الأخبار
جبهة التحرير الفلسطينية وحزب الشعب زار تجمع اللجان والروابط الشعبيةجبهة التحرير الفلسطينية وحزب الشعب ينظمان زيارة الى تجمع اللجان والروابط الشعبيةلا للجدران ... نعم للمساحات المفتوحة !*الجبهة الديمقراطية : تحصين الحالة الفلسطينية باقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها حق العمل بحريةوزارة الثقافة الفلسطينيّة تُكرّم الشّاعر سيمون عيلوطيلبنان: السفير السوري في لبنان استقبل وفد منبر الامام الصدر الثقافيالبراعم التنموية تخرج الفوج الأول من #نادي_البراعم_للموهوبينكل هذه الفوائد تحدث لكَ عندما تتناول ثمرة رمان واحدة فقطكتائب المقاومة الوطنية تؤكد انها لن تسمح للاحتلال بمواصله اختراق التهدئةتركيا.. توقيف 17 مشتبها في عمليات أمنية ضد "داعش"كاديلاك تعرض سيارتها الفاخرة الجديدةبالفيديو: سعودي يتزوج 57 مرة.. ومواطنون: يتكلم عن الحب وهو قلبه سكن طالباتكلينتون: الرسائل الإلكترونية لن تعرقل مسيرتي للرئاسةأميركا تقلص مساعداتها إلى باكستان بسبب مزاعم بـ"دعم" طالبانفيديو وصور - المذيع جاب ورا يسخر من أحمد موسى .. شاهد سقطات المذيعين التي لن ينساها الجمهوريلدريم: العمليات العسكرية التركية في سوريا ستستمرعصير لعلاج السرطان في 42 يوما!إصابتان إثر انقلاب مركبة بنابلسالقواسمي يدعو شعبنا لاوسع مشاركه في الانتخابات المخليهالبيرة: المؤتمر التاسع للطب المخبري يفتتح أعماله بحضور رسمي وعربي ودوليترتيبات خاصة بطلبة فلسطين في الجامعات التركيةالقدس: الاحتلال يقتحم ويداهم منازل مواطنين في سلوانالارتباط العسكري يفتح طريق حارة الكسارة بالخليلمتطوعون ينظفون "عين سلوان" التاريخية جنوب الأقصىالاحتلال يعتقل شابا خلال تصدي اهالي عوريف بنابلس لهجوم المستوطنين
2016/8/26

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
تاريخ النشر : 2013-12-19
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.

وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".

وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.

وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.

وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف