بالصور .. لحظات خارج المألوف في عام 2013 .

بالصور .. لحظات خارج المألوف في عام 2013 .
رام الله - دنيا الوطن

صورة التقطت لأحد المشاركين في المهرجان النباتي السنوي الذي يقام في بلدة "فوكيت" التايلاندية الجنوبية، وذلك في تاريخ 10 تشرين الأول/أكتوبر 2013. يستمر الاحتفال بهذا العيد 9 أيام يقوم المتعبدون خلالها بتمرير أدوات حادة من خلال وجوههم لتطهير أنفسهم ومجتمعهم

التقطت هذه الصورة في إسبانيا في السابع من أغسطس/آب الماضي، وتظهرفيها الطفلة ماريا مارين لورينا التي تعتبر أكبر طفلة من حيث الوزن التي ولدت في إسبانيا ولادة طبيعية، فقد بلغ وزنها 6,2 كغم رزقت بها سيدة بريطانية تبلغ من العمر 44 عاما.

يظهر في الصورة ماجستر ناو، وهو نيبالي الجنسية سجل اسمه في التاريخ المعاصر كأقصر شخص في العالم، بدخوله كتاب "غينيس" للأرقام القياسية. يبلغ ناو من العمر 73 عاما. التقطت هذه الصورة في 17 سبتمبر/ايلول 2013 للمواطن النيبالي الذي يعيش في بهياراهوا

استعراض بهلواني لإطفاء حريق بواسطة طائرات أثناء معرض الطيران الدولي الذي أقيم في مطار "أفالون" الواقع على بعد 80 كم جنوب غرب ملبورن الأسترالية في الأول من مارس/آذار الماضي

أتباع الديانة الهندوسية يقذفون المسحوق الملون في معبد "رادها راني" وفقا لتقليد متبع في مهرجان يقام سنويا في "بارسانا" في 21 مارس/آذار، الذي يسبق عيد "هولي" في الـ 27 من الشهر ذاته.

خوان باريتو التقط صورة عارض أزياء مشارك في معرض كاراكاس الدولي للوشم في 24 يناير/كانون الثاني 2013، واستمرت فعاليات هذا المعرض في العاصمة الفنزويلية 5 أيام.

صورة قطار يمر من خلال سوق مواد غذائية في "ميكلونغ" التي تبعد 60 كم إلى جنوب غرب العاصمة التايلاندية بانكوك. عندما يقارب القطار من السوق يحزم الباعة أمتعتهم ويزيلون بضاعتهم في انتظار القطار إلى أن يعبر، ومن ثم يعودون إلى مزاولة تجارتهم بانتظار القطار التالdddddd

التقطت هذه الصورة في 24 سبتمتبر/أيلول 2013 في الصين لمريض اضطر الأطباء إلى زرع أنف على جبينه عوضا عن أنفه الاصلي الذي تضرر بسبب حادث. ومن ثم وضع الأنف المزروع في مكانه الطبيعي بعد إكتمال نموه.

عرض عسكري للقوات الخاصة في جيش البيرو، احتفالا بعيد استقلال البلاد في 28 يوليو/تموز من عام 2013

استعراض في معبد "الأرض" في حديقة بكين في 11 فبراير/شباط الماضي، حيث شاركت أفعى صغيرة في الاستعراض المخصص لعام الثعبان وفق للتقويم الصيني. وقد التقط الصورة المصور إد جونز لوكالة AFP، حيث ظهر الثعبان الصغير الذي يتجول بين أنف المغامر وفمه.

لقطة من استعراض فرقة "Motionhouse" البريطانية رصدتها كاميرا AFP على شاطئ برادو في مدينة مارسيل بجنوب فرنسا، حيث قدمت الفرقة عروضها في 10 مايو/أيار 2013، وذلك في إطار احتفالات مارسيليا بروفانس-عاصمة الثقافة الأوروبية للعام 2013.

صورة فريدة لبحيرة "الهلال" في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين. كانت هذه لبحيرة أحد مراكز طريق التجارة القديم المعروف باسم طريق الحرير. تتمتع هذه المقاطعة بمناظر خلابة إذ تحيط بها الكثبان الرملية، كما أن مناخها جاف.

فنان السيرك الكندي ماتياس سالميناهو يقف بثبات أثناء استعراض سيرك "ألفونس" الأول في بريطانيا الذي يحمل عنوان "الخشب". التقطت هذه الصورة في "ساوث بانك" بالعاصمة البريطانية في 9 يوليو/تموز 2013.

لم يجد صينيون ملاذا من موجة الحر التي ضربت بلادهم سوى في مياه حديقة سوينينغ الواقعة بمقاطعة سيشوان في جنوب غرب الصين، إذ سجلت درجة الحرارة في 31 يونيو/تموز 2013 ارتفاعا غير مسبوق، فيما حذرت إدارة الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة مئوية

برازيلية جاءت لتشجع منتخب بلادها لكرة القدم وهي تضع عدسات لاصقة تشبه علم بلادها، وذلك في المباراة النهائية لكأس القارات أمام إسبانيا في استاد "ماراكانا" في 30 يونيو/حزيران، التي حضرها 78 الف مشجع. .

موظفو فندق "the Plaza Athenee" في باريس في الأول من أكتوبر 2013 بعد إغلاق الفندق لثمانية أشهر لإجراء إصلاحات.

التعليقات