جذور وجامعة القدس المفتوحة تعقد لقاء حواري حول تاثير الانقسام على عمل المؤسسات الاهلية

جذور وجامعة القدس المفتوحة تعقد لقاء حواري حول تاثير الانقسام على عمل المؤسسات الاهلية
الخليل - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي ومن خلال مشروع حوار وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع دورا يوم امس الاثنين لقاء حواري تحت عنوان اثر وتاثير الانقسام على عمل المؤسسات الاهلية الفلسطينية وتكلم فيها فضيلة الشيخ القاضي حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية فرع الخليل .

وافتتح اللقاء بكلمة تمارة السويطي التي ادارت اللقاء معرفتا بمؤسسة جذور وبمشروع حوار الذي يقوم على تعزيز دور الشباب في المصالحة الوطنية من خلال مناصرة لغة الحوار والتفاهم المتبادل والذي ياتي بالشراكة مع جمعية انقاذ المستقبل الشبابي في غزة وبدعم من الاتحاد الاوروبي .

ونقلت السويطي تحيات منسق المشروع في الضفة الغربية الاستاذ شادي زعترة مرحبتا بالحضور من مؤسسات اهلية ومن الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية والشخصيات الاعتبارية .

وتحدث الدكتور تيسير ابو ساكور مدير جامعة القدس المفتوحة فرع دورا مرحبا بفضيلة الشيخ القاضي حاتم البكري والمدعويين وشاكرا مؤسسة جذور والشباب اعضاء مشروع حوار في مدينة دورا على تنظيم هذا اللقاء الهام واهميتة من خلال ابراز شخصية الشباب في دفع عجلة المصالحة الوطنية .

وتحدث الشيخ البكري عن التاثير الكبير الذي اصاب المؤسسات الاهلية في الوطن خلال فترة الانقسام وتوقف الكثير منها من تقديم الخدمات للمواطنين شارحا الهدف الذي من اجلة اقيمت هذه المؤسسات في دعم واسناد الفقراء والايتام والمحتاجين وبين ان المؤسسات التي ابتعدت عن التجاذبات السياسية هيا التي بقيت تعمل وتقدم الخدمات للمواطنين منوها الي ان الدور البارز لاعضاء الهيئات الادارية والتعامل بحكمة مع احداث الانقسامات هيه التي ابقت الثقة مع المواطنين مبين ان الكثير من الداعمين من مؤسسات وافراد من الدول الصديقة العربية او الاوروبية تاثر بالحداث الانقسام ولم تعد تتبرع كالسابق .

وافتتح النقاش والذي كان هادفا وفاعلا بين المتحدثين والجمهور والذي برز فيه بعض التوصيات التي من شئنها دفع عجلة المصالحة وتحييد المؤسسات من التجاذبات السياسية .

التعليقات