الأخبار
سلوى خطاب: أرشح نيللي كريم لـ"أوسكار".. و"ٍسجن النساء" عالم افتراضيبالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سببا في إنهيار الأخلاق وانحدار الذوق العامكلام الناس3 خلطة متكاملة من الكوميديا والرومانسية والآكشنامال حمد:الرئيس أبو مازن والقيادة تسعى لوقف العدوان على غزة وكل الخيارات اصبحت مفتوحةمصر: مساعد وزير خارجية أسبق عن "تفتيش كيري": "السيسي ليس له علاقة بها لأنها مراسم؟حصيلة اليوم الـ18 :80 شهيد وعشرات الجرحى وتدمير 80 منزليا فلسطين لا تحزني لـ الفنان صقر سالموحياة ترابك يا غزة من اخراج غسان أبو القمصاند. بونس الخطيب يعزز التعاون المشترك مع مستشفيات القطاع ويساهم في إخلاء مصابين خزاعةفيديو لقصف إحدى منازل في تل الهوىجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تستقبل وفدا من الهلال الاحمر الاماراتي في قطاع غزةطرطشة دامية واخيرةجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تستقبل وفدا من الهلال الاحمر الاماراتي في قطاع غزةمسؤول امريكي : لا نتوقع اتفاق تهدئة حتى نهاية الاسبوعالجو حاراً نسبياً ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارةوزير اسرائيلي : نحن بحاجة لتعميق عمليتنا العسكرية في قطاع غزةيديعوت:الهدنة الانسانية ستكون لـ5 أيام لكن دون انسحاب اسرائيلي من قطاع غزةلا يمكن فك الحصار فور وقف النار..حماس للفرنسية:تقدم في محادثات وقف اطلاق النار.نطالب بضمانات مفصلةجندته داعش : شاهد اعترافات انتحاري مصري عمره 72 سنهمعطيات غائبة ومباحثات معقدّة:ما هو عرض كيري؟ وما هي سيناريوهات نهاية العدوان على غزة التي أحلاها مر!بعد هجومه على غزة : طرد "توفيق عكاشة" من مقر ماسبيرو .. فيديومكتب النائب حجازي وعائلة حجازي يوزعون 500 وجبة إفطار على مراكز الإيواء برفحبسبب موقفها من الحرب على غزة.. رفض حقوقي مغربي تسلم وسام فرنسيشاهد: سيارة "خليفة المسلمين" أبو بكر البغداديالنقل والمواصلات تستمر في فعالياتها التضامنية مع أهلنا في قطاع غزة
2014/7/24
عاجل
وصول 25 اصابة الى مجمع ناصر الطبي من منطقة خزاعة شرق خانيونسشهيد بيت حانون : يحيى ابو هربيدتجدد القصف المدفعي على شرق حي الشجاعية والتفاح والشعف شرق غزةشهيد مجهول من بيت حانون يصل الى كمال عدوانالقناة الثانية تعلن موافقة اسرائيلية على وقف اطلاق نار بطلب من الصليب الاحمر ولم تحدد الساعةوزير الداخلية الاسرائيلي : نحن بحاجة لتعميق عمليتنا العسكرية في قطاع غزةطائرات الاحتلال تدمر منزل من 3 طوابق في عزبة عبد ربه شمال قطاع غزةوكالات محلية:انتشال 5 إصابات من منطقة الشوافين بخزاعة بعد إطلاق الاحتلال عليهم إثر محاولتهم الخروجاسرائيل تقر بفشلها الاستخباراتي : لم نتوقع ان تشل حماس دولة باكملهايديعوت عن مسؤول امريكي : من غير المتوقع الوصول لتهدئة قبل نهاية الاسبوع-يوم الاحد القادم-انتشال الشهيد الاول من منطقة خزاعة - النجاجرة-يديعوت : الولايات المتحدة الغت حظر الطيران من والى تل ابيبصافرات الانذار تدوي في النقب وعسقلانمحاصرون بخزاعة: أوضاعنا مأساوية والاحتلال أطلق النار علينا أثناء الخروج حاملين الاعلام البيضاءشهود عيان في منطقة خزاعة : الحديث يدور عن عشرات الجرحى والشهداء بين ازقة الشوارعاطلاق غازات خانقة على المنطقة الغربية من قطاع غزة - تل الهوىشهيد و4 إصابات باستهداف منزل في منطقة عبسان بخانيونس

أحرار: 12 شهيدا و374 معتقلا خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر

تاريخ النشر : 2013-12-01
رام الله - دنيا الوطن
أفاد التقرير الشهري الصادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن مجموع الاعتقالات لشهر نوفمبر من العام الجاري 2013 بلغ374 معتقلاً، من بينهم 7 أسيرات وصحفي، كما أكد مركز أحرار إن 13 شهيداً من الضفة الغربية وقطاع غزةارتقوا خلال الشهر الحالي.

ووفق التوزيع العددي للأسرى، تبين إن المدينة التي شهدت العدد الأكبر من الاعتقالات خلال الشهر الحالي هي مدينة الخليل، والتي بلغ عدد المعتقلين فيها 95 معتقلاً.

أما المدينة الثانية من حيث عدد المعتقلين فكانت مدينة القدس، وكان عدد المعتقلين فيها 85 معتقلاً،من بينهم الصحفي محمد أبو خضير والذي يعمل في صحيفة القدس المحلية، وجرى اعتقاله من مطار "بن غوريون" بعد عودته من مصر.

وجاءت مدينة جنين في المرتبة الثالثة، وبلغ عدد الأسرى المعتقلين فيها 47، تليها مدينة نابلسوالتي شهدت اعتقال 45 مواطناً، ومن ثم مدينة بيت لحم بواقع  34 أسيراً.

أما محافظتي رام الله والبيرة، فذكر مركز أحرار في تقريره إن عدد المعتقلين فيهما بلغ خلال الشهر الحالي 30 معتقلاً، فيما بلغ عدد المعتقلين في محافظة قلقيلية 18 أسيراً، تليها محافظة طولكرم والتي بلغ عدد المعتقلين فيها 10 معتقلين، إضافة إلى وجود حالة اعتقال واحدة في منطقة أريحا والأغوار، فيما لم تشهد محافظتي سلفيت وطوباس أي اعتقالات خلال الشهر.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت من بين المعتقلين، ومن مطار "بن غوريون" الصحفي محمد خضير، والذي يعمل في جريدة القدس المحلية، بعد عودته من مصر بتاريخ: 8/11/2013.

وفي قطاع غزة، أكد مركز أحرار إن الاحتلال اعتقل 9 مواطنين، ثلاثة منهم لم تذكر هوياتهم جرى اعتقالهم بتاريخ: 23/11/2013، وقد اعتقلهم جيش الاحتلال بحجة محاولتهم اجتياز السياج "الأمني" المحيط بالقطاع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلية بتاريخ: 10/11/2013، الصيادين الشقيقين: صدام ومحمود صالح أبو وردة، كما اعتقل الاحتلال صيادين آخرين بتاريخ: 27/11/2013 وهما محمود وأحمد حسونة، بالإضافة إلى اعتقال المواطن عبد الله أحمد أبو عاذرة 53 عاماًمن على معبر "إيريز" ، وهو مريض وكان متوجهاً للعلاج في مدينة القدس.

وأشار مركز أحرار إلى إن الاحتلال الاسرائيلي اعتقل مواطناً آخر من قطاع غزة، بحجة أنه كان يحمل قنبلة يدوية حاول إلقاءها بالقرب من السياج "الأمني" المحيط بقطاع غزة.

من جهة أخرى أشار مركز أحرار في تقريره الشهري، إن سلطات الاحتلال الاسرائيلية اعتقلت خلال الشهر الجاري 7 أسيرات، أفرجت عن اثنتين منهن بعد اعتقالهن بأيام، وهن الفتاتين من مدينة الخليل فداء وسميرة عوض.

أما بقية الأسيرات اللواتي جرى اعتقالهن خلال الشهر الجاري فهن:

الأسيرة فلسطين نجم من مدينة نابلس واعتقلت بتاريخ: 20/11/2013، الأسيرة وئام بني عودة من قرية تل قضاء نابلس وقد جرى اعتقالها بتاريخ: 11/11/2013 من على حاجز زعترة، الأسيرة رانية أبو غلوس من مخيم الدهيشة في بيت لحم واعتقلت بتاريخ: 25/11/2013، إضافة لاعتقال جنود الاحتلال معلمتين من مصاطب العلم في مدينة القدس وهن: هنادي حلواني وزينة عمربتاريخ: 24/11/2013.

وعلى صعيد آخر، أكد مركز أحرار إن الشهر الحالي شهد ارتقاء 12 شهيداً( 4 شهداء منهم من قطاع غزة)، وهم الشهداء: ربيع خليل بركة 23 عاماً، خالد محمد أبو بكرة 35 عاماً، محمد رشيد داوود 26 عاماً، محمد عصام القصاص 23 عاماً، وهؤلاء من خانيونس اغتالتهم قوات الاحتلال في عملية قصف في الأول من تشرين .

أما في الضفة الغربية فكانت حصيلة الشهداء فيها 8 شهداء وهم:

الشهيد الأسير حسن الترابي 22 عاماً من منطقة نابلس، والذي توفي في مشفى العفولة بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

كما استشهد الشابين: بشير حبانين 28 عاماً من مدينة جنين وهو محاضر جامعي، أطلق الاحتلال عليه النار على حاجز زعترة في ليلة: 7/11/2013، والشاب أنس الأطرش 22 عاماً من مدينة الخليل والذي أطلق جنود الاحتلال رصاصهم باتجاهه في ذات الليلة على حاجز ال( كونتينر) بالقرب من مدينة بيت لحم.

وفي ليلة السادس والعشرين من الشهر الجاري، اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلية ثلاثة شبان من مدينة الخليل وهم: محمد فؤاد نيروخ، محمود خالد النجار، وموسى عبد المجيد فنشة.

وفي 28/11/2013 استشهد الشاب محمود عواد 24 عاماً من مدينة رام الله، متأثراً بإصابته التي سببها له الاحتلال في شهر مارس من العام الحالي.

وفجر اليوم الأخير من شهر 11 استشهد الشهيد عنتر شبلي الأقرع 24 عاما من بلدة قبلان في الداخل الفلسطيني المحتل بعد أن أطلق عليه النار وهو في مكان عمله .

ومما رصده المركز الحقوقي أحرار، خلال شهر نوفمبر، اعتداءات الاحتلال في السجون، حيث اقتحمت وحدات الاحتلال السجون أكثر من مرة خلال الشهر،ونكلت بالمعتقلين ونقلت وعزلت البعض منهم، وحرمت بعضهم من الزيارات.

بدوره، قال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان والناشط الحقوقي في شؤون الأسرى الفلسطينيين فؤاد الخفش، إن اعتداءات الاحتلال من اعتقال وقتل ومداهمات منازل المواطنين الفلسطينيين لا زالت مستمرة، كما إن هناك اعتداءات من قبل المستوطنين بحماية جنود الاحتلال تستهدف الفلسطينيين.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف