محدّث.. بالصور والفيديو: 19 قتيل وعشرات الاصابات في تظاهرات مصر المتواصلة

محدّث.. بالصور والفيديو: 19 قتيل وعشرات الاصابات في تظاهرات مصر المتواصلة
رام الله - دنيا الوطن
أفاد التحالف الوطني لدعم الشرعية بمصرعن سقوط 19 قتيلا بفعاليات "الشعب يشعل ثورته" اليوم، من المتظاهرين المناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين "المحظورة" اليوم الجمعة.

من ناحيتها أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، عن وقوع 11 حالات وفاة، وإصابة52  في الاشتباكات والتجمعات التي شهدتها المحافظات المصرية، والتي تخللتها اشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن المصرية، فيما أعلنت وزارة الداخلية القبض على 122 شخصاً متهمين بالتورط في أحداث اليوم.

هذا وأطلقت قوات الأمن المصرية القنابل المسيلة للدموع لتفريق أنصار الإخوان بعد قطعهم طريق كورنيش النيل بمحيط المحكمة الدستورية العليا بالمعادي. كما أحرق متظاهرون من أنصار الإخوان سيارة تابعة للشرطة في الجيزة مستخدمين زجاجات المولوتوف.

السيطرة على حريق بجامعة الأزهر
وفي سياق متصل، أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة لطلاب تنظيم الإخوان بجامعة الأزهر بمدينة نصر، وحاول الطلاب الخروج من المدينة الجامعية لطلاب الأزهر والتوجه إلى حرم الجامعة، إلا أن قوات الشرطة تصدت لهم ومنعتهم، وعاود الطلاب التجمع من أجل محاولة الخروج من المدينة الجامعية مرة أخرى، فيما يرشق البعض القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن رجال الحماية المدنية بالقاهرة تمكنوا من السيطرة على النيران التى أشعلها طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر في 5 مكاتب بمبنى كلية الزراعة.

يأتي ذلك فيما أغلقت مدرعات الجيش مداخل ميدان التحرير منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تحسباً للتظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان، فضلاً عن دعواتهم لاقتحام ميدان التحرير بتجمعات من طلاب جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر.

كما شهدت كافة مداخل القاهرة الكبرى والأماكن الحيوية تكثيفاً أمنياً، تحسباً لتلك الدعوات.

ودعا ما يسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" إلى تنظيم مسيرات حاشدة، تحت شعار "الشعب يشعل ثورته"، فيما أعلنت حركة "طلاب ضد الانقلاب" عزمها الاحتشاد بميدان التحرير، رداً على ما سمّوه "عنف الداخلية" ضد طلاب جامعة الأزهر.

وطالب التحالف أنصاره بمواصلة "أيام الغضب" وإجراءات المقاومة السلمية، لاسيما في يومي الاستفتاء على الدستور المصري المقرر في منتصف الشهر الجاري، مطالباً أنصاره بالاستعداد لما سمّوه جولات الحسم.

يتبع..

فيديو جديد رقم 2

فيديو جديد رقم 1





التعليقات