الأخبار
بحضور السفير الفلسطيني .. وقفة تضامينة بصنعاء مع الشعب الفلسطينيالانفاق العالمي على بطاقات فيزا وصل الى 380 مليون دولارفي اليوم الثامن عشر للعدوان: استهداف مدرسة ايواء شمال قطاع غزة بالطائرات الحربية مقتل 11 من النازحينمحافظة سلفيت توزع طرود غذائية ومساعدات مالية على الاسر المحتاجةشاهد بالفيديو: دهس مستوطنة واصابتها شمالي الخليلاصابة العشرات جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة المعصرةفيفو المغرب تنظم حملات توعية حول مخاطر الطريق للوقاية من الحوادث . عبد المجيد رشيديمصر: تدشين غرفة عمليات للعمل علي رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي والتحرش خلال ايام العيدالتوجيه السياسي في نابلس يخطب الجمعة بنزلاء مركز الاصلاح والتأهيل عن فضل ليلة القدرالإمام الخميني يطلق يوم القدس العالمينشطاء ينظمون حملة للتبرع بالدم لصالح جرحى غزة في مدينة نابلسمصطفى البرغوثي: يدعو أثناء تشييع محمد الأعرج لتوقيع ميثاق روما والذهاب إلى الجنايات الدولية فوراالمطران عطاالله حنا يزور الجرحى في مستشفيات القدسمجزرة دموية جديدة في مركز إيواء للأنروا في بيت حانوناليمن: منظمة عطف توزع كسوة العيد لآسر المحتاجين بمديريات محافظة عمرانأسرى فلسطين: 445 أسير ادارى في سجون الاحتلالباناسونيك: حصة دراسية عن بعد حول صنع البطاريات للمرة الأولى بين اليابان والنيبالاصابة مواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق في مواجهات كفرقدومالبنان: السيدة عبير الحاج حسين مع أبناء الرعاية حول مائدة رمضانيةبيان صادر عن الشبكة الدولية للحقوق والتنمية بخصوص الأوضاع المأساوية في قطاع غزةليليا بن شيخة تتألّق في حفل الجزائركلمة مروان مخول عن العدوان على غزة ضمن مهرجان في فرنساإيمان الشريف تحيي النادي الرياضي البنزرتي في مهرجان بنزرت الدوليبرنامج "مع الحدث" على قناة "العالم": ما هي الأضرار اللاحقة بالكيان الإسرائيلي نتيجة عدوان غزةالفنان الشولي ينهي عمل"جدارية غزة"
2014/7/25
عاجل
شهيدان هما حمادة أبو يونس وأسامة شاهين اثر استهداف دراجة نارية في خانيونس جنوب قطاع غزةاستهداف عدد كبير من المنازل في شارع العشرين في مخيم النصيرات من قبل المدفعيةحصيلة الشهداء حتى اللحظة 832 شهيد وحصيلة الجرحى 5400 جريح.شهيدان جراء قصف طائرات بدون طيار لدراجة نارية بمحافظة خان يونساستشهاد جهاد حسن حمد 20 عاما من محافظة رفح جراء قصف الاحتلال على شرق المدينةقذائف مدفعية تسقط على منزل المواطن ابو تامر ابو دلال في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةمصادر اسرائيلية : حماس رفضت مقترح كيري لوقف اطلاق النارصفارات الانذار تدوي في مدينة أسدود

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
تاريخ النشر : 2013-12-19
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.

وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".

وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.

وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.

وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف