الأخبار
الإنتاج الجديد لمسرح الميدان: مسرحية "1945" تقتطع مشهدًا من ذاكرة ما قبل النكبةدومينيك حوراني في حفل مجوهرات Van Cleef & Arpelsحماس تحذر من الاعتداء على أسرى ريمون وتدعو لمساندتهمبالصور... تكريم جنات فى حفل أفتتاح المركز الكاثوليكي 63فيلم 'المرسي أبو العباس' تجربة فريدة في عالم الفن السابع تجمع فنانين من المغرب ومصرشهيد وإصابات في انفجار جسم من مخلفات الاحتلال غرب محافظة رفحبالفيديو: نوران سلام تكشف أسباب خلعها الحجاب و تركها الجزيرةفرح يوسف لدنيا الوطن:حازم الشريف لم يُخطئ .. وتصريحات "المدني" جزء من الحقيقةومع ذلك وصفته بالجبان .. الاذاعة الاسرائيلية تكشف : قيادي اكاديمي فلسطيني يعتبر اسرائيل صديقةإصابة ضابط ومجند فى اشتباكات مع مسلحين بمدينة رفحأوكرانيا تشيد بمعارض روسي وتصفه بـ"الصديق"إحالة 28 من جماعة فتح الله غولن للقضاء في تركياأسرى فلسطين: أسرى مجدو يشتكون من نقص مستلزمات الحياة الأساسيةلجنة الرقابة الغذائية برفح تتلاف 350 كيلو قطين فاسد و 8 كيلو سمك رنجةجبهة النضال الشعبي بطولكرم تبحث أوضاع السائقين والخطوط مع نقابة سائقي النقل العامأنباء عن اختطاف نائب القنصل السعودي في عدنهنية : يعلن عن منحة لـ50 عريس سنوياًمفتي رفح يلقي خطبة الجمعة عن اثر الصلاة و مزلتها عند الله عز وجلعرب 48: "القائمة المشتركة" تواصل التصدّي للعنصري ليبرمانانطلاق مهرجان قفطانوس للموضة بالمغربالنجاح توقع مذكرة تفاهم مع جامعة سوني الكورية"مهجة القدس": جلسة حاسمة بين أسرى الجهاد وإدارة السجون غداً في سجن ريمونالاولمبية توزع 70 حقيبة طبية على الاتحادات الرياضية بغزةمقتل شخصين وجرح آخرين في حادث سير بتمسمانهيئة الأسرى: ادارة ريمون تلغي جميع زيارات ذوي الأسرى حتى إشعار أخرالسيسي: فعلا اعتذرت لأمير قطر عن أي إساءات صدرت ضد والدته الشيخة موزه في وسائل الإعلام المصرية"مهجة القدس": جلسة حاسمة بين أسرى الجهاد وإدارة السجون غداً في سجن ريمونفيديو نادر قبل 20 عام .. هيفاء وهبي كانت "كومبارس" في أغنية "جوليا بطرس"11 عام على اغتيال الصحافي الكبير الشهيد خليل الزبنفيديو.. أبو زهري يصف القرار بأنه "عار كبير": محكمة القاهرة تقضى باعتبار حركة حماس منظمة "إرهابية" !
2015/2/28
عاجل
18قتيلا في معارك بين جبهة النصرة وحركة حزم في ريف حلباليمن: حراك شبابي في مختلف محافظات اليمن تنديدا بـ"الانقلاب"اليمن: مظاهرات في صنعاء و محافظتي تعز و إب تاييدا لشرعية هادياستشهاد المواطن ناجي ابو سبلة 21 عام و اصابة شقيقه اكرم 18 عام بجراح جراء انفجار جسم مشبوه في رفحمقاتلو الدولة الإسلامية يهاجمون سامراء بشمال العراق قبل هجوم للجيشمصادر: طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 4 يشتبه في انتمائهم للقاعدة في اليمنمحكمة "الأمور المستعجلة" بمصر تقضي باعتبار حركة حماس جماعة "إرهابية"واشنطن: القانون يحظر على اوباما تعليق او الغاء عقوبات على ايران اجازها الكونغرس

حملة مناهضةالامتحانات و اللجان الموحدة بمدارس الأونروا تنظر بخطورة لأوضاع طلاب مدرسة الجديدة

تاريخ النشر : 2013-12-04
غزة - دنيا الوطن - بسام عبدالله
طالب أعضاء حملة مناهضة الامتحانات واللجان الموحدة بمدارس وكالة الغوث الأونروا في رفح بوضع حد لحياة أبنائنا الطلاب والطالبات المتوجهين يوميا لمدرسة الجديدة بحي الجنينة حيث يمر الطلاب يوميا مئات الأمتار في طريق رملية خطيرة وغير معبدة بجوار محطة تجميع مياة الصرف الصحي بالصيف مع انتشار الحشرات والبعوض بسبب عدم تغطيتها بشكل محكم وفي الشتاء مياة الأمطار والمياة العادمة التي تتكدس في المكان . ومن الجدير ذكرة أن الكثير من الطلاب يتسلقون السياج و يقتحمونه و القيام باللعب بجوار بركة الصرف الصحي وهذا الأمر يستدعي الوقوف بقوة لما تشكل تلك القضية من محاطر على حياة أبنائنا الطلاب .

مع العلم أن المدرسة كان المفروض فتحها من قبل الوكالة العام القادم بعد تعبيد الطريق وأنهاء كافة المخاطر التي قد تحصل خلال فترة الشتاء خاصة وأن هذه المنطقة لا يستطيع الطلاب المرور بها بسبب تجمع مياة الأمطار الجارفة والتي تمنع أيضا السيارات من المرور في هذه الطريق بسبب تكدس المياة بالمنطقة فما بالكم طلابا يمرون مئات الأمطار من هذه الطريق الخطرة بسبب الرمال والأوحال في فصلي الصيف والشتاء. وفال عضو حملة مناهضة الامتحانات واللجان الموحدة بسام عبدالله أننا في الحملة ننظر بخطورة لهذا الاستهتار من قبل وكالة الغوث والذي قد يسبب خطرا كبيرا على حياة أبنائنا حيث كان من المفروض قبل فتح المدرسة العمل على حل هذه المشاكل قبل ذهاب الطلاب للمدرسة بشكل كامل . و طالب عبدالله كافة المسئولين في بلدية رفح ومصلحة المياة ووكالة الغوث ومنطقتا رفح التعليمية للاسراع في حل هذه المشكلة والتدخل لرفع الظلم عن أبنائنا الطلاب خاصة ونحن على وجه امتحانات نصف الفصل الدراسي الأول لأننا نرفض بشدة ما مر به أبنائنا العام الماضي بسبب مياة الأمطار الجارفة والتي شكلت خطورة كبيرة على حياة فلذات أكبادنا الذين يقطنون في هذه المنطقة فما بالكم والمدرسة تقع في منطقة الخطر الشديد.

من ناحيته أضاف عضو الحملة علاء لافي أن هناك خطورة كبيرة على حياة أبنائنا مما يستدعي التدخل العاجل والسريع وبدون أي تأخير من قبل المسئولين من أجل الحفاظ على ارواح أبنائنا بالقيام بعمل سياج قوي يحيط بالبركة حتي لا يتمكن الطلاب من اجتياز السياج المهترء واغلاق البركة بشكل محكم وطالب بالعمل السريع لتعبيد الطريق الرمليةالغير معبدة قبل أن يغرق الطلاب في وحلها خاصة ونحن في فصل الشتاء وأن المنطقة تنتظر موجة برد قارس ستجتاحها في الأيام القادمة خاصة ونحن على أبواب الامتحانات لنهاية الفصل الدراسي الأول . وأضاف لافي أننا لا نغني لبناء مدارس قد تكون طرقها خطرا على أبنائنا بل نطالب الوكالة للقيام بعمل مسح و دراسات لطبيعة المكان قبل تنفيذ أي مشروع. من جهته حمل عبدالله عضو حملة مناهضة الامتحانات واللجان الموحدة بوكالة الغوث الأونروا المسئولية الكاملة لهذه القضية لمسئولي المنطقة التعليمية برفح حيث كان من الأجدر تأخير العمل بالمدرسة حتى بداية العام القادم بعد أنهاء تعبيد الطريق وحل مشكلة بركة مياة الصرف الصحي حفاظا على حياة أبنائنا الطلاب معتبرا ذلك عدم رؤوية وسوء ادارة للمنطقة التعليمية برفح.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف