الأخبار
اعتقال عناصر من "داعش" في ماليزيا عشية انطلاق قمة "آسيان"رياضة نادي الحمرية وصيف أشبال كرة الطاولةإجتماع يبحث متابعة مشروع إنشاء محطة معالجة للمياه العادمة شرق نابلسمؤسسة التعاون تمنح مؤسسة الأميرة بسمة الثانوية جائزة التميز في التعليمحمدونة : مذبح الاستهتار الطبى الاسرائيلى يشكل خطورة على الأسرى المرضىهل تعي حركة حماس ما تفعل بالشعب الفلسطيني ؟مصر: مجموعة النيل العربية تصدر الموسوعة المصرفية العلمية والعمليةتمكنت من اطلاق سراح رهينتين : المخابرات الفلسطينية تنشر تفاصيل عملية "رد الجميل" لمملكة السويدمهرجان جماهيري حاشد بمناسبة اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية في صورالعراق: الحلي : يكرم خريجي التخطيط الاستراتيجي نيابة عن رئيس الوزراءجبهة النضال بنابلس تبحث الأوضاع السياسية والتنظيميةقوات الاحتلال تسلم بلاغات استدعاء لشابين شمال الخليلانطلاق الجلسة الخامسة للبرلمان العربي بجيبوتيالأشقر: الاهمال الطبي ليست سياسة فردية بل مُعدهإصدار سجل الناخبين المحدث للعام 2015قرار بالإفراج عن النائب فقهاء نهاية الشهرجامعة النجاح الوطنية توضح قرار تاجيل اجراء الانتخابات وتطالب بعض وسائل الاعلام بالاعتذارإدارة سجن الشارون تعاقب الأسيراتالأسير ياسر درعاوي يخضع لعملية جراحيةالكتلة الإسلامية تنظم وقفة طلابية استنكاراً للاعتقالات السياسيةوالد الشهيد أبوغنّام: ليس من حق الإحتلال أن يمنعني من زفاف ولديالوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين تنظم مهرجان "الحرية لأسرانا" في مجمع النقابات المهنية في عمانمسرح عشتار يرفع صوت الأغوار بعمل مسرحي جديدمصر: إستغاثة من حركة صوت مصر بالرئيس السيسى لإنصاف 8 الآف من أبناء الأزهر بالخارجالخاجة: الهدف من الدعوى التأكيد على ما قرره القانون من حقوق
2015/4/26
عاجل
اصابة ضابط في سجن النقب بعد اشتباك مع احد الاسرى

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
تاريخ النشر : 2013-12-19
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.

وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".

وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.

وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.

وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف