الأخبار
المرة الرابعة خلال 24 ساعة.. المقاومة الفلسطينية تعدم 4 عملاء بساحة مسجد الخلفاء بجباليا3 شهداء في قصف منزل لعائلة محيسن بدير البلحهاكرز: حصلنا على ملفات لعملاء بعد اختراق مواقع امنية إسرائيليةواللا: حريق في مبنى بالمنطقة الصناعية بعد سقوط صاروخ على اشكولمستوطنون غلاف غزة ليعلون : الخزي والعار للجبناءغدا.. افتتاح العام الدراسي بالضفة دون غزةحماس: نحن مع أي جهد حقيقي يحقق مطالبناالنخالة:الدعوة المصرية تحتاج إلى تعديل.. وتضحيات شعبنا لن تذهب هدراًحماس ترد على دعوة مصر لاستئناف المفاوضاتصور:انفجار ضخم اثر غارة اسرائيلية استهدفت أحد المنازل في رفح جنوب قطاع غزةبالصور ..جمعية رجال الاعمال توزع مساعدات انسانية للجرحى في مستشفى الشفاء‎ بغزةصورة جواز سفر طفل من غزة تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعيرسميا..مصر تدعو لوقف إطلاق نار "غير محدد المدة" واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرةمستوطنات غلاف غزة تقرر اخلاء العائلات..وسرايا القدس تجبر وزير الامن الإسرائيلي على الهروبالاحتلال يتراجع عن اتهامات بإطلاق قذيفة هاون من جوار مدرسة لـ"الأونروا"جبهة التحرير الفلسطينية زرات مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد اللهحسام طه يطلق “دخلك ياطير” قريباً!العدوان على غزّة يستنزف موازنة الاحتلال الاسرائيليبالفيديو ..كتائب شهداء الأقصى جيش العاصفة تطور صاروخ عاصف 3العراق: الربيعي: يشدد على اعادة صياغة العلاقة مابين بغداد وواشنطن'الشباب الاخبارية' مدينة شنغهاي مقر الذهب والتجارة الدولية... ومكافحة الارهاباللجنة الامنية العليا تجتمع في مقر الامن الوطني الفلسطينيسفير فلسطين بمصر يتوقع استئناف مفاوضات القاهرة عقب لقاء الرئيس عباس والسيسيحملة لربط السماح بتفريغ السفن الإسرائيلية في أميركا بافتتاح ميناء غزةشبكة تطالب بسرعة التدخل لإيقاف المجازر المستمرة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزةروسيا: مصر قد تحصل على منظومة صواريخ "إس 300" بدلاً من سورياأكاديمية ديار للأطفال والشباب تختتم فعاليات المخيم الصيفي الثاني لكرة القدم لعام 2014مصر: أمنستي تحذر بعد فيديو مزعوم لإعدام مصري على الملأ: ليبيا تنزلق نحو الفوضىرجل دين بحريني: تويتر يحرض العامة على الحاكم.. ويطالب بمقاطعتهالعراق: ستنكار الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي هاشم الهاشمي والذي كتبه على صفحته في الفيس بوك
2014/8/23
عاجل
صافرات الإنذار تدوّي الان في كرم أبو سالمعدة قذائف مدفعية سقطت قبل قليل بشارع سوق الجمعة بالشجاعيةاستهداف منزل يعود لعائلة جندية بالقرب من مقبرة الشجاعية بطائرات الإستطلاعاضرار في احد الكيبوتسات بالنقب الغربي جراء سقوط قذيفتي هاونالطائرات الحربية تشن 4 غارات على أراض زراعية بمنطقة وادي أبو رشيد بالمغازيالألوية تقصف كفار عزه وناحل عوز بــ 3 صواريخ 107القسام تقصف قاعدة زيكيم بـ 9 صواريخ 107صافرات الإنذار تدوي في النقب الغربي وغان يفنه وعسقلان واسدود وشعار هنايغيفسرايا القدس تقصف كريات ملاخي قرب اسدود بصاروخي غرادصافرات الإنذار تدوي في كريات ملاخياستشهاد المواطنة نسرين ابراهيم احمد 38 سنةصافرات الإنذار تدوي في النقب الغربي وغان يفنه وعسقلان واسدود وشعار هنايغيفكتائب الأقصى لواء العامودي تقصف موقع زكيم العسكري ب3 صواريخ 107استهداف ارض ابو رشيد في مخيم المغازي قبل قليلصافرات الإنذار تدوي في عسقلانصفارات الانذار تدوّي في أغلب بلدات غلاف غزةالزوارق الحربية تقصف المنطقة السودانية على بحر شمال غزةانتشال جثمان المواطنة سهير أبو مدين من تحت انقاض منزل محيسن في دير البلحصافرات الإنذار تدوي الان في عسقلان وياد مردخايالسرايا تقصف أحراش صوفا بـ6 قذائف هاون 120، والعين الثالثة بصاروخي 107 .

أحرار: 12 شهيدا و374 معتقلا خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر

تاريخ النشر : 2013-12-01
رام الله - دنيا الوطن
أفاد التقرير الشهري الصادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن مجموع الاعتقالات لشهر نوفمبر من العام الجاري 2013 بلغ374 معتقلاً، من بينهم 7 أسيرات وصحفي، كما أكد مركز أحرار إن 13 شهيداً من الضفة الغربية وقطاع غزةارتقوا خلال الشهر الحالي.

ووفق التوزيع العددي للأسرى، تبين إن المدينة التي شهدت العدد الأكبر من الاعتقالات خلال الشهر الحالي هي مدينة الخليل، والتي بلغ عدد المعتقلين فيها 95 معتقلاً.

أما المدينة الثانية من حيث عدد المعتقلين فكانت مدينة القدس، وكان عدد المعتقلين فيها 85 معتقلاً،من بينهم الصحفي محمد أبو خضير والذي يعمل في صحيفة القدس المحلية، وجرى اعتقاله من مطار "بن غوريون" بعد عودته من مصر.

وجاءت مدينة جنين في المرتبة الثالثة، وبلغ عدد الأسرى المعتقلين فيها 47، تليها مدينة نابلسوالتي شهدت اعتقال 45 مواطناً، ومن ثم مدينة بيت لحم بواقع  34 أسيراً.

أما محافظتي رام الله والبيرة، فذكر مركز أحرار في تقريره إن عدد المعتقلين فيهما بلغ خلال الشهر الحالي 30 معتقلاً، فيما بلغ عدد المعتقلين في محافظة قلقيلية 18 أسيراً، تليها محافظة طولكرم والتي بلغ عدد المعتقلين فيها 10 معتقلين، إضافة إلى وجود حالة اعتقال واحدة في منطقة أريحا والأغوار، فيما لم تشهد محافظتي سلفيت وطوباس أي اعتقالات خلال الشهر.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت من بين المعتقلين، ومن مطار "بن غوريون" الصحفي محمد خضير، والذي يعمل في جريدة القدس المحلية، بعد عودته من مصر بتاريخ: 8/11/2013.

وفي قطاع غزة، أكد مركز أحرار إن الاحتلال اعتقل 9 مواطنين، ثلاثة منهم لم تذكر هوياتهم جرى اعتقالهم بتاريخ: 23/11/2013، وقد اعتقلهم جيش الاحتلال بحجة محاولتهم اجتياز السياج "الأمني" المحيط بالقطاع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلية بتاريخ: 10/11/2013، الصيادين الشقيقين: صدام ومحمود صالح أبو وردة، كما اعتقل الاحتلال صيادين آخرين بتاريخ: 27/11/2013 وهما محمود وأحمد حسونة، بالإضافة إلى اعتقال المواطن عبد الله أحمد أبو عاذرة 53 عاماًمن على معبر "إيريز" ، وهو مريض وكان متوجهاً للعلاج في مدينة القدس.

وأشار مركز أحرار إلى إن الاحتلال الاسرائيلي اعتقل مواطناً آخر من قطاع غزة، بحجة أنه كان يحمل قنبلة يدوية حاول إلقاءها بالقرب من السياج "الأمني" المحيط بقطاع غزة.

من جهة أخرى أشار مركز أحرار في تقريره الشهري، إن سلطات الاحتلال الاسرائيلية اعتقلت خلال الشهر الجاري 7 أسيرات، أفرجت عن اثنتين منهن بعد اعتقالهن بأيام، وهن الفتاتين من مدينة الخليل فداء وسميرة عوض.

أما بقية الأسيرات اللواتي جرى اعتقالهن خلال الشهر الجاري فهن:

الأسيرة فلسطين نجم من مدينة نابلس واعتقلت بتاريخ: 20/11/2013، الأسيرة وئام بني عودة من قرية تل قضاء نابلس وقد جرى اعتقالها بتاريخ: 11/11/2013 من على حاجز زعترة، الأسيرة رانية أبو غلوس من مخيم الدهيشة في بيت لحم واعتقلت بتاريخ: 25/11/2013، إضافة لاعتقال جنود الاحتلال معلمتين من مصاطب العلم في مدينة القدس وهن: هنادي حلواني وزينة عمربتاريخ: 24/11/2013.

وعلى صعيد آخر، أكد مركز أحرار إن الشهر الحالي شهد ارتقاء 12 شهيداً( 4 شهداء منهم من قطاع غزة)، وهم الشهداء: ربيع خليل بركة 23 عاماً، خالد محمد أبو بكرة 35 عاماً، محمد رشيد داوود 26 عاماً، محمد عصام القصاص 23 عاماً، وهؤلاء من خانيونس اغتالتهم قوات الاحتلال في عملية قصف في الأول من تشرين .

أما في الضفة الغربية فكانت حصيلة الشهداء فيها 8 شهداء وهم:

الشهيد الأسير حسن الترابي 22 عاماً من منطقة نابلس، والذي توفي في مشفى العفولة بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

كما استشهد الشابين: بشير حبانين 28 عاماً من مدينة جنين وهو محاضر جامعي، أطلق الاحتلال عليه النار على حاجز زعترة في ليلة: 7/11/2013، والشاب أنس الأطرش 22 عاماً من مدينة الخليل والذي أطلق جنود الاحتلال رصاصهم باتجاهه في ذات الليلة على حاجز ال( كونتينر) بالقرب من مدينة بيت لحم.

وفي ليلة السادس والعشرين من الشهر الجاري، اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلية ثلاثة شبان من مدينة الخليل وهم: محمد فؤاد نيروخ، محمود خالد النجار، وموسى عبد المجيد فنشة.

وفي 28/11/2013 استشهد الشاب محمود عواد 24 عاماً من مدينة رام الله، متأثراً بإصابته التي سببها له الاحتلال في شهر مارس من العام الحالي.

وفجر اليوم الأخير من شهر 11 استشهد الشهيد عنتر شبلي الأقرع 24 عاما من بلدة قبلان في الداخل الفلسطيني المحتل بعد أن أطلق عليه النار وهو في مكان عمله .

ومما رصده المركز الحقوقي أحرار، خلال شهر نوفمبر، اعتداءات الاحتلال في السجون، حيث اقتحمت وحدات الاحتلال السجون أكثر من مرة خلال الشهر،ونكلت بالمعتقلين ونقلت وعزلت البعض منهم، وحرمت بعضهم من الزيارات.

بدوره، قال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان والناشط الحقوقي في شؤون الأسرى الفلسطينيين فؤاد الخفش، إن اعتداءات الاحتلال من اعتقال وقتل ومداهمات منازل المواطنين الفلسطينيين لا زالت مستمرة، كما إن هناك اعتداءات من قبل المستوطنين بحماية جنود الاحتلال تستهدف الفلسطينيين.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف