الأخبار
الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة يؤكد انه سيعرض علي حماس اتفاقا والية لتنفيذه في الدوحةمراقب الدولة جوزيف شبيرا يتهم نتنياهو بالاستهانة بانفاق المقاومةبالصور .. جددي من ديكور منزلك بـ ١٥ شكل من السجادمنظمات اسلامية تبحث تصاعد نوازع معاداة الاسلام في الولايات المتحدةالإمارات: تزوج شقيقتهما من دون موافقتهما فقتلاه خنقاًعرب 48: البيت الابيض يستقبل النائب احمد الطيبي ويستمع لقضايا فلسطيني الداخلبالفيديو.. الرجل الخارق مصري تزوج 62 امرأة من 8 دول بينهن ممثلة مشهورة.. ويقفز من الدور العاشرصربيا : عزل وزير الدفاع الصربي بعد إهانته صحافيةبالصور ...٣٧ نوع طعام على شكل قلب بمناسبة عيد الحببالفيديو والصور.. أضخم ثعبان في التاريخ بالبرازيل يحتاج لرافعة لنقلهدولة يبحث مع وفد فرنسي البدء في تطبيق اتفاقية تطوير شبكة مياه المدينةقوات الاحتلال تعتقل 6 شبان من نابلس وجنينبالفيديو ... خلطات طبيعية تخلصك من النمش للأبدالاتحاد العام لطلبة فلسطين في باريس ينظم فعالية ضخمة للتضامن مع الشعب الفلسطينيكولمبيا تؤكد أول 3 وفيات لمصابين بفيروس زيكاأبو ليلى..الانتفاضة الشاملة هي خيار شعبنا لشق طريقه نحو الحرية والاستقلالهيئةالأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية.. على الانروا القيام بواجباتهابالصور .... موديلات فساتين زفاف بكتف متساقط ستلهمكالبنتاغون ينشر صور تعذيب سجناء بالعراق وأفغانستانوداعا «واتس آب».. «Wowapp» يدفع لك المال مقابل استخدامهقسم النشاطات الطلابية يزور المدراس المستضيفة لسبقا الضاحية للإناث والذكور للوقوف على جهوزية التحضيراتخمسة أسرى من الضفة يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالتوفيق الطيراوي ينعي شهيدي العلم فى الجزائر الفلسطينيين بدر قديح وأكرم مهناأبو رزق: سيبقى حزبنا مناضلاً ومثابراً لتحقيق حلم شعبنا في الحرية ودولة تسودها قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعيةمصر: المملكة العربية السعودية تشارك في معرض الكتاب بالقاهرة
2016/2/6
عاجل
مراسلنا: توقف خطوط الكهرباء المغذية لمحافظة رفح من الجانب المصري لوجود أعمال صيانة في الخط الرئيسي

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
تاريخ النشر : 2013-12-19
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.

وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".

وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.

وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.

وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف