الأخبار
"ابداع" تلقي محاضرة حول "الملكية الفكرية" في جامعة القدسوزارة الزراعة توقع اتفاقيات تعاون مشتركة مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافةداعش يعدم أحد أكبر قياداته في الرقة السوريةالشرطة تضبط مواد مخدرة و توقيف 3 مروجين في أريحانفي النفي الاخوانيالرئيس جدّي باستقالته : "تنفيذية المنظمة" تفتح بازار الترشح داخل فتح ..ثلاثة أعضاء وعدد من المستقلينكوادر وأبناء "فتح" وسط خان يونس يجددون دعمهم ومبايعتهم للسيد الرئيس القائد العام للحركةلن نغير مسار المقاومة: الحية يُطالب مصر بالكشف عن مصير مختطفي باص الترحيلاتشركة الاتحاد للطيران تعلن عن انضمامها كعضو مؤسس في مجلس الاعمال الاماراتي الهنديحزب الشعب يقيم ندوة في ذكرى رحيل النجابالهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" تعلن عن موعد انعقاد مؤتمر إقليم وسط خانيونستخريج دورة في اللغة الانجليزية "المستوى الأول" بمركز التخطيط التابع للجنة التنفيذية لمنظمة التحريرمصر: قاعة نقابة التطبيقيين تستضيف الحفل الذي نظمه حزب مستقبل وطنوزير الطاقة الروسى: موسكو تمد مصر بمليون طن غاز مسال سنويًا لمدة 5 سنواتضوء الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحى يخفض هرمون النوم لدى الأطفالإسبانى بائس يعرض خمسة آلاف يورو لمن يوفر وظيفة لابنهتعرف على أسباب زيادة الوزن فى فصل الصيف.. أهمها الإجازاتمقتل طالب أمريكى وإصابة اثنين فى عراك تحول إلى إطلاق ناروكالة "ستاندارد آند بورز" تصنف الدين السيادى للعراق للمرة الأولىالداخلية الإيطالية: المهاجرون يرتكبون جرائم أقل إحصائيا مقارنة بالإيطاليينذى تايمز : عناصر أمنية بريطانية تشارك فى عملية لاستهداف عناصر تنظيم داعش فى سورياالخارجية المصرية: نتابع باهتمام ما تردد عن غرق صيادين مصريين بالسواحل الليبيةالسويطي :مدير فريق رامي جابر لسباق السيارات يتحدث عن مسيرة الفريقمؤسسة"شركاء في التنمية المستدامة" تنفذ مسابقة الريادة المجتمعية في محافظة سلفيتاللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى و المعتلقين تنظم لقاء تضامني مع الاسرى والمطران عطا الله حنا
2015/9/4

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
تاريخ النشر : 2013-12-19
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.

وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".

وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.

وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.

وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف