مؤسسة البرمجيات الحرة الفلسطينية تعلن الحداد 3 ايام لوفاه " علي شعث " أحد ابراز رواد المؤسسة

تعزيـــــــة ومواســــاة
تتقدم مؤسسة مؤسسة البرمجيات الحرة الفلسطينية  ممثلة بمجلس إدارتها وموظفيها بأحر التعازي من الدكتور / نبيل شعث وذلك لوفاة والده " علي نبيل شعث " ،أحد رواد مؤسسة البرمجيات الحرة الفلسطينية .

كما تنعى أسرة مؤسسة البرمجيات الحرة الفلسطينية  " علي نبيل شعث "مهندس الإلكترونيات وأحد رواد البرمجيات الحرة في الوطن العربي، ومؤسس الجمعية المصرية للبرمجيات الحرة . و مدير مؤسسة "أضف" للتعبير الرقمي العربي .عن عُمر يناهز 45 عاماً تقريبا، إثر أزمة صحية حرجة مفاجئة ألمّت به.

علي شعث هو نجل القيادي في حركة فتح المعروف "نبيــل شعـث"، عرف بكونه مهندس كمبيوتر ومتخصص فى مجالات الادارة والتدريب.

علي شعث يعتبر من أبرز الروّاد العرب الذين عملوا فى صمت لدعم المبادرات الشبابية، ومن أكبر الداعمين للبرمجيات الحرة واللغة العربية بالبرمجيات.

إحدى القضايا التي أثارها وتبناها المهندس علي شعث، كانت مثل هذه الايام من العام الماضي، ديسمبر 2012، ضد قرار مجلس الوزراء المصري بالتعاقد مع شركة مايكروسوفت لشراء تراخيص برمجيات الحواسيب المكتبية والخواديم المستخدمة في الحكومة بتكلفة 43 مليونا و762 ألفا و321 دولارًا أمريكيا، رغم أن الحكومة بإمكانها تقليص هذه النفقات إلى أقل من 20% من ذلك المبلغ إن لجأت إلى البرمجيات الحُرّة مفتوحة المصدر، حيث توجد في مصر كفاءات قادرة على تنفيذ المتطلبات الحكومية مع تقليل التكلفة لأدنى قدر ممكن مع إطالة أعمار الأجهزة والعتاد وعمرها التشغيلي، مع إمكانية توجيه الأموال المتبقية بعد ذلك إلى تدريب الموظفين الحكوميين لزيادة مهاراتهم

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

التعليقات