجهة الفساد، بمشاركة ستة وعشرون من مدرسي التربية المدنية الوطنية تلقوا مفاهيم واليات مكافحة الفساد ، ومهارات العمل الجماعي وإدارة الفريق بهدف تعزيز قدراتهم على بناء وإدارة المجموعات الطلابية لتنفيذ مشاريع طلابية في مواجهة الفساد داخل مجتمعاتهم المحلية، لتحفيز المجموعات الطلابية لإنتاج مُبادرات إبداعية محلية تساهم في مكافحة الفساد بهدف إدماج التعليم في جهود مكافحة الفساد وتوجيه سلوكيات الاطفال نحو الأمانة والنزاهة والحفاظ على المال العام.

 وكان سبق هذا النشاط لقاء توجيهي لمُدراء المدارس المستهدفة و لمُشرفي المواد الاجتماعية بهدف توحيد جهود ممُثلي العملية التعليمية في تبني المسلكيات والمفاهيم الإيجابية التي تؤسس لبناء نظام النزاهة الوطني، ومن جهة أخرى ضمان إكساب المفاهيم المضادة للفساد للناشئة وتوجيههم لتنفيذ مبادرات تواجه الفساد في مجتمعاتهم المحلية.

يُذكر أن برنامج الأنشطة الطلابية يُنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ويستهدف 26 مَدرسة أساسية موزعة  على مستوى محافظات القطاع، في إطار أنشطة  مشروع "تمكين وتقوية قدرات مؤسسات المجتمع المدني على المستوى المؤسسي والتنظيمي وبناء الشبكات لمكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" الذي تنفذه أمان بالتعاون مع منظمة الشفافية والدولية.