الأخبار
النضال الشعبي باريحا تدعو المواطنين بالتوجة الى مراكز التسجيلوفاة مولود في أستراليا بعد معالجته بغاز الضحك بطريق الخطأالحمد الله يبحث مع مسؤول في البنك الدولي دعم المشاريع الحيويةمشكلة الالتصاق بعد الختان لدى الأطفال الذكورديوان الرقابة والاتحاد الأوروبي يناقشان التقرير الرابع لمشروع التدعيم المؤسسيلجان المقاومة تزف الشهيد محمد الفقيه وتعتبر صموده الإسطوري في قتال العدو ملهماً لجموع الشاب الفلسطيني المقاومكيف تكون ضيافة النفاس لدى المرأة السعودية؟10 خطوات للتخلص من السيلوليتعاشا 40 عاماً وانفصلا 13 عام .. سعودي يلحق بطليقته بعد ساعات من وفاتهابريطاني يدفع "مليون جنيه" ثمناً لوجبة في المطعم نتيجة جهلهد. بحر يهاتف عائلة الشهيد الفقيه ويشيد بمقاومة الضفة الغربيةآي سي أم كابيتال: الانفصال البريطاني ابرز النقاط التي تترقبها الأسواق في بيان الفدراليالوطنية موبايل تحقق أرباحاً صافية وصلت إلى مليون دولار أمريكيلجنة" زكاة الشجاعية" تستعرض أهم المشاريع التي قدمتها للفقراء خلال شهر مضان"حياة "بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي تنظم يوم تعليمي وتثقيفي لطلبة الجامعات بقرية الشبابمديريه الحكم المحلي في قلقيليه تقوم بزياره تفقديه الى عرب الرماضين الجنوبي الواقع خلف الجدارصندوق النقد الدولي يشيد بجهود وأداء حكومة الوفاق الفلسطيني في تخفيض العجز الماليالنحت على الورق المقوىفريق ناشئو " غزة أونروا" لكرة القدم من مخيمات اللاجئين يشارك في بطولات السويد والدنمرك والنرويج الدوليةالوطنية موبايل تحقق أرباحاً صافية وصلت إلى مليون دولار أمريكيقوات الاحتلال تعتقل شاببن من جنين أحدهم أسير محررصور مُروعة .. سجناء يصطادون القطط لشوائها داخل السجنالفصل 14 الجزء الأول .. أحمد عبد الرحمن في كتابه -عرفات , حياته كما أرادها- : عرفات جدلية الرصاص والحجارة والكلماتالبطش:لا صحة لتصريحات ومغالطات الجنرال السعودي "أنور عشقي"حماس لعشقي: هناك من يرى المقاومة بعيون صهيوأمريكية
2016/7/27

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
تاريخ النشر : 2013-12-19
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.

وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".

وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.

وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.

وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف