مركز الميزان لحقوق الإنسان وبالشراكة مع مؤسسة ديكونيا ينظم احتفالاً لتكريم الفائزين في مسابقات حقوق الإنسان بالتعاون التربية والتعليم ووكالة الغوث

رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان الاثنين الموافق 9/12/2013 بالشراكة مع مؤسسة ديكونيا ضمن مشروع تعليم القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) احتفال تكريم الفائزين بمسابقة أفضل رسمة حول حقوق الإنسان تم تنفيذها في كافة مدارس قطاع غزة للمراحل الدراسية الثلاث (الابتدائية، الاعدادية، الثانوية) التابعة لوكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم، بما فيها المدارس الخاصة.

وقد شارك في حفل التكريم كل من الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان ، والأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، والأستاذ زكريا الهور مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم والأستاذ يحيي ناصر مشرف حقوق الإنسان بوكالة الغوث، ولفيف من مدراء وموجهي ومشرفي البرامج ومدراء ومعلمي حقوق الإنسان في المدارس المشاركة، والفائزين والفائزات وأولياء أمورهم وشخصيات من المجتمع المدني والمحلي، حيث بلغ عدد الحضور ما يقارب 300 شخص.

تولت الأستاذة الشوبكي عرافة الحفل حيث افتتحته بالترحيب بالحضور وبالمتحدثين الرئيسين وقدمت نبذة حول المسابقات التي يتم عقدها سنوياً من قبل مركز الميزان للسنة الرابعة على التوالي، وقدمت الشكر لكل من ساهم في هذا العمل. ومن جانبه رحب الأستاذ يونس بالحضور الكريم في كلمته الافتتاحية حيث شكر وزارة التربية والتعليم و وكالة الغوث الدولية على التعاون المستمر والدائم مع المركز، وتحدث حول واقع حقوق الإنسان بمناسبة مرور 65 عاماً على الاعلان العالمي لحقوق الإنسان، وتناول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة الانتهاكات واستمرار الحصار المفر على قطاع غزة، وما ترتكبه قوات الاحتلال من انتهاكات يوميه مؤكداً على واجب المجتمع الدولي بملاحقة ومحاسبة قوات الاحتلال على الجرائم التي ارتكبها على القطاع، ونوه أن رسومات الأطفال المشاركين التي تجاوزت 2000 مشاركة عبرت أغلبها عن هذه الانتهاكات، وقدم تهانيه للفائزين والفائزات، مؤكداً على أن تعزيز ثقافة حقوق الإنسان تمثل هدفاً للجهات المشاركة كافة.

وتحدث السيد الهور عن وزارة التربية والتعليم شاكرا مركز الميزان على تنفيذ مثل هذه البرامج التي من شانها المساهمة في نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان بين صفوف الطلبة وبدوره قدم شكره لوكالة الغوث الدولية التي تساهم بشكل فعال في نشر ثقافة حقوق الإنسان، ووجه دعوة لكافة المؤسسات وعلى رأسها مركز الميزان لتعزيز التعاون مع وزارة التربية والتعليم للتنسيق من أجل نشر التوعية والتثقيف من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وشدد الهور على أن وزارة التربية والتعليم ستهتم بهذه المواهب التي استطاعت أن تجسد الوطن بأجمل اللوحات لتنمية مواهبهم وقدرتهم على الرسم بشكل أفضل.

وفي كلمته شكر الأستاذ ناصر عن وكالة الغوث الدولية مركز الميزان لحقوق الإنسان على تنفيذ مثل هذه الأنشطة التي تعزز حالة حقوق الإنسان لدى الطلاب والتي ترفع من نسبة الوعي والإدراك لمفاهيم حقوق الإنسان. وتمنى استمرار التعاون والتنسيق مع المركز لتنفيذ مثل هذه الأنشطة معربا عن إعجابه الشديد بالرسومات المشاركة في المسابقة التي اطلع عليها، وشكر وزارة التربية والتعليم على التعاون في تنفيذ مثل هذه الأنشطة.

وخلال الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات حيث حصل 12 طالب وطالبة على المرتبة الأولى عن المراحل الصفية الاثني عشر وهم : (روعة محمد جمعة ، شهد صالح متولي، هبة عبد الرحيم النباهين، ضحى أسعد عقل، محمد تيسير بركة، عصمت بشير حمد، روزانا هاني الطويل، جهاد أدهم طافش، حلمي خاطر ابو عودة، رحيل احمد عسقول، محمود أبو بنات، صبحة عبد السلام الطلاع) حيث كانت الجائزة درع ذهبي وموسوعة علمية لكل فائز وشهادة تقدير .

وعن المرتبة الثانية عن المراحل الصفية الاثني عشر فاز كل من: (عاهد الطويل، فاطمة عيوش، محمد رزق قنن، هدى نضال أبو كميل، ماريا حازم لولو، روان ابراهيم الأشقر، السيد بلال المرنخ، براءة وئام صالح، سرية احمد ابو عمرة، ردينة اشرف الأغا، محمد حسام احمد، روزان الخطيب) وكانت الجائزة درع فضي وموسوعة علمية لكل فائز وشهادة تقدير.

وعن المرتبة الثالثة عن المراحل الصفية الاثني عشر فاز كل من: (عائشة يامن أبو سيف ، سارة رامي ابو دقة ، نسمة جمعة النجار ، احمد انور البطة ، اسيل علي مشتهى ، خالد وليد عبد الرحمن، رنين رأفت القدرة، سجى الهبيل، أمين خالد خليف، ايمان حمدي سرور، ابراهيم خليل كحيل، عيسى خالد السيلاوي) وكانت الجائزة درع برونزي وموسوعة علمية لكل فائز وشهادة تقدير.

ونال الطالب محمد رأفت الشاعر من مدرسة ذكور العمرية رفح، على شهادة شكر على إلقائها قصيدة شعر بعنوان (تأشيرة) للشاعر العربي هشام الجخ.

ونالت كل من الطالبات (آية، ضحي، لميس، ميسم) هدايا عينية لمشاركتهن في لجنة الاستقبال من مدرسة أسماء الابتدائية (أ)

واختتمت الشوبكي الحفل بتهنئة الفائزين وشكر الفائزات والفائزين، ومن ثم أعلنت عن افتتاح معرض (ارسم وطناً) الذي ضم (36) رسمة الفائزة ، و (50) رسمة مختارة من أفضل الرسومات المشاركة في المسابقة التي لم تحظً بالفوز.

التعليقات