الأخبار
جبهة التحرير الفلسطينية تشيد بمواقف الرئيس نبيه بري وخطاب السيد حسن نصراللهالجبهة الشعبية تهنئ السيد حسن نصرالله بالذكرى الخامسة عشر لتحرير جنوب لبنانالأوقاف الشرعية للبنين تنظم حفلا تكريمياً للطلاب المتفوقيناعلام الاسرى: الاسير صوفان يدخل عامه الـ 13 في الأسر بظروف صحية سيئةالدكتور واصل أبو يوسف ينفي وجود قناة سرية للمفاوضات حالياانجاز فلسطين تعقد ورشة تدريبة بعنوان مهارات النجاح في قلقيليةالأردن انطلاقه متجددة ضمن السعي الدءوب لإحداث تنميه اقتصاديه مستدامةنتنياهو،،والكتل الإستيطانية وحدودهاأسترالية تتخلى عن ولديها للالتحاق بداعش في سورياالمبادرة العُمانية تشرع في ترميم بعض المنازل بقطاع غزةقصة وفاة شقيقه واستشهاد أبيه وزواجه في غرفة الضيوف : اللواء ماجد فرج اللاعب.. المحترف!قطر الخيرية تزود مدارس " مشروع قدرات " بالأدوات الرياضية الكاملةالخيانة الزوجية على مواقع التواصل الاجتماعي : رأي الدين والطب النفسي ! .. فيديواليمن: مصادر خليجية: "حوار جنيف" حول اليمن يهدف لإفشال إعلان الرياضمدرسة وروضة البشائر الحديثة تحتفلان بتخريج فوج القدسإحصائية جديدة: الحوثي وصالح دمرا 900 منشأة وشردا 170 ألف أسرةلأول مرة في خانيونس..عقد يوم دراسي مميز للشبابالخارجية الأمريكية تعلن استمرار إغلاق سفارتها بطرابلسإعصار وفيضانات تقتل 18 شخصاً في المكسيك والولايات المتحدة"نداء" تنظم ندوة تعريفية على مدى يومين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والوقاية من المخاطرالبياري: الكلية أخذت على عاتقها فعل المستحيل لدعم الشباب في التوجه لسوق العمل الفلسطينيالفنانة المصرية فيروز بأحدث صورها تحتفل بعيد ميلادها مع أولادهاتقرير: الإمارات الثانية عربياً في رعاية الأمومة والطفولةاليمن: قصف لطيران التحالف على مواقع بصعدة وتعزالنيابة تحيل طليق حنان ترك للجنايات .. والتحقيقات تكشف مفاجآت صادمة في قضية الشذوذ
2015/5/26
عاجل
دخول أول حافلة إلى المعبر من الجانب المصري تقل عالقين فلسطينيينمراسلنا: فتح بوابة معبر رفح من قبل الجانب المصري

حملة مناهضةالامتحانات و اللجان الموحدة بمدارس الأونروا تنظر بخطورة لأوضاع طلاب مدرسة الجديدة

تاريخ النشر : 2013-12-04
غزة - دنيا الوطن - بسام عبدالله
طالب أعضاء حملة مناهضة الامتحانات واللجان الموحدة بمدارس وكالة الغوث الأونروا في رفح بوضع حد لحياة أبنائنا الطلاب والطالبات المتوجهين يوميا لمدرسة الجديدة بحي الجنينة حيث يمر الطلاب يوميا مئات الأمتار في طريق رملية خطيرة وغير معبدة بجوار محطة تجميع مياة الصرف الصحي بالصيف مع انتشار الحشرات والبعوض بسبب عدم تغطيتها بشكل محكم وفي الشتاء مياة الأمطار والمياة العادمة التي تتكدس في المكان . ومن الجدير ذكرة أن الكثير من الطلاب يتسلقون السياج و يقتحمونه و القيام باللعب بجوار بركة الصرف الصحي وهذا الأمر يستدعي الوقوف بقوة لما تشكل تلك القضية من محاطر على حياة أبنائنا الطلاب .

مع العلم أن المدرسة كان المفروض فتحها من قبل الوكالة العام القادم بعد تعبيد الطريق وأنهاء كافة المخاطر التي قد تحصل خلال فترة الشتاء خاصة وأن هذه المنطقة لا يستطيع الطلاب المرور بها بسبب تجمع مياة الأمطار الجارفة والتي تمنع أيضا السيارات من المرور في هذه الطريق بسبب تكدس المياة بالمنطقة فما بالكم طلابا يمرون مئات الأمطار من هذه الطريق الخطرة بسبب الرمال والأوحال في فصلي الصيف والشتاء. وفال عضو حملة مناهضة الامتحانات واللجان الموحدة بسام عبدالله أننا في الحملة ننظر بخطورة لهذا الاستهتار من قبل وكالة الغوث والذي قد يسبب خطرا كبيرا على حياة أبنائنا حيث كان من المفروض قبل فتح المدرسة العمل على حل هذه المشاكل قبل ذهاب الطلاب للمدرسة بشكل كامل . و طالب عبدالله كافة المسئولين في بلدية رفح ومصلحة المياة ووكالة الغوث ومنطقتا رفح التعليمية للاسراع في حل هذه المشكلة والتدخل لرفع الظلم عن أبنائنا الطلاب خاصة ونحن على وجه امتحانات نصف الفصل الدراسي الأول لأننا نرفض بشدة ما مر به أبنائنا العام الماضي بسبب مياة الأمطار الجارفة والتي شكلت خطورة كبيرة على حياة فلذات أكبادنا الذين يقطنون في هذه المنطقة فما بالكم والمدرسة تقع في منطقة الخطر الشديد.

من ناحيته أضاف عضو الحملة علاء لافي أن هناك خطورة كبيرة على حياة أبنائنا مما يستدعي التدخل العاجل والسريع وبدون أي تأخير من قبل المسئولين من أجل الحفاظ على ارواح أبنائنا بالقيام بعمل سياج قوي يحيط بالبركة حتي لا يتمكن الطلاب من اجتياز السياج المهترء واغلاق البركة بشكل محكم وطالب بالعمل السريع لتعبيد الطريق الرمليةالغير معبدة قبل أن يغرق الطلاب في وحلها خاصة ونحن في فصل الشتاء وأن المنطقة تنتظر موجة برد قارس ستجتاحها في الأيام القادمة خاصة ونحن على أبواب الامتحانات لنهاية الفصل الدراسي الأول . وأضاف لافي أننا لا نغني لبناء مدارس قد تكون طرقها خطرا على أبنائنا بل نطالب الوكالة للقيام بعمل مسح و دراسات لطبيعة المكان قبل تنفيذ أي مشروع. من جهته حمل عبدالله عضو حملة مناهضة الامتحانات واللجان الموحدة بوكالة الغوث الأونروا المسئولية الكاملة لهذه القضية لمسئولي المنطقة التعليمية برفح حيث كان من الأجدر تأخير العمل بالمدرسة حتى بداية العام القادم بعد أنهاء تعبيد الطريق وحل مشكلة بركة مياة الصرف الصحي حفاظا على حياة أبنائنا الطلاب معتبرا ذلك عدم رؤوية وسوء ادارة للمنطقة التعليمية برفح.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف