شركات قطاع غزة تواصل استعداداتها لمشاركة في أسبوع فلسطين التكنولوجي إكسبوتك 2013

رام الله - دنيا الوطن

مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي إكسبوتك 2013, يواصل اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" في غزة تحضيراته لإخراج هذا الحدث على أكمل وجه ممكن. حيث يتميّز الحدث هذا العام بمشاركة فلسطينية من جميع بقاع العالم، حيث يعمل على الاستفادة من الخبرات الفلسطينية حول العالم وصب جميع هذه الخبرات أينما تواجدت في مصلحة النمو الاقتصادي الفلسطيني ضمن إطار تطويري وتكنولوجي.

ويتمحور أسبوع فلسطين التكنولوجي في غزة حول عدة أحداث رئيسية لكل منها أهميته ومكانته، وهي كالتالي:

أولا: المعرض التكنولوجي من 15 وحتى 17 ديسمبر:

والذي يتميّز بتخصيص مساحات عرض للخدمات والمنتجات المختلفة لأكثر من 12 شركة عارضة من الشركات المحلية والعاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي سيتم تنفيذه في مركز رشاد الشوّا الثقافي بغزة. حيث يشارك في المعرض هذا العام كل من شركة " "MTC, "ديجيتال زون", "سبيد كليك", "سيتي نت", "سي داتا", "شركة أبناء جمال حبوش", "أورانج لخدمات الانترنت", "نبراس", " نت ستريم", "شركة القدس", "مؤسسة دار الكمبيوتر".

وتواصل الشركات استعداداتها لهذا العام رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة, حيث قال فواز العلمي مدير شركة سي داتا: "رغم الأزمات والظروف الصعبة التي تعصف بالقطاع, إلا أننا في سي داتا تواقون للمشاركة في إكسبوتك لهذا العام, حيث نهدف للترويج لمنتجات شركة OpenText العالمية لأرشفة وإدارة المحتوى والتي قمنا بتركيب ودعم برامجها في عدد من الشركات والمؤسسات مثل مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومؤخرا لدى هيئة التقاعد الفلسطينية, وكذلك ستعرض سي داتا برامجها الخاصة بحوسبة وإدارة أنظمة البلديات."

من جانبه أكد راسم مشتهى مدير شركة MTC على أهمية إكسبوتك لهذا العام وقال: "نتطلع للمشاركة في إكسبوتك لعرض آخر منتجات شركتنا وأهم الخدمات التي نقدمها, حيث سنقوم بطرح مجموعة من تطبيقات الأجهزة الذكية (Android/iOS/Windows) والتي تتنوع لتخدم كافة الشرائح المجتمعية, ومن التطبيقات التي ستطرحها الشركة لأول مرة تطبيق (كلاودي) الذي تعتبره الشركة نقلة نوعية في مفهوم المراسلات, وستطرح الشركة أيضا تطبيق (أخبارك بين إيديك), (إفتح قلبك), بالإضافة إلى تطبيق(تشبيك – عرض وطلب)". 

ثانيا: الملتقى التكنولوجي للرياديين: وسيكون على هامش المعرض في مركز رشاد الشوّا الثقافي ويتميز بمشاركة أكثر من 25 مشروع ريادي من مشاريع الجامعات الشركات والحديثة والرياديين .

ثالثا: المؤتمر التكنولوجي – وذلك يوم 18 ديسمبر في فندق الروتس بغزة:

حيث سيتناول واقع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين خلال الأعوام العشر المنصرمة والتطلعات المستقبلية، مخرجات الجهود المبذولة خلال عامين لجسر الهوة ما بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي ودور وأهمية برامج التشغيل والبرامج الريادية، الفرص الإقليمية والعالمية الموصى بها من قبل دراسات النفاذ للأسواق الخارجية.

يذكر أن إكسبوتك 2013 يقام في كل من غزة ورام الله من 15 وحتى 18 ديسمبر, وبرعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالتل, وبرعاية إعلامية من شبكة معا الإعلامية وقناة الكتاب الفضائية, وبرعاية كل من التعاون الألماني, GIZ, البنك العربي, ميرسي كور.

التعليقات